موقع هي يطلق حملة #واجهي_كامرأة في أكتوبر الوردي للتوعية بسرطان الثدي

مرة أخرى، يطل علينا شهر أكتوبر بنسماته الرقيقة منذراً بحلول فصل الخريف الذي تنخفض معه درجات الحرارة المرتفعة المشهود لها خلال فصل الصيف.

وشهر اكتوبر هو أيضاً شهر التوعية من سرطان الثدي، هذا السرطان الذي لم يعد يوفر بين امرأة كبيرة في السن او صغيرة، سواء كان لديها تاريخ عائلي للاصابة أم لا.

وبحسب ما جاء على موقع "وزارة الصحة السعودية"، فإن سرطان الثدي هو أكثر السرطانات انتشاراً في العالم عند النساء وذلك بنسبة 22% في كل الحالات .

تتفاوت اعمار السيدات اللواتي يصبن بسرطان الثدي بين دول العالم الغربي والدول العربية، إذ ان معدل حالات سرطان الثدي مثلاً في الولايات المتحدة عند السيدات يكون فوق 65 عاماً، فيما يكون هذا المعدل في الدول العربية ومنها المملكة السعودية، في سن 52.

التشخيص المبكر لسرطان الثدي

لا شك في أن التشخيص المبكر للاصابة بسرطان الثدي، يسهم بشكل فعال في علاج هذا المرض والتخلص منه بنسبة تفوق 90% بحسب الاطباء. وبالتالي، تشجع حملات التوعية للفحص المبكر، كافة النساء على ضرور إجراء الفحص الروتين سواء من خلال الفحص الذاتي الذي يمكن ان تقوم به المرأة في المنزل، او الفحص الطبي والفحص بالاشعة والماموجرام في العيادة.

واجهي كإمرأة

هو شعار حملة التوعية بسرطان الثدي الذي اعتمدته مجلة "هي" هذه السنة والمواكبة كل عام لحملات التوعية من هذا المرض، بهدف تسليط الضوء ليس فقط على السيدات المصابات بسرطان الثدي بمختلف أنواعه، وإنما أيضاً كافة النساء اللواتي قد يصبحن عرضة للاصابة بهذا المرض يوماً ما.

وشعار مجلة "هي" يركز بشكل محدد على توعية كافة النساء وبأعمار مختلفة، على ضرورة إجراء الفحوصات اللازمة سواء الروتينية في المنزل او الطبية في العيادة المختصة، للكشف عن أية أورام او كتل غريبة في الثدي وأخذ خزعة منها للكشف عن ماهيتها.

هذا الإجراء له العديد من المنافع، نوجزها على الشكل التالي:

1.    الاطمئنان على صحة المرأة.

2.    التأكد ما إذا كانت هذه الكتل والاورام حميدة ام خبيثة.

3.    الإسراع في تلقي العلاج اللازم في حال الكشف عن اورام سرطانية في الثدي.

4.    فرصة التعافي بشكل أكبر وأسرع في حال الكشف المبكر لسرطان الثدي في مراحله الأولى.

وبالتالي، فإن شعار "واجهي كإمرأة" الذي نطلقه هذا العام يهدف بشكل أساسي وفعال لتوعية النساء حول أهمية إجراء الفحوصات اللازمة للاطمئنان أولاً والتأكد من خلو الجسم من أية امراض سرطانية.

وكذلك التصرف الواعي والصحيح لجهة الاجراءات الطبية الواجب اتباعها في حال اكتشاف اية اورام سرطانية في اولى بدايات تكونها في الثدي.

لذا ندعوك عزيزتي المرأة، ومن خلال منبرنا الصحفي وحملتنا هذا العام "واجهي كإمرأة" لعدم الخوف والخشية من الفحص الروتين والطبي الذي ينقذ حياتك ويحميك من سرطان الثدي.

ونحن سنكون سعداء بقدر سعادتك، في حال اكتشاف خلوك من اية امراض سرطانية مثل سرطان الثدي. كما سنكون معك وبجانبك عند الحاجة للخضوع للعلاج اللازم الذي يسرَع تعافيك من هذا المرض وعودتك لاحبتك وحياتك الطبيعية من جديد.