أطعمة تخلصك من الإرهاق بعد الزفاف

كشفت بعض الدراسات الطبية الحديثة عن علاقة النظام الغذائي ومتلازمة  التعب والإرهاق، إذ أكد أستاذ الطب واختصاصي التدليك الدكتور خوسيه مونتويا ضرورة التوازن بين معالجة التعب والإرهاق وبين النظام الغذائي الصحي.

لذا ناقشنا استشاري السمنة والنحافة الدكتورهشام الوصيف من القاهرة، عن اختيار أفضل الأطعمة التي تخلص العروس من الإرهاق بعد الزفاف، كي يتسنى لها التمتع بصحة جيدة دون الشعور بالتعب على الدوام.

أطعمة تخلصك من الإرهاق بعد الزفاف

وضح الدكتورهشام، أن نسبة الشعور بالتعب والإرهاق بين العرائس تختلف باختلاف طبيعة أجسامهن وحالتهن الصحية، لكن هناك أطعمة محددة من شأنها أن تزيد من كفاءة الحالة المزاجية، الحد من الشعور والإرهاق، كذلك دعم الصحة ، لذا سنختار أفضل الأطعمة التي تخلص العروس من الإرهاق  ضمن وجباتها المفضلة على النحو التالي:

  • يفضل إضافة العروس زيت الزيتون إلى أطباق السلطات الورقية الداكنة، خصوصا الجرجير، الخس، السبانخ، البروكلي للتخلص من التعب بعد الزفاف.
  • يقترح على العروس تناول الأطعمة التي تحوي السكريات الطبيعية ضمن مركباتها" البطيخ، الشمام، التوت، الجوافة، الخوخ، المشمش" مع قليل من البروتينات المتنوعة، ما يساعدها التوازن بين مستويات الطاقة والسكر في الجسم لمنع الشعور بالإهاق على الدوام.
  • تناول العروس جميع الخضروات ذات اللون الأحمر والأصفر بعد الزفاف، كونها مليئة بالمغذيات النباتية التي تعمل كمضادات الأكسدة المتفاعلة مع الفيتامينات " A، C، B6" الهامة للتخلص من الإرهاق بعد الزفاف بصفة عامة.
  • تنصح العروس بتناول" الجوز، الافوكادو، السلمون، الماكريل" كأطعمة غنية بالدهون الصحية وأحماض أوميغا3 للتخلص من الإرهاق بعد الزفاف.
  • يجب على العروس تناول " البسلة، العسل الأسود، فول الصويا، البقوليات المتنوعة" مع الأطعمة الغنية بفيتامين C، ما يمدها بالطاقة والحيوية، كذلك يمنع إصابتها بفقرالدم و الإرهاق بعد الزفاف.
  • يفضل تناول العروس الكربوهيدرات المركبة المتوافرة في الحبوب الكاملة خلال وجبة الإفطار، للتخلص من الإرهاق بعد الزفاف.
  • ينصح العروس تناول حبتين يوميا من الموز، كذلك قطع القرع و7 حبات من الفراولة للتخلص من الإرهاق بعد الزفاف.

وأخيرا استفيدي أيتها العروس من التعليمات السالفة الذكر وطرق تناول الأطعمة التي تخلصك من الإرهاق بعد الزفاف، كي تتمتعي بالطاقة والحيوية على الدوام.