مهرجان أزمث العلا 2023 يعود من جديد

مهرجان أزمث العلا 2023 يعود من جديد .. كل ما عليكم معرفته عن المهرجان الموسيقي المتنوع  

شروق هشام
3 يوليو 2023

بين سحر أرض الحضارات من غروب الشمس حتى شروقها.. يعود المهرجان الموسيقي المتنوّع "أزمث العلا 2023" للاحتفال بأجواء استثنائية على رمال العلا الصحراوية، من خلال أروع الحفلات والاستمتاع بأجمل الإيقاعات الموسيقية، والإنتعاش بكثافة الموسيقى، بصحبة تشكيلة من أفضل فناني الدي جي السعوديين والعرب والعالميين، وكذلك أجمل العروض الفنية والثقافية التي تنتظر ضيوف فعالية "أزمث 2023".

أجمل العروض الفنية والثقافية تنتظر ضيوف مهرجان أزمث العلا
أجمل العروض الفنية والثقافية تنتظر ضيوف مهرجان أزمث العلا

مهرجان أزمث العلا 2023 يعود من جديد

ضمن أبرز مهرجانات وفعاليات "لحظات العلا" يعود مهرجان "أزمث العلا 2023" من جديد، المهرجان الموسيقي المتنوّع مع نخبة من أهم المنسقين الموسيقيين، من الوطن العربي والعالم، للاحتفال بأجواء استثنائية على رمال العلا الصحراوية، من خلال عروض موسيقية مميزة لفنانين شاركوا في الموسم الماضي وأسماء جديدة تنضم إلى هذه الفعالية المُبهرة.

تجربة تأمل النجوم في الغراميل ضمن فعاليات العلا
تجربة تأمل النجوم في الغراميل ضمن فعاليات العلا

وفي إطار الإستعداد لعودة المهرجان الموسيقي المتنوع من جديد، دعا حساب "لحظات العلا" عُشاق الرقص والسهر لحضور أروع الحفلات والاستمتاع بأجمل الإيقاعات، من غروب الشمس حتى شروقها، مع إنطلاق فعاليات أزمث 2023 بالتزامن مع اليوم الوطني السعودي، وذلك في عطلة نهاية الأسبوع، بتاريخ 21 و 22 سبتمبر2023.

ويأتي المهرجان الموسيقي المتنوع "أزمث العلا 2023" ليجمع الشرق بالغرب لمدة يومين متتاليين، وسط غموض المناظر الطبيعية الخلابة، في موقع عريق يعكس مكانة العلا التاريخية كمركز للقاء الحضارات وتبادل الثقافات، بأروع الإيقاعات الموسيقية، وأشهى المأكولات، وأجمل العروض الفنية والثقافية التي تنتظر ضيوف فعالية "أزمث" مع مشاهد تخطف الأنظار عبر الوديان الصحراوية، وألوان ساحرة ترسمها الشمس في السماء عند الشروق والغروب.

جانب من مهرجان أزمث العلا 2022
جانب من مهرجان أزمث العلا 2022

كل ما عليكم معرفته عن المهرجان الموسيقي المتنوع "أزمث العلا 2023"

- ستُقام فعاليات أزمث 2023 في وادي الفن، هذه الوجهة الطبيعية المذهلة التي تجمع روّاد الثقافة والفنون من حول العالم لمشاهدة أروع الأعمال الفنية المعاصرة.

مشاركة الثنائي السعودي دش داش في مهرجان أزمث العلا 2022
مشاركة الثنائي السعودي دش داش في مهرجان أزمث العلا 2022

- يلتقي الشرق بالغرب في هذا المهرجان الموسيقي الحصري وتصدح الإيقاعات الموسيقية المتنوعة من جميع أنحاء العالم بين التضاريس الطبيعية المذهلة في وادي الفن، من خلال عروض موسيقية مميزة لفنانين شاركوا في الموسم الماضي وأسماء جديدة تنضم إلى هذا الموسم من "أزمث".

- يعود المهرجان من جديد في هذا الموسم بعد النجاح الكبير الذي حققه "مهرجان أزمث 2022" الذي تميز بأجواء استثنائية لم نشهد لها مثيل في المملكة العربية السعودية أو العالم، حيث شارك مجموعة من أهم فناني الدي جي العالميين والسعوديين في هذا المهرجان الموسيقي، ومن أبرزهم  DJ Snake، Parov  Stelar ، BKR ، Jason Derulo ، Cosmicat ، Nomad ، biirdperson ، دِش داش، وغيرهم العديد من نجوم المشهد الموسيقي المعاصر.

مشاركة الدي جي biirdperson في أزمث العلا 2022
مشاركة الدي جي biirdperson في أزمث العلا 2022

- تأتي الفنون كإحدى أبرز الأجواء الخاصة بمهرجان "أزمث العلا 2023"، حيث تُقام الفعالية في وادي الفن ويستمتع ضيوف المهرجان بفرصة حصرية للتجوّل بين الأعمال الفنية المبتكرة، واستكشاف المشهد الإبداعي الجميل وسط التضاريس الصحراوية المذهلة.

- يمثل "وادي الفن" تحوّل أحد الوديان التاريخية إلى وجهة جديدة لإحتضان الأعمال الفنية المعاصرة، بأحجام كبيرة في الهواء الطلق، حيث يتيح وادي الفن لزواره فرصة مشاهدة روائع الإبداع الإنساني الحديث، بين أجمل التضاريس الطبيعية، وبين المنحدرات الصخرية، ووديان الحجر الرملي، حيث تحوّل هذا الوادي الكبير إلى وجهة مميزة جمعَت أهل الثقافة والفن من جميع أنحاء العالم، لمشاهدة الفنون الصخرية التاريخية، ومواقع الأعمال الفنية المستقبلية، والمعالم الأثرية على طول الطريق.

من مهرجان أزمث العلا 2022
من مهرجان أزمث العلا 2022

- يستضيف مهرجان "أزمث" مجموعة من المتاجر المؤقتة التي تعرض أجمل تصاميم الأزياء، مع عربات طعام مميزة تُقدم أشهى المأكولات والمشروبات.

- تتوفر في مهرجان "أزمث العلا 2023" جلسات اللاونج المميزة والأماكن المخصصة لتقديم الخدمات الراقية والمرافق المريحة طيلة أيام المهرجان، بالإضافة إلى صالات حصرية لاستقبال الضيوف من كبار الشخصيات.

يحتضن المهرجان أعمال فنية مبتكرة
يحتضن المهرجان أعمال فنية مبتكرة

- يمكن للراغبين في حضور فعالية "أزمث العلا 2023" السفر جواً إلى العلا، حيث تتوفر رحلات الطيران إلى مطار العلا الدولي (ULH) عبر الخطوط السعودية، طيران ناس، فلاي دبي، وسيتم الإعلان أيضاً عن رحلات طيران خاصة "شارتر" لحضور أزمث 2023 ، عبر مواقع التواصل الإجتماعي الخاصة بـ "لحظات العلا" و"استكشف العلا".  

- يأتي مهرجان "أزمث العلا 2023" كإحدى أبرز فعاليات ومهرجانات "لحظات العلا" والتي تعني بتأمل سحر العلا بطبيعتها الخلابة وتراثها العريق مع مجموعة مميزة من الفعاليات والمهرجانات المتوفرة طيلة العام، حيث الاحتفال بالفنون، الاستجمام، التراث، الرياضة، الموسيقى وغيرها الكثير من النشاطات الترفيهية، والتجارب الاستثنائية التي تنتظر ضيوف العلا.

يحتضن المهرجان عروض موسيقية مميزة لفنانين سعوديين وعالميين
يحتضن المهرجان عروض موسيقية مميزة لفنانين سعوديين وعالميين

- تتزامن فعاليات مهرجان "أزمث العلا 2023 مع العديد من الفعاليات المميزة التي تحتضنها العلا، ومن أبرزها فعالية "مسار الوادي الخفي" والتي تستمر حتى 30 سبتمبر 2023، والتي تتضمن مشاركة متعة المشي على مسار الوادي الخفي مع مغامرة مسائية بين أروع التضاريس البرية، بجولة استثنائية في قلب محمية شرعان الطبيعية لاستكشاف سحر ليالي الصحراء، وسكون أجوائها، بتأمل سحر النجوم المتألقة في عتمة ليالي الصحراء العربية، وضوء القمر المنعكس على الجبال الصخرية، وسكون الطبيعة والكثبان الرملية.

- كما تتزامن فعاليات المهرجان مع فعالية "تجربة تأمل النجوم في الغراميل" إحدى أبرز الفعاليات التي تحتضنها العلا وتستمر حتى 30 سبتمبر، حيث استكشاف سحر الصحراء العربية مع تجربة تأمل النجوم برفقة مرشد مُختص من فريق هوساك، والتي تمثل فرصة مثالية للاستمتاع بأشهى المأكولات المشوية في الهواء الطلق بين التكوينات الصخرية العجيبة والمشاهد الفلكية المذهلة، حيث تتميز منطقة الغراميل بليلها الحالِك وتوفّر فرصة مثالية لتأمل النجوم والكواكب الساطعة في سمائها الرائعة، فوق تضاريسها الصحراوية العجيبة

الصور من موقع وحساب "لحظات العلا".