حقن تجميلية لشد الجلد وتحسين مظهر البشرة

6 حقن تجميلية تعيد المظهر الشبابي لوجهك وتجعلك أكثر جمالاً

نانسي شربل
27 يناير 2023

حقن تجميلية لشد الجلد وتحسين مظهر البشرة للحصول على أفضل النتائج. يمكن استخدام الحقن التجميلية لتجديد مظهرك أو التخلص من علامات الشيخوخة كما يمكن أن تؤدي الحقن أيضاً إلى تحسين عدم تناسق الوجه وتحسين التجاعيد وعلاج الندبات. يمكنك منع وتقليل تأثير التجاعيد عن طريق الحقن التجميلية المختلفة، لذلك، فتعرفي على أبرز الحقن التجميلية لشد الجلد وتحسين مظهر البشرة. 

حقن تجميلية للوجه

حقن البروفايلو

حقن لتجميل الأنف

حقن البوتوكس

حقن حمض الهيالورونيك 

حقن الكولاجين

حقن البلازما للبشرة

حقن البروفايلو للوجه

حقن البروفايلو للوجه
حقن البروفايلو للوجه

حقن البروفايلو هو علاج لإعادة تشكيل الجلد عن طريق الحقن يحتوي على واحد من أعلى تركيزات الهيالورونيك وهو مصمم خصيصاً للنساء اللواتي تفتقر بشرتهن إلى الحجم والمرونة. وبدلاً من مجرد ملء التجاعيد فإن حقن البروفايلو تحفز إنتاج الكولاجين والإيلاستين، وبالتالي تحسّن لون البشرة وترطبها وتقلل ظهور الخطوط الدقيقة ويتم شد الجلد. تظهر نتائج حقن البروفايلو خلال 6 أشهر ويمكن استخدامه أيضاً لتجديد شباب الرقبة والذراعين والركبتين واليدين.

حقن تجميل الأنف

حقن تجميل الأنف
حقن تجميل الأنف

تجميل الأنف غير الجراحي هو إجراء تجميلي حيث يتم استخدام الفيلر لتغيير شكل أنفك مؤقتاً، ومع عملية تجميل الأنف غير الجراحية، يتم استخدام الفيلر لإعادة تشكيل أنفك. تحتوي الحشوات الجلدية على مادة تشبه الهلام، عادةً حمض الهيالورونيك، والتي تضيف حجماً عند حقنها تحت الجلد مباشرة.
عملية تجميل الأنف غير الجراحية تؤدي إلى نتائج مبهرة تستمر حتى 6 أشهر.

حقن البوتوكس للوجه

حقن البوتوكس للوجه
حقن البوتوكس للوجه

المنطقة الأكثر شيوعاً لاستخدام البوبتوكس هي الوجه، فعن طريق إرخاء عضلات الوجه المختلفة، من الجبهة إلى الرقبة، يمكن تقليل التجاعيد إلى الحد الأدنى، مما يؤدي إلى تنعيم الجلد. كما يمنع البوتوكس الإشارات العصبية للعضلات ونتيجة لذلك لا يمكن للعضلات المحقونة أن تنقبض، ومثل هذه التأثيرات مؤقتة، لكنها يمكن أن تستمر لعدة أشهر. تعتمد العضلات المحقونة على مجال الاهتمام الأساسي، ويمكن معالجة عدة مناطق في جلسة واحدة.
تستخدم حقن البوتوكس التجميلية لمعالجة علامات الشيخوخة. ويمكن لهذا العلاج أن يخفف الخطوط الدقيقة والتجاعيد في عدة مناطق من وجهك، بما في ذلك الحاجبين، الجبين الأنف، الشفاه والذقن.

حقن حمض الهيالورونيك 

حقن حمض الهيالورونيك للبشرة
حقن حمض الهيالورونيك للبشرة

مع تقدمنا ​​في العمر، يفقد الكولاجين الموجود في الجلد حمض الهيالورونيك الطبيعي، مما يؤدي إلى انهيار حاجز الجلد الواقي. ويمكن أن يؤدي الجفاف الناتج داخل الخلايا إلى ظهور التجاعيد وخطوط الوجه غير المرغوب فيها، والتي تظهر عادةً في زاوية العينين، وتحت العينين على شكل أكياس أو خطوط دقيقة، وحول الفم كخطوط ابتسامة، وكتجاعيد في الجبهة.

حمض الهيالورونيك هو جزيء طبيعي يحافظ على رطوبة البشرة ونضارتها، وأصبح العلاج بحمض الهيالورونيك شائعاً كطريقة رائعة لمحاربة علامات الشيخوخة وخطوط الوجه والأخاديد. ويعمل العلاج على ترطيب البشرة عن طريق ربط جزيئات الماء بالكولاجين، مما يجعل البشرة أكثر نضارة ونعومة وترطيباً.

حقن كولاجين الوجه

حقن كولاجين الوجه
حقن كولاجين الوجه

يمنح الكولاجين وغيره من حشوات التجاعيد القابلة للحقن بشرتك مظهراً أكثر امتلاءً ونعومة. وعلى الرغم من أن الكولاجين هو الحشو الأكثر شهرة، إلا أن هناك العديد من المواد الأخرى التي يمكن للأطباء استخدامها لملء بشرتك، بما في ذلك الدهون من جسمك والمواد الاصطناعية.

تعمل حقن الكولاجين على تجديد الكولاجين الطبيعي للبشرة، ومن خلال استكمال الكولاجين الموجود في بشرتك، تساعد الحقن في تنعيم خطوط الوجه وبعض أنواع الندبات، فيزداد الجمال الطبيعي لبشرتك مع استعادة محيط الهيكل الداعم.  

حقن البلازما للبشرة

حقن البلازما للبشرة
حقن البلازما للبشرة

علاج الوجه بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية، هو علاج متقدم للبشرة وهو رائع لتجديد شباب البشرة. فهو علاج يستخدم الصفائح الدموية في دمك لتحفيز نمو خلايا جديدة، مما يساعد على تحسين بشرتك وملمس بشرتك.

PRPهو علاج حقن راسخ لتعزيز تجديد الأنسجة، حيث أدت الفوائد المحتملة لـ PRP إلى اهتمام واسع النطاق باستخدامه لأغراض مكافحة الشيخوخة وشد البشرة. كما يمكن استخدام الخصائص العلاجية لمكونات الدم في البلازما الغنية بالصفائح الدموية كعلاج تجميلي لتقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة، شد وتوحيد لون البشرة، تندب حب الشباب، تحفيز نمو الخلايا الجديدة بالإضافة إلى تحسين لون البشرة وملمسها.