خلطات طبيعية لتفتيح البشرة السمراء قبل نهاية العام

خلطات طبيعية لتفتيح البشرة السمراء قبل نهاية العام. فالمرأة صاحبة البشرة السمراء تعد من أكثر النساء جاذبية وقد يتأخر ظهور أعراض الشيخوخة على وجوههن. لكن في نهاية العام تفضل بعض النساء السمراوات الحصول على إطلالة متجددة وذلك عن طريق تفتيح بشرتها، فاليك خلطات طبيعية لتفتيح البشرة السمراء قبل نهاية العام.

خلطات طبيعية لتفتيح البشرة السمراء قبل نهاية العام

  • خلطة دقيق الأرز مع الحليب
  • خلطة الكركم مع الحليب
  • خلطة العسل والليمون

خلطات طبيعية لتفتيح البشرة السمراء قبل نهاية العام

خلطة دقيق الأرز مع الحليب

خلطات لتفتيح البشرة السمراء تشمل تطبيق دقيق الأرز مع الحليب. فدقيق الأرز غني بفيتامين B، الذي يعزز إنتاج خلايا جديدة، ويساعد في تقشير البشرة وإزالة الجلد الميت لتصبح ناعمة وفاتحة، كذلك يساعد دقيق الأرز على إزالة البقع الداكنة التي قد تسبب أيضاً باسمرار البشرة. أما الحليب، فيحتوي على فوائد كثيرة للبشرة حيث تساعد على توحيد لون البشرة وتفتيحها.

إطحَني القليل من الأرز إلى مسحوق ناعم، ثم ضعي  ملعقة من هذا المسحوق في وعاء، وأضيفي القليل من الحليب. بعدها طبقي الخليط على بشرتك لمدَّة 30 دقيقة، ثم  إغسَلي بشرتك بالماء العادي، وكرَّري هذه العملية مرَّتين في الأسبوع للحصول على نتائج أكيدة، لأن تطبيق من هذه الماسكات بشكل يومي قد يتلف البشرة.

خلطة الكركم مع الحليب

خلطات لتفتيح البشرة السمراء تتضمن تطبيق خلطة الكركم مع الحليب لتفتيح البشرة السمراء. فالكركم يحتوي على مواد مبيضة تساعد على تفتيح وتوحيد لون البشرة، كذلك يساعد الكركم على إزالة الخلايا الميتة مما يؤدي الى تفتيح البشرة. والحليب مبيض طبيعي يساهم أيضاً في تفتيح البشرة.

 اخلطي ملعقة من مسحوق الكركم مع الحليب حتى تحصلين على عجينة متماسكة. بعدها طبقي المزيج على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي وجهك ورقبتك بالماء الفاتر، وتمتعي ببشرة مشرقة وفاتحة قبل نهاية العام.

خلطة العسل والليمون

خلطات لتفتيح البشرة تتضمن تطبيق العسل والليمون. فالعسل له القدرة على تفتيح البشرة والحصول على بشرة مشرقة ومذهلة. والليمون أيضاً يساعد على تفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة.

ضعىِ ملعقة من العسل مع نصف ملعقة من بيكربونات الصوديوم ونصف ملعقة من عصير الليمون واخلطي المزيج جيداً ثم ضعيه على بشرتك ودلكيه بحركات دائرية لمدة دقيقتين، ثم اشطفيِ وجهك جيدا بالماء البارد وتمتعي ببشرة فاتحة قبل نهاية العام.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.