النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

جولة على عروض أزياء الرجال لموسم خريف 2022!

من عرض Brioni
1 / 8
من عرض Brioni
من عرض Fendi
2 / 8
من عرض Fendi
من عرض Dolce & Gabbana
3 / 8
من عرض Dolce & Gabbana
من عرض Zegna
4 / 8
من عرض Zegna
من عرض David Catalán
5 / 8
من عرض David Catalán
من عرض Canali
6 / 8
من عرض Canali
من عرض Federico Cina
7 / 8
من عرض Federico Cina
من عرض Dsquared2
8 / 8
من عرض Dsquared2

 

 

تضمّن أسبوع ميلانو لعروض أزياء الرجل لموسم خريف وشتاء 2022، مجموعة مميّزة من عروض الأزياء، رغم اختصار عدد العروض الفعلية من 23 إلى 16 عرض، حيث فضّلت بعض دور الأزياء تقديم مجموعاتها بأسلوب العروض الإفتراضية.

واخترت اليوم مجموعة من التصاميم الأنيقة والأكثر مناسبة للخروج بعيداً عن العديد من الموديلات الغريبة والملفتة والتي برزت هذا الموسم، لتنتق منها ما يناسب ذوقك وأسلوبك.

 

بريوني / Brioni

استوحى المصمّم Norbert Stumpfl مجموعته لدار أزياء Brioni، من لوحة رسام عصر النهضة الشهير "بيتر بروخل الأكبر" Brueghel the Elders، بعنوان "رمزية الهواء" Allegory of Air، وقدّم تصاميم راقية بأسلوب جمع الستايل الرسمي مع الكاجوال، بمزيج غني وأنيق من ألوان الطبيعة البارزة باللوحة مع الخفيّة التّي يتّسم بها الهواء، ولم يغب الطابع الكلاسيكي الذي تشتهر به الدار، وبرز بالقصّات المتقنة والألوان المتناغمة والأقمشة الفاخرة ومن بينها الكشمير والصوف والكريب، مع بعض اللمسات والتفاصيل الشبابية الجذابة والمتجددة في أسلوب الدار. 

1

 

فندي / Fendi

مزيج غني من التصاميم الجذابة في مجموعة دار أزياء Fendi، والتي أخذتنا في رحلة سريالية، والتي طغى عليها الطابع الرسمي بشكل عام، بالعديد من الموديلات والتي شملت توبات الصوف والسويتر المسترخي والقمصان، وبرزت الطبعات الشبابية بشكل الـCable، والتي زيّنت العديد من التصاميم، والتي تنوّعت خاماتها بين الصوف والكتان والجلد والفرو الحرير، وكان للأكسسوارات حصّة كبيرة بالعرض، وبشكل خاص بتصاميم القبعات والحقائب الجلدية والتي زيّنت بعضها بلوغو الدار، وتنوّعت الأحذية بين تصاميم اللوفر والأوكسفورد مع بعض الأحذية الرياضية العصرية بأسلوب الدار المتجدّد.

2

 

دولتشي & غابانا / Dolce & Gabbana

رحلة في عالم الترفيه الساحر مع مجموعة Dolce & Gabbana الجديدة والتي شهدت تعاوناً فنيّاً مع الموسيقي الأميركي الشاب Machine Gun Kelly، وغصّت منصّة العرض بالتصاميم الحيوية والصاخبة، والتي كما ذكرت سابقاً انتقيت منها الأكثر بساطة وملائمة للذوق العام، وشملت البدلات بالقصّات الشبابية المميّزة ومنها البرّاقة بأسلوب استعراضي، وتصاميم السويتر والسراويل الكاجوال المسترخية بأسلوب شبابي وعصري، وبرزت تفاصيل الأكسسوارات كالأزرار المعدنية والقطع البلورية، وأظهرت الدار روح التجدد والتطور باعتمادها الفرو البيئي العالي الجودة بديلاً عن الفرو الطبيعي والمعتاد في العروض السابقة.

3

 

زيغنا / Zegna

الطابع