طريقة تفتيح البشرة الداكنة بالليزر وأهم أضرارها

طرق تفتيح البشرة الداكنة بالليزر وأهم أضرارها لبشرة فاتحة خالية من الشوائب. تفتيح البشرة هو إجراء تجميلي يهدف إلى تفتيح المناطق الداكنة من الجلد لتحقيق لون بشرة صافي، وتحسين مظهر البقع. تعمل إجراءات تفتيح البشرة مثل الليزر عن طريق تقليل تركيز أو إنتاج الميلانين في الجلد التي تعطي البشرة لونها وتساعد على حمايتها من أشعة الشمس، فتعرفي على طريقة تفتيح البشرة الداكنة بالليزر وأهم أضرارها.

طريقة تفتيح البشرة الداكنة بالليزر وأهم أضرارها
طريقة تفتيح البشرة الداكنة بالليزر وأهم أضرارها

طرق تفتيح البشرة الداكنة بالليزر

الليزر فعال لتفتيح البقع الداكنة من الجلد حيث يعمل إما عن طريق إزالة الطبقة الخارجية من الجلد أو إتلاف الخلايا التي تنتج الميلانين. وقبل أن يبدأ الإجراء، يمكن إجراء اختبار على منطقة صغيرة من الجلد لمعرفة كيفية تفاعل بشرتك معها، وإذا لم يكن لديك أي مشاكل، فعادةً ما ستخضعين لجلستك الأولى بعد بضعة أسابيع.

قد تشعرين بوخز أثناء الإجراء، لذلك يمكن استخدام كريم مخدر موضعي لتخدير بشرتك مسبقاً، وخلال الجلسة سيتم إعطاؤك نظارات واقية خاصة لارتدائها لحماية عينيك من الليزر. بعدها سيتم وضع جهاز الليزر على بشرتك لتفتيح المناطق الداكنة وتبييضها.

أضرار تفتيح البشرة الداكنة بالليزر

  • احمرار وتورم
  •  كدمات
  •  تقشر الجلد
  • التندب
  • العدوى

من الشائع بعد تفتيح البشرة بالليزر أن تظهر بعض الكدمات على البشرة أو احمرار وتورم الجلد، ولكن عادة ما تختفي هذه الآثار بعد أسبوع إلى أسبوعين. أيضاً، بعد تفتيح البشرة الداكنة بالليزر سيتقشر الجلد وتظهر  طبقة جلد جديدة فاتحة.

المضاعفات الخطيرة للعلاج بالليزر غير شائعة بشكل عام، ولكن يمكن أن تشمل التندب، عدوى الجلد، أر يصبح الجلد أغمق أو فاتحاً جداً.

لذلك، في حال حدوث أي مضاعفات خطيرة احرصي على استشارة طبيبك لكي يخبرك كيف يمكن علاج هذه المضاعفات.