3عادات يومية لخسارة الوزن بسرعة قبل رأس السنة 2023

3 عادات يومية لخسارة الوزن بسرعة قبل رأس السنة 2023

ريهام كامل
14 ديسمبر 2022

عادات يومية لخسارة الوزن، لا تتوقف خسارة الوزن على الالتزام بحمية غذائية قاسية، لأنه من الممكن أن تحدث خسارة في الوزن بالتمسك بعادات معينة ذات تأثير إيجابي وفعال في إنقاص الوزن. وهذه العادات يومية من السهل تطبيقها، وهي عادات صحية يجب على المرأة اتباعها لمساعدتها في رحلة انقاص الوزن وتحقيق حلم الرشاقة.

من أجل ذلك، نقدم لكِ عزيزتي اليوم أهم 3 عادات يومية لخسارة الوزن بسرعة قبل رأس السنة 2023، بإفادة من معتز الشريف خبير التغذية بمركز هانوفارد الطبي بالشارقة.

عادات يومية لخسارة الوزن

تحتاج خسارة الوزن إلى إرادة قوية، ويجب أن يكون لدى المرأة التي تريد تخفيف وزنها حافزاً كبيراً على ذلك، حتى تتمكن من تحقيق الهدف المرجو تحقيقه، وهو خسارة الوزن، كما عليها الإلتزام بـ 3 عادات يومية لخسارة الوزن، وهذه العادات هي:

3عادات يومية لخسارة الوزن بسرعة قبل رأس السنة 2023

تناول الماء بوفرة

عادة تناول الماء بشكل منتظم وبما لا يقل عن 12 كوباً من الماء يومياً تأتي على رأس عادات يومية لخسارة الوزن، لأن الماء يعمل على رفع معدل الحرق في الجسم، ويخلصه من السموم، ويساهم في خسارة الوزن بالتخلص من الماء الزائد في الجسم.

وفي هذا الصدد أيضاً، يوصي الشريف كل امرأة ترغب في خسارة الوزن الزائد بضرورة استبدال العصائر بالماء، وتناول الفاكهة في صورتها الطبيعية، وتجنب تناولها كعصير، لأن العصائر الطبيعية أيضاً قد تحول دون خسارة الوزن بسبب السعرات الحرارية الزائدة فيها.

تناول وجبة الإفطار

في تناول وجبة الإفطار فوائد عظيمة من أهمها، رفع معدل الحرق في الجسم، باعتبارها أول وجبة تحفز الجسم على حرق الدهون، لذا يوصي الشريف بأهمية تناول وجبة الإفطار لتحقيق خسارة الوزن مع العادات اليومية المذكورة التي تساعد في تحقيق خسارة الوزن.

النوم مبكراً والاستيقاظ مبكراً

عند الحديث عن تخفيف الوزن لا يجب إهمال أهم عادات يومية لخسارة الوزن وهي، النوم مبكراً والاستيقاظ مبكراً، لأنه وبحسب الشريف لا يمكن تحقيق خسارة في الوزن مع السهر وعدم الحصول على قدر كافي من النوم، لذا يجب الحصول على قدر كافي من النوم، وكذلك النوم مبكراً والاستيقاظ مبكراً، لأن جهاز المناعة يعمل بشكل جيد في هذه الحالة، وبالتالي عدم إرهاق الجسم، وتعزيز عملية الأيض.

ويجب على المرأة تجنب السهر لأنه قد يؤدي إلى حدوث زيادة في الوزن، وذلك لزيادة فرص تناول الطعام في وقت متاخر بسبب الشعور بالجوع، كما أن نوعية الطعام الموجود في هذا الوقت قد لا يكون ملائماً لخسارة الوزن.

عادات يومية آخرى لخسارة الوزن

وإضافة إلى ما سبق ذكره من عادات يومية لخسارة الوزن يجب على المرأة التمسك بالعادات اليومية التالية، لتحقيق خسارة في الوزن وحرق الدهون:

  1. تناول الـ 3 وجبات (الفطار والغذاء والعشاء) في وقت ثابت ومحدد يومياً.
  2. تناول الأغذية الصحية وتجنب الأغذاية التي تعوق تحقيق خسارة الوزن.
  3. شراء اختيارات صحية أثناء التسوق وتجنب شراء الخيارات غير الصحية.
  4. تناول الطعام ببطء وبكميات قليلة لأنها تسبب الشعور بالشبع.
  5. ممارسة الرياضة يومياً وبشكل منتظم في الهواء الطلق إن أمكن للاستفادة من ممارسة الرياضة، ومن التواجد في الهواء والشمس لتحفيز حرق دهون الجسم.

تناول الماء يومياً من عادات يومية لخسارة الوزن

نصائح مهمة لخسارة الوزن

لتحقيق خسارة الوزن، يقدم الشريف نصائح غذائية مهمة لخسارة الوزن، وهذه النصائح هي:

  1. تناول الطعام بالمنزل وتجنب تناوله في المطاعم، وخصوصاً الوجبات السريعة.
  2. تناول الخضروات والفاكهة بانتظام للحث على خسارة الوزن.
  3. تناول البروتينات من لحوم حمراء وبيضاء لأنها مهمة جداً في تكوين العضلات التي تساهم في حرق الدهون وخسارة الوزن.
  4. التقليل من تناول الكربوهيدرات.
  5. تقليل تناول الخبز تدريجياً واستبداله بخيارات أكثر صحة.
  6. التوقف عن الطعام بمجرد الشعور بالشبع.
  7. قللي من حجم الوجبة الخاصة بك تدريجياً واستشيري خبير التغذية عن كيفية حدوث ذلك.
  8. تجنب تناول الأطعمة الحارة والمملحة والمعبئة لأنها تسبب زيادة في الوزن بدلاً من إنقاصه.
  9. عمل اختبارات دم مهمة مثل الحديد للتأكد من عدم وجود أنيميا لأنها تسبب فقد الشهية وكثير من النتائج الأخرى المترتبة على ذلك، كما يجب عمل فيتامين "د" لتعويض النقص فيه لأنه مهم جداً في رفع كفاءة الجهاز المناعي وتعزيز الأمان .

وأخيرا، وبحسب الشريف، يجب الانتظام في عادات يومية لخسارة الوزن السابق ذكرها أعلاه، والالتزام بتطبيق النصائح المهمة السابقة لتخفيف الوزن.

يسعدنا أن تشاركونا الرأي، اذكري لنا أهم عادات يومية لخسارة الوزن من خلال خبرتك في مسألة تخفيض الوزن.