نظام غذائي فعال يساعد السيدات على التخلص من دهون البطن في رمضان

التخلص من دهون البطن في رمضان، سيكون خطوة صحية،  ولكن لن يقدر عليها من السيدات سوى اللاتي على دراعية ووعي تام بفوائد الصيام وكيفية استغلاله لإنقاص الوزن وليس العكس.

وعلى الرغم من أن التخلص من دهون البطن سيكون ببطء خلال شهر رمضان، كون منطقة البطن تحوي الدهون الحشوية العنيدة، والتي قد تحتاج إلى شهور للقضاء عليها، وذلك عن طريق تحقيق التوازن المستمر بين الأطعمة الصحية المتناولة وبين الأنشطة البدنية المحفزة لشد عضلات البطن على الدوام.

ألا أننا سنساعد السيدات على التخلص من دهون البطن، من خلال تقديم بعض النصائح الفعالة في ذلك، من دون التطرق إلى نظام غذائي محدد لجميع السيدات، فطبيعة أجسامهن وحالتهن الصحية خصوصا خلال ساعات الصيام، لن تسمح بطرح نظام غذائي مناسب لجميهن.

من هذا المنطلق، سنركز على أهم النصائح لضمها إلى أي نظام غذئي فعال يساعد السيدات على التخلص من دهون البطن في رمضان، حسب المخصص لهن من الطبيب المختص، وذلك من خلال استشاري التغذية باسم شوقي من جدة.

نظام غذائي فعال يساعد السيدات على التخلص من دهون البطن في رمضان

التخلص من دهون البطن في رمضان

أكد دكتور باسم، أنه لابد من زيارة طبيب التغذية لوضع نظام غذائي لكل سيدة على حدا، للاستفادة من شهر رمضان في التخلص من دهون البطن قدر المستطاع وتخسيس الوزن، أو على الأقل عدم اكتساب الكيلو غرامات ذات الدهون الضارة، خصوصا حول منطقة البطن.

لذا اتبعي عزيزتي أهم النصائح التالية ضمن أي نظام غذائي مخصص لك، على النحو التالي

  • قللي عزيزتي من تناول الأطعمة المتسببة في إصابتك بالانتفاخات وتحفيز الخلايا الدهنية على تراكم الدهون الضارة خلال شهر رمضان، على سبيل المثل" الفول، الحمص، الموز، المعجنات، العدس، منتجات الألبان" للتخلص من دهون البطن بالشكل التدريجي.
  • أكثري من شرب الماء بمقدب كوبين على الأقل قبل تناول وجبة الإفطار في رمضان، لتنظيف الجسم من السموم والتخلص من دهون البطن بالشكل الطبيعي.
  • استفيدي من الأطعمة الغنية بالألياف في وجبتي الإفطار والسحور ضمن أي نظام غذائي محدد لك، للقضاء على دهون البطن بصفة مستمرة.
  • يمكنك عزيزتي استبدال المشروبات الرمضانية الغنية بالسكريات والمتسببة في تراكم دهون الجسم والبطن، بتناول المشروبات الحارقة للدهون، خصوصا " الشاي الأخضر، الزنجبيل، القرفة، الكركم، البابونج"، للتخلص من دهون البطن خلال شهر رمضان من دون معاناة.
  • أضيفي الزبادي اليوناني  الغني بالبروتينات والكالسيوم إلى وجبتي الإفطار والسحور وذلك ضمن أي نظام غذائي مخصص لك، كونه يساهم في التخلص من دهون البطن ومنع تكوين الخلايا الدهنية العنيدة خلال شهر رمضان.
  • اكتفي بتناول قطعة صغيرة من الحلويات الرمضانية خلال ساعات الإفطار، مع مراعاة تجنب تناولها مباشرة بعد وجبة الإفطار أو بعد وجبة السحور، للتخلص من دهون البطن من دون حرمان.
  • اعتمدي على كميات معتدلة من أطعمة الموائد الرمضانية الشهية من دون الحرمان، الذي قد يتسبب في التهام وجبتي الإفطار والسحور من دون وعي، فضلا عن ذلك يمكنك تقسيم وجبة الإفطار إلى وجبات صغيرة يتم تناول بعد صلاة المغروب وصلاة التراويح، لمنع تراكم الدهون الضارة والتخلص من دهون البطن بالشكل الطبيعي.

التخلص من دهون البطن بتقليل تناول البقوليات في رمضان

  • انتظمي في ممارسة التمارين الرياضية البسيطة بعد وجبة الإفطار لمدة 10 دقائق يوميا خلال شهر رمضان، لتنشيط الدورة الدموية، شد العضلات والتخلص من دهون البطن بالشكل الصحي السليم.

وأخيرا، يفضل اعتمادك على الأطعمة المشوية والمطهوة في الفرن بكميات معتدلة، ضمن أي نظام غذائي مخصص لك، للتخلص من دهون البطن في رمضان.