صيحات مختارة من أزياء ما قبل الخريف تناسب هذه الأشهر الانتقالية

أزياء ما قبل الخريف تناسب تلك الأشهر الانتقالية، حين تكون ساعات النهار دافئة قبل أن تنخفض درجات الحرارة عند المغيب.

إن مجموعات ما قبل الخريف التي يجري إطلاقها عادة من خلال كتيبات الصور، هي اختبار تجريبي لصيحات الخريف والشتاء، فيلمس المصممون من خلالها ردات فعل وكلاء الشراء ومحرري الموضة، ويحددون بذلك التيارات والاتجاهات التي قد تلقى النجاح الأكبر في الموسم الآتي. وعلى عكس عروض الربيع والصيف أو الخريف والشتاء التي تكون مبتكرة وجريئة، إن موسم الموضة لفترة ما قبل الخريف يتخلى عن كل الدراما والمبالغة ليقدّم إلينا قطعا خالدة وملائمة أيضا للوقت الحالي.

مع إعادة فتح كل شيء بعد الجائحة، يواصل المصممون استعمال الموضة منفذا مرحا نحو عالم من الخيال والحلم. لم يكن أي اتجاه جديا للغاية، فكانت الأحجام ضخمة، والألوان زاهية ومختلطة. وقد استخدمت بعض الدور مثل "أوسكار دي لا رنتا" و"إيلي صعب" و"إترو" تأثير قوس القزح في تشكيلة متنوعة من التصاميم المحبوكة والأطقم الحريرية. وفي الوقت نفسه، جمع المصممان "كريستوفر جون روجرز" و"توري بورش" هذا التيار الملون بنقشتي النقط والمربعات التقليديتين. كما برز أخضر حمضي ناعم ضمن مجموعات "فيكتوريا بيكهام" و"هلموت لانغ" و"كارولينا هيريرا" و"ديل كوري"، فيما ظهر الأصفر المشع لدى "جيل ساندر"، و"ديور"، و"ريم عكرا"، و"بالنسياغا"، و"ستيلا مكارتني".

 

إحياء الدنيم  DENIM REVIVAL

إحياء الدنيم  DENIM REVIVAL

 

تستمر إعادة إحياء الدنيم بكل قوة هذا الموسم، وقد اختارت علامات مثل "ديزل" و"بالنسياغا" و"شانيل" نفخ سراويل الجينز وتضخيمها في أحجام جديدة. وأعادت ماركات أخرى مثل "ميسوني" و"إم إم 6 ميزون مارجيلا" تصور قماش الدنيم تماما باستخدام الطباعة الرقمية وتقنيات إدخال الرقع المحبوكة، لترجمة بنية الدنيم المستقيمة على أقمشة أكثر دفئا وحميمية ونعومة.

 

 

 

تنانير الخمسينيات  FIFTIES SKIRTS

تنانير الخمسينيات  FIFTIES SKIRTS

قد يصعب علينا تخيل عودة المناسبات المتألقة والفعاليات الاحتفالية الرسمية. لكننا نعرف أنه مع عودة السجادة الحمراء إلى تألقها المعهود، سنرى الكثير من قصات التنانير الطويلة الضخمة التي تذكرنا بسحر الإطلالات النجومية في الخمسينيات، والتي لمحناها لدى دور كثيرة من "إردم" إلى "جامباتيستا فالي" و"ديور".

 

 

أشكال FORM

أشكال FORM

انتشرت الأشكال النحتية في أرجاء مجموعات ما قبل الخريف، وأبهرتنا القصات المثيرة للاهتمام بجمالها وجاذبيتها. تساقطت الكشاكش المليئة بالحركة، حاملة معها أقصى مستويات الدراما بسهولة طبيعية، وذكرتنا الأكتاف المنتفخة بموضة الثمانينيات، وترجم الكاب المحشو والمضلع لدى "فيفيتا" رؤية مبتكرة وجريئة بالفعل.

 

إطلالات متألقة  GLAMOUR DRESSING

 

إطلالات متألقة  GLAMOUR DRESSING

 

تجتمع الأرياش وحبات الترترة والأقمشة الساتانية لتنسج مجموعة جميلة من الملابس المتألقة المدهشة والملائمة لأرقى المناسبات. وتضيف اللمسات البراقة والشراريب والزخرفات الجانبية ملمسا مميزا وحركة حيوية إلى هذه الصيحة التي تعطينا تصاميم تستحق أن تشع على سجادة حفلة "الأوسكار" وتناسب أي فعالية مميزة.

