الحب غير المشروط هو حباً حقيقياً يأخذك حيث الاستقرار والسعادة ويحقق شعورك بالأمان

الأمان أهم ما يميزه.. ماذا تعرفين عن الحب غير المشروط وما هي العلامات التي تدل عليه

ريهام كامل
17 يوليو 2023

قد يختلط علينا الأمر أحياناً في الحكم على الحب، وما إذا كان حباً حقيقياً أم لا، والحقيقة أن أكثر أنواع الحب تأكيداً للواقع الذي يعيشه المحب مع حبيبه، هو الحب غير المشروط، إذ تتحقق فيه المعاني الحقيقية للحب، لأنه لا يكون مشروطاً بأي شرط يعكر صفو المشاعر الدافئة التي تدفق من قلوب المحبين إلى قلوب أحبائهم، هو حب مطلق بعينه.

كما أن الحب غير المشروط هو ذلك الحب الذي تشعرين معه غاليتي بالسعادة والأمان، لأنك تكونين فيه على طبيعتك، فلا حاجة إلى التجمل أو التصنع لأن حبيبك يقبلك كما أنت، فالحب الحقيقي أن يقبلك حبيبك بعيوبك قبل مميزاتك، وأن يهتم بكل تفاصيلك.

الحب المشروط هو أن يحبك كما أنت دون قيد أو شرط يحبك لذاتك ويقبلك كما هي
الحب المشروط هو أن يحبك كما أنت دون قيد أو شرط يحبك لذاتك ويقبلك كما هي

والآن متى يتحقق الحب غير المشروط؟ وما هي العلامات التي تدل عليه؟

هل يحبك شريك حياتك حباً غير مشروطاً؟ .. إذا كنتِ لا تعرفين الإجابة غاليتي، دعينا نوضح لكِ في ما يلي عن أهم العلامات الأكيدة التي تدل على الحب غير المشروط، وهذه العلامات هي:

يقبل بعيوبك قبل مميزاتك

منتهى الحب أن يقبل شريك حياتك بعيوبك قبل مميزاتك، إذ تعد هذه علامة قوية تدل على أنه يحبك حباً غير مشروطاً، حباً لا يحتاج إلى التجمل المستمر لأن شريك حياتك يتقبلك كما أنتِ، ولذلك لا يوجد مجال للارهاق أو التعب من أجل الحصول على رضاه من خلال المبالغة في الظهور بأجمل طلة، والتحدث بأعذب الكلام.

يدعم أهدافك ويساعدك في تحقيق أحلامك

إحدى العلامات المهمة التي تدل على أن شريكك يحبك دون قيد أو شرط هي دعمه الدائم لكِ، ومساندته في تحقيق أهدافك وأحلامك، لأن ما يريده هو تحقيق سعادتك، ولذلك يتفهم جيداً أن سعادتك في تحقيق ما تأملين، والظفر بما تفيض به أمانيكِ، والأجمل من ذلك أن طموحاتك عالية القيمة لا تمثل أي تهديد عليه، لأن ثقته في نفسه كبيرة حد انعدام قلقه من نجاحك، وحقيقة ما يشعر به تجاهك تجعله يدعمك بشكل قوي ودائم.

يسعد بنجاحك ويحتفل به

الحب غير المشروط تتحقق فيه كل المعاني النبيلة، ويتجلى ذلك واضحاً في سعادته بنجاحك، وعدم شعوره بالقلق جراء ذلك، والأكثر من ذلك ترتيبه للاحتفال بكِ وبنجاحك، وبالطريقة التي تروق لكِ، لأنه قريب منكِ بالدرجة التي تجعله يعلم ما يفرحك ويفعله، لأنه يعتبر نجاحك نجاحاً له هو أيضاً، فما أجملها من مشاعر، وما أصدقه من حب، حباً من أجل الحب، حباً غير مشروطاً يحقق لك الراحة والطمأنينة والأمان.

الحب غير المشروط يجعله يتقبل نجاحك ويعتز به ويجعله يخطط للاحتفال به
الحب غير المشروط يجعله يتقبل نجاحك ويعتز به ويجعله يخطط للاحتفال به

يعبر عن حبه بالقول ويصدق عليه بالفعل

شريك حياتك يحبك حباً غير مشروطاً إذا كان يجيد التعبير عن حبه ومشاعره بالقول ويصدق على ما يقوله بالأفعال التي تؤكد حبه، لذلك قد يُظهر لك شريكك الكثير من الحب والمودة بالتعبير عن مشاعره الجميلة، وبالتصديق عليها بالأفعال.

صادق في حبه لكِ

الصدق أحد المميزات الرائعة التي تميز الحب غير المشروط، ولذلك تشعرين بحقيقة مشاعر شريك حياتك نحوك، وستجدينه يحبك بصدق في العلن وأمام العالم أجمع، ولا يتردد أبداً في التعبير عن مشاعره نحوك على مرأى ومسمع الناس، لأنه يفتخر بحبك ويحرص عليه دائماً.

يكون معك كتاباً مفتوحاً

الحب غير المشروط يجعل شريك حياتك كتاباً مفتوحاً معك، ويشعره براحة عميقة في التحدث معاك، والفضفضة إليكِ، والسر في ذلك أنه يحبك دون قيد أو شرط، ولا يشعر بالحرج أبداً في كشف أسراره، وذلك ينبع من شدة حبه لكِ، ومن فرط تعلقه بكِ، والحقيقة أن انفتاحه معك في الحديث دلالة عن رغبته في أن تكوني معه كذلك لأنه يحبك، ويريد أن يًشعرك بنفس الراحة العميقة التي تدفعه للحديث معك عن مكنوناته الداخلية.

ينصت إليكِ بدقة

الشريك الذي يحبك دون قيد أو شرط ينصت إليكِ بدقة، ويحفزك على الفضفضة معه من خلال إنصاته إليك بعناية فائقة، ويحرص على أن يكون دائماً رهن اشارتك، لأن أكثر ما يسعده أن يكون حاضراً دائماً ومن أجلك أنت، ولذلك لن يتردد في طرح الكثير من الأسئلة عليكِ ليفتح لكِ المجال للافصاح عما بداخلك بارتياحية، وبطريقة إيجابية تتوافر فيها قوى التعاطف والصبر، لأنه يعلم أن هذا هو ما تحتاجين إليه.

تفهمه لحاجتك للشعور بالاستقلال

الحب المشروط يدفع شريك حياتك إلى تحقيق شعورك بالاستقلالية، لأنه يتفهم مدى حاجتك إليها، ولذلك لا يتردد أبداً في احترام مساحتك الخاصة، ويساعدك دائماً على ممارستها دون حرج أو قيد، لأن ما يريده هو تحقيق شعوره بالسعادة.

يتغلب على الخلافات

ستجدين رفيق حياتك حريصاً على إيجاد حلول لحل النزاع أو الخلاف بينكما، لأنه لن يشعر بالاستقرار إلا بعد هدوء العلاقة معك، ولن ينعم بوصلك إلا من خلال ذلك، لأنه لا يحب أن يدوم الخلاف بينكما أبداً، ويحرص على أن تكون العلاقة نقية بعيدة عن المشاحنات والخصام طويل الأجل.

وأخيراً، وما يجب أن تعلميه غاليتي عن الحب المشروط أنه هو الحب الذي تشعرين معه بالأمان أهم ما يميزه، وأجمل ما يمكنك الحصول عليه، هو الحب الحقيقي الذي تنعمين معه بطمأنينة القلب، حب قادر على اشباع احتياجاتك العاطفية لأنه صادق، فاحرصي غاليتي عليه متى صادفته، واحتضنيه بقوة، فربما لا تجدينه مرة أخرى.

والآن وبعد أن ذكرنا لكِ غاليتي كل هذه العلامات التي تدل على الحب المشروط، هل صادفته أم ليس بعد؟