فوائد الموز والزنجبيل لسد الشهية وحرق دهون البطن

فوائد الموز في حد ذاته، سلاح ذو حدين لانقاص الوزن أوالتخلص من النحافة، ورغم أن الموز غني بالكربوهيدرات والسكريات الطبيعية، والبروتين، والدهون النافعة، إلا أنه يحذر من الإفراط في تناوله، كونه يحوي مئات السعرات الحرارية المتسببة في زيادة الوزن.

وذلك بخلاف احتوائه على فيتامين ب6 الذي يتسبب في تلف الأعصاب على المدى الطويل، بالإضافة إلى ذلك الإكثار من الموز يمكن أن يؤدي إلى اضطراب نظام عملية الهضم، وانتفاخ وعدم راحة البطن على الدوام.

أما بالنسبة عن مشروب الموز والزنجبيل، فتوظيفه بالكميات المعتدلة ضمن الحميات الصحية، من شأنه أن يساهم في سد الشهية وحرق دهون البطن، إذ يحوي الزنجبيل العديد من مضادات الأكسدة المتفاعلة والمسيطرة على مركبات الموز لتوجيهها نحو الطريق السليم لحرق دهون البطن ومنطقة الخصر بالشكل الصحي.

 فوائد الموز والزنجبيل تستلزم اتباعك النصائح المقدمة للاستفادة منها

ورغم أنه لا يوجد أدلة علمية تؤكد ذلك، إلا أن مركبات الزنجبيل المتفاعلة مع مكونات الموز أثبتت بالتجارب العملية، قدرتهما معا على سد الشهية وحرق دهون البطن.

من هذا المنطق، سنطلعك عزيزتي على فوائد الموز والزنجبيل لسد الشهية وحرق دهون البطن، من استشاري التغذية الدكتور باسم شوقي من جدة.

فوائد الموز والزنجبيل لتخسيس البطن

  • فوائد الموز والزنجبيل لسد الشهية وحرق دهون البطن.
  • نصائح عند استخدام فوائد الموز والزنجبيل لحرق دهون البطن.

 فوائد الموز والزنجبيل لسد الشهية وحرق دهون البطن

فوائد الموز والزنجبيل لسد الشهية وحرق دهون البطن

أوضحت الدكتور باسم، أن الحميات المتنوعة التي تركز على الإكثار من تناول الموز، من شأنها أن تضر بالجسم وليس العكس، فضلا عن ذلك إضافة حبة الموز إلى الأطعمة الصحية ذات السعرات الحرارية العالية، سر من أسرار زيادة الوزن للواتي يعانين من النحافة الشديدة وليس غير ذلك.

وبالتالي لا ينصح الإفراط في تناول الموز بهدف حرق دهون البطن، فحبة واحدة كوجبة خفيفة سواء من الموز الأخضر أو الاصفر ضمن الحمية الصحية المخصصة من الطبيب وحسب طبيعة الجسم وحالته الصحية، كفيلة بالمساهمة في إنقاص الوزن دون أضرار لاحقة.

أما بالنسبة عن فوائد الموز والزنجبيل، فقد تحوي خصائص فعالة لسد الشهية وحرق دهون البطن، إذ يعد مشروب الموز والزنجبيل من الأطعمة الصحية الغنية بالألياف ومضادات الأكسدة المفيدة لذلك، ولذلك بخلاف فوائده التالية

  • تحفز فوائد الموز والزنجبيل عملية الأيض بصفة مستمرة.
  • تساهم فوائد الموز والزنجبيل في سد الشهية لفترات طويلة.
  • تطرد فوائد الموز والزنجبيل السموم والفضلات من الجسم خلال التخسيس بصفة عامة.
  • تقاوم فوائد الموز والزنجبيل الرغبة في تناول الحلويات المتنوعة، مما يؤدي ذلك إلى حرق دهون البطن على وجه الخصوص.
  • تمد فوائد الموز والزنجبيل الجسم بالطاقة خلال إنقاص الوزن.
  • تمنع فوائد الموز والزنجبيل تكوين الخلايا الدهنية حول منطقتي البطن والخصر قدر المستطاع.

نصائح عند استخدام فوائد الموز والزنجبيل لحرق دهون البطن

فوائد الموز مع الزنجبيل فعالة لحرق دهون البطن

أكد الدكتور باسم، أن تناول كميات كبيرة من الموز مع الزنجبيل، قد يتسبب في النتائج العكسية، والإصابة بالأمراض المتنوعة، خصوصا الحساسية، فضلا عن ذلك يمنع المصابات بمرض السكري الاستفادة من فوائد الموز والزنجبيل دون استشارة الطبيب المختص.

بالإضافة إلى ذلك، إلىك عزيزتي أهم النصائح عند استخدام فوائد الموز والزنجبيل لحرق دهون البطن، على النحو التالي

  • استفيدي من حبة متوسطة مع مبشور الزنجبيل الطازج وملعقة صغيرة من بذور الكتان، لتحضير مشروب الموز والزنجبيل لسد الشهية وحرق دهون البطن.
  • احرصي على تناول كوبين فقط من المشروب للإستفادة من فوائد الموز والزنجبيل لسد الشهية لفترات طويلة.
  • أضيفي حبة متوسطة من الموز إلى كوب من الزبادي و قطع الزنجبيل الطازجة، مايساهم ذلك تحفيز الخلايا الدهنية بالبطن على الذوبان وعدم التراكم مرة أخرى.
  • خصصي حصص من الخضروات الداكنة، خصوصا " السبانخ، البروكلي، الجرجير" لتناول قبل مشروب الموز والزنجبيل بنصف ساعة على الأقل.
  • استمتي بفوائد الموز والزنجبيل قبل ممارسة الرياضة بصفة عامة، ما يساهم ذلك في إمداد الجسم بالطاقة، وسد الشهية، وحرق دهون منطقتي البطن والخصر في آن واحد.
  • استشيري طبيبك المختص، في توظيف فوائد الموز و الزنجبيل لسد الشهية وحرق دهون البطن، حسب طبيعة جسمك وحالتك الصحية وليس غير ذلك.