كيفية تفتيح البشرة بالطرق الطبيعية في المنزل

كيفية تفتيح البشرة وتبييضها بالطرق الطبيعية في المنزل يجعل إطلالتك مميزة وبشرتك نضرة. فتبييض البشرة يخلصك من التصبغات والبقع الداكنة التي قد تتعرض لها البشرة، لذلك تفضل أغلب النساء إتباع الطرق الطبيعية في تبييض البشرة وتفتيحها بما أن الطرق المنزلية هي الاكثر أماناً وفعالية، فاليك كيفية تفتيح البشرة وتبييضها بالطرق الطبيعية في المنزل.

كيفية تفتيح البشرة وتبييضها بالطرق الطبيعية في المنزل

  • وصفة البرتقال
  • وصفة الألوفيرا
  • وصفة الكركم مع الحليب

كيفية تفتيح البشرة بالطرق الطبيعية في المنزل

 وصفة البرتقال

طرق طبيعية لتفتيح البشرة تشمل تطبيق البرتقال على البشرة الذي يعد من أكثر المكونات الطبيعية الغنية بفيتامين سي  ويساعد في عملية تبييض البشرة. يمكنك تدليك البرتقال على وجهك وتركه ليجف، أو يمكنك مزج ملعقتين صغيرتين من عصير البرتقال مع القليل من الكركم، من ثم تطبيق المزيج على وجهك والرقبة قبل الخلود إلى النوم ومن ثم غسله بعد 20- 30 دقيقة من تطبيقه. أعيدي تكرار هذه العملية يومياً للحصول على بشرة فاتحة ورائعة.

وصفة الألوفيرا

طرق طبيعية لتفتيح البشرة تتضمن تطبيق الألوفيرا الذي يعد من الأعشاب الرائعة والفعالة في تبييض البشرة وتفتيحها، خاصة وإن جل الألوفيرا يساعد على تجديد الخلايا المتضررة. قومي باستخراج الجل من أوراق الألوفيرا، ثم قومي بتطبيق الجل على بشرتك واتركيه لمدة 30 دقيقة تقريباً قبل غسله بالماء.

وصفة الكركم مع الحليب

طرق طبيعية لتفتيح البشرة تشمل خلط الكركم مع الحليب وذلك لتبييض الوجه بشكل أسرع وأكثر فعالية. فالحليب يحتوي على فيتامين A الذي يساعد على إنتاج خلايا جديدة، كذلك يعمل الحليب على توحيد لون البشرة مما يساهم في تفتيح البشرة وإزالة الاوساخ منها. أما الكركم فهو يحتوي على مواد مبيضة تساعد على التخلص من البقع الداكنة وتفتيح البشرة.  

ضعي في وعاء ملعقة صغيرة من الحليب مع ملعقة صغيرة من الكركم وملعقة صغيرة من الطحينة، ثم اخلطي المكونات مع بعضها جيداً وطبقي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي بالماء البارد، وكرري هذه الطريقة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج أكيدة.