هل الأزرق هو اللون المفضل بالنسبة للرجال؟

منذ الطفولة تنقسم الألواف بألوان مخصصة للصبيان وألوان مخصصة للفتيات، وكما اللون الزهري هو اللون الذي يميّز البنات، اللون الأزرق لون يميز الشباب، ويكبر الأطفال وتكبر معهم هذه النظرية ويبقى هذا اللونان مرتبطان بكلا الجنسين بشكل وثيق، فهل يا ترى اللون الأزرق هو اللون المفضل بالنسبة للرجال البالغين أيضاً؟

بالتأكيد إن اللون الأزرق هو من ضمن الالوان المفضلة بالنسبة للرجل وخاصة على الملابس، حيث أنه وبمختلف درجاته يوحي بالأناقة وبالهدوء كما بالعصرية والكلاسيكية في الوقت ذاته، وهو طبعاً لون ملكي لطالما ارتبط بملابس الملوك عبر الزمن ويسمى "الرويال بلو Royal Blue". 

وفي كل موسم تقدم لنا دور الأزياء العالمية أجمل التصاميم المتنوعة من اللون الأزرق التي يكون لبعضها طابع عملي يومي مثل سراويل الجينز، والتيشيرت القطنية، أو يكون لها طابع رسمي مثل سترات البليزر والبدلات أو السروايل القماشية. وأجمل من قدم هذا اللون على الملابس "الكسندر ماكوين" Alexander McQueen، "فيندي " Fendi، "هرمس " Hermes، "دولتشي اند غابانا " Dolce‪&‬Gabbana، "جيفنشي " Givenchy، وغيرهم...

وقد رأيناها أيضاً على الاكسسوارت مثل الأحذية وشنط اليد، وقد بدت تصاميمها غاية في العصرية والأناقة في الوقت ذاته ولاسيما أن أغلبها قد صنع من الجلود الطبيعية كالتي رأيناها لدى كل من "جوسيبي زانوتي" Giuseppe Zanotti، "برلوتي " Berluti، "لويفي " Loewe، "راف سيمونز " Raf Simons، وغيرهم كثر.

بامكانك أن تعتمد اللون الأزرق للمنسابات الصباحية الكاجوال، أو للمنسابات المسائية فهو بجميع الأحوال سيضيف لاطلالتك أناقة ورونقا خاصا، وسيجعلك بالتأكيد تبدو أكثر جاذبية.