 

 

أخضر الليم LIME

مجموعات ما قبل الخريف تعيد إحياء أخضر الليم LIME مع "نورما كامالي"Norma Kamali

تظهر التدرجات المنعشة والقوية من أخضر الليم ضمن مجموعات مختلفة في موسم ما قبل الخريف، لتعطينا لمحة عما يمكننا توقعه لتيارات ألوان الموسم الخريفي الآتي. مال اللون أحيانا نحو السطوع الفلوري الجريء كما شاهدنا لدى "كريستوفر جون روجرز" و"فيكتوريا بيكهام"؛ لكن بعض المصممين الآخرين قرروا تخفيف حدته قليلا وترجموا هذا اللون الحمضي بنهج أسهل.

 

بولكا POLKA

مجموعات ما قبل الخريف تعيد إحياء النقشة المنقطة الكلاسيكية مع "نورما كامالي"  Norma Kamali

تواصل هذه النقشة المنقطة الكلاسيكية والخالدة زيارتنا بين الحين والآخر. المجموعات السابقة لموسم الخريف الأساسي تشهد اتجاها واضحا نحو مزيج الأبيض والأسود، وتتلون أحيانا بالنقط القوس قزحية!

النقط النابضة بأجواء الديسكو لدى "موسكينو" تفسر هذا النمط الزخرفي بأسلوب تجريدي، أما نقشة البولكا التي تذكرنا بوحدات البكسل في مجموعة "كريستوفر جون روجرز"، فتبدو حديثة وعصرية.

 

أسود وأحمر  BLACK & RED  

مجموعات ما قبل الخريف تعيد إحياء خلطات ألوان الأحمر والأسود مع "إيلي صعب"Elie Saab

انبثقت من مجموعات ما قبل الخريف خلطات ألوان لافتة ومدهشة، مثل ثنائي الأسود والأحمر. سواء دمجت هذا المزيج في ملابسك أم أدخلته إلى إطلالاتك من خلال إكسسواراتك، سيعكس هذا اللقاء اللوني المتضارب رؤية قوية للتلاعب بالألوان.

 

 

وقت الطرطان  TIME FOR TARTAN

مجموعات ما قبل الخريف تعيد إحياء "وقت الطرطان" بنقشات المربعات مع "روبيرتو كافالي"Roberto Cavalli

تقدم مجموعات ما قبل الخريف تشكيلة كبيرة من نقشات المربعات التي تتراوح بين الراقية بأناقتها الجدية، والمفعمة بجرأة أسلوب البانك، والملائمة للإطلالات الشابة والكلاسيكية في آن. من "ديور" إلى "روبيرتو كافالي" و"جيل ساندر"، تمنحك المجموعات الجديدة فرصة ارتداء نقشة المربعات المفضلة لديك بعدد لامحدود من الطرق.

قد نعتقد أن نقشة الطرطان أو الخطوط المتشابكة مرادفة للأقمشة التقليدية نوعا ما، لكنه لهذه القصة جانب آخر. ففي أواخر السبعينيات، جعلت المصممة "فيفيين ويستوود" هذه المادة ركنا أساسيا لجمالية البانك التي صارت تعرف بها. واليوم، يمكن لنمط الطرطان أو المربعات أن يذهب في الاتجاهين، والأكيد أن ارتداءه سهل للغاية في الأشهر الخريفية.

 

قوس قزح بين يديك  TASTE THE RAINBOW

مجموعات ما قبل الخريف تعيد إحياء صيحة قوس القزح مع "نينا ريتشي"Nina Ricci

 

أثبت باحثو نظرية الألوان قدرة الأزياء الزاهية على تحسين المزاج ورفع المعنويات. صحيح أنه يمكننا الاعتماد دوما على "موسكينو" و"كريستوفر جون روجرز" للحصول على أكثر الألوان إشراقا ومرحا، إلا أن المصممة "توري بورش" تنضم أيضا إلى هذه النزعة مع فستان صيفي من قطن مزخرف بأبهى الألوان التي تعيد شحن طاقتك، وتنشر الفرح بإشراقها المشمس.

 

صرخة التويد TWEED TALKS

مجموعات ما قبل الخريف تعيد إحياء صيحة التويد مع "شانيل"CHANEL

محل البذلات الثنائية التي رأيناها كثيرا في الآونة الأخيرة، حلت سترات التويد التي تم تنسيقها مع تنانير فضفاضة أو سراويل جلدية لموسم ما قبل الخريف. يمكن للمرأة العاملة اعتبارها بديلا للكنزة الرياضية المزودة بقلنسوة، فهي دافئة وحميمة مثل الكنزات المحبوكة، لكنها تملك من الأناقة ما يكفي لزيارة إلى باريس.