مكياج راس السنة 2023 على طريقة النجمات السعوديات

أجدد صيحات جمالية بأسلوب نجمات السعودية لإطلالة متميزة في مناسبات نهاية العام 2022

إحسان علّوه
13 ديسمبر 2022

نجمات السعودية خطفن الأنظار في الفترة الأخيرة بأحدث اطلالاتهن الجمالية التي واكبن فيها صيحات جمالية مميزة من المكياج الى تسريحات الشعر، وذلك خلال حضورهن مناسبات مختلفة بينها مشاركتهن في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الذي أقيم في جدّة بالمملكة العربية السعودية، فنستعرض معكم هذه الإطلالات اللافتة لتستلهموا منها خياراتكن في مناسبات نهاية العام 2022.

مكياج ذهبي مع احمر الشفاه الفاقع والشعر المبلل بأسلوب لمى العقيل

الفاشينيستا السعودية لمى العقيل تتميز بجمالها الناعم وملامحها الشرقية الجذابة من البشرة الحنطية الى العيون الداكنة والشفاه الممتلئة. ولفتتنا في أحدث اطلالاتها على انستغرام بمكياج جذاب بأنامل خبيرة التجميل السعودية منى النعمان التي اعتمدت لها مظهر مكياج راقي ارتكز على رسمة العيون المحددة بالآيلانير المجنح مع احمر الشفاه الفاقع، بينما جاءت تسريحة شعرها على شكل ملموم بأسلوب الكعكة، وهي اطلالة يمكن لكل إمرأة الاستلهام منها لمناسبة الاحتفال بسهرة رأس السنة 2023.

لمى عقيل
لمى عقيل

وللحصول على مكياج لمى العقيل، طبقي البرايمر أولاً كطبقة عازلة بين المكياج والجلد، ولإخفاء المسامات الواسعة. وزعي الكونسيلر حول منطقة العين لإخفاء الهالات الداكنة والدوائر المنتفخة وربتي الكونسيلر بواسطة الاسفنجة المخصصة بشكل لطيف يغطي كامل مساحة حول العين.

قومي بتوزيع كريم الأساس المطابق للون بشرتك أو أفتح بدرجة لتوحيد لون البشرة وتغطية شوائبها، بعدها استعيني بلمسات الكونتور لنحت الوجه وإبراز تفاصيله بشكل جذاب.

لمى العقيل اعتمدت في مكياج عينيها رسمة المكياج الريترو الكلاسيكية التي تعتمد على رسم الخط الرفيع بالآيلانير الأسود مع النهاية التي تشبه الجناح المرفوع إلى أعلى، كما غمرت الجفون اولا بالظل الانتقالي باللون الترابي البني الفاتح ثم بالظلال الذهبية الساطعة بشكل دخاني على كامل مساحة تحت الحاجب، مع تطبيق الهايلايتر عند مدمع العين، قبل ان تختم مكياج العين بالماسكارا المكثفة لإيقاظ عينيها وجعلها أكثر بروزا.

أكملت مظهر مكياجها بإطلالة شفاه جريئة، حددت فيها الشفاه بقلم كونتور أحمر، ثم لونت الشفاه بالروج الوردي المتوسط اللمعان، مع تطبيقها للهايلايتر فوق خطي الشفاه تحت الأنف.

وبالنسبة لتسريحة شعرها، اعتمدت الشعر الطويل المبلل مع مقدمة الشعر المشدودة الى الأمام لتبرز ملامحها بجاذبية.

مكياج غرافيكي عصري مع تسريحة الكعكة بأسلوب فيّ فؤاد

النجمة السعودية فيّ فؤاد سحرتنا بصيحة المكياج المتجددة برسمة العيون الغرافيكية مع احمر الشفاه العنابي، ونيو لوك شعرها المميز بتسريحة شعر الكعكة مع لمسة الشعر المحلوق على الجانب. وحمل مكياجها توقيع خبيرة التجميل أمل السعدي.

ولتطبيق اطلالة فيّ فؤاد، ابدئي اولا بتنظيف البشرة جيدا، والترطيب قبل حوالي ساعة من تطبيق المكياج لجعل البشرة بمظهر نضر ومرن. استخدمي البرايمر ثم وزعي الكونسيلر على تصبغات البشرة ان كنت تعانين من تصبغات داكنة. اختاري كريم أساس افتح بدرجة من لون بشرتك، ثم قومي بتمرير البرونزر لمنح البشرة المظهر البرونزي، قبل تطبيق لمسات كونتور خفيفة في الأماكن المخصصة لإبراز تقاسيم الوجه. ادمجي الكونتور بعدها ثبّتي المكياج بالبودرة.  

فيّ فؤاد
فيّ فؤاد

لمسة الهايلايتر يمكنك تطبيقها بالأماكن المخصصة على جسر الأنف وفوق الشفتين وأعلى الخدين، واحرصي على الاكتفاء بكمية خفيفة.

مكياج عيون فيّ فؤاد ارتكز بداية على الظلال بالألوان الترابية. اختاري اللون الأساسي التمهدي الفاتح بالدرجة البنية، على كامل الجفن المتحرك والثابت الى حدود الحاجب. بعدها ابدئي بتحديد شكل العين من خلال تمرير خط بمحاذاة الجفون العلوية وسحبه بطريقة مجنحة، ثم ارسمي خطا آخر بموازته عند كسرة العين وسحبه ايضا لجعل الرسمة بأسلوب غرافيكي فبل تغليف الرموش بطبقات الماسكارا السوداء. مع هذا المكياج اعتمدي اللون الأحمر العنابي اللامع.

بالنسبة الى تسريحة فيّ فؤاد، فجات بلمسة عصرية من خلال حلق شعرها بشكل جانبي عند فوق الأذن وبطريقة دائرية وتطبيق معه تسريحة شعر الكعكة المرفوعة.

مكياج برونزي مع تسريحة الشعر الكعكة بأسلوب لمى العقيل

ومجددا، لفتننا لمى العقيل بأسلوب مكياج عصري في اطلالة لها على انستغرام اعتمدت فيها المكياج البرونزي مع الشعر المرفوع. ولتطبيق هذا اللوك:

لمى العقيل
لمى العقيل

وزعي الظلال الترابية على الجفن مع دمج حواف الظلال بلون انتقالي ناعم للحصول على مظهر سموكي سلس ووضع القليل من الظلال الفاتحة على دمعة العين لفتح العيون بشكل أوسع. بعد ذلك، اعتمدي الظل البرونزي وادمجيه بطريقة دخانية على الجفن المتحرك قبل تمرير الآيلاينر بطريقة مجنحة. استعيني في هذه الإطلالة بالرموش الطويلة التي تعمل كذلك على فتح العيون. ولا تتخلي عن الكونتر القوي والهايلاينر المضيء وأحمر الشفاه الحيادي بدرجة بنية فاتحة او باللون البيج.

مكياج سموكي مع الشعر الويفي بأسلوب خيرية ابو لبن

الفنانة السعودية خيرية ابو لبن تألقت في أحدث ظهور لها على انستغرام بمكياج فخم اعتمد على الألوان الترابية بأسلوب دخاني داكن مع الرموش البارزة وتسريحة الشعر الطويل الويفي، فإليك خطوات تطبيق اطلالتها:

المكياج السموكي البارز بالتدرجات البنيّة اللون من الصيحات التي لا تبطل موضتها، وتتصدر دائما في اطلالات المناسبات. بعد تطبيق مكياج البشرة، قومي بتظليل مساحة الجفن باللون الترابي الفاتح ثم اسحبي العين بظل أدكن قليلا باللون البني لتبدو شكل العين مؤطرة، قبل ان تدمجي لونا آخر بالنغمة الرمادية او الأسود عند طرف العين ومديه بشكل مجنح لنظرة آسرة وملفتة. مرري الظل الترابي ايضا تحت الرمش السفلي، واضيئي زاوية العين بالهايلاتير الذهبي. اختاري مع هذا اللوك لون احمر شفاه حيادي مع الغلوس بدون التخلي عن تحديد شكل الفم بالكونتور الداكن. اهتم بمكياج خيرية خبيرة التجميل اللبنانية نادين ابراهيم طبارة.

خيرية ابو لبن
خيرية ابو لبن

وبالنسبة الى الشعر، اعتمدت خيرية ابو لبن الشعر الطويل بالتموجات الويفي والمردود الى الخلف بطريقة عصرية أنيقة.

شاهدي الصور واختاري من احدث اطلالات النجمات السعوديات، أساليب مكياج وتسريحات شعر عصرية لمناسبات نهاية العام 2022.

مصدر الصور من حسابات النجمات على انستغرام، ومن خبراء المكياج المذكورة اسمائهن في التقرير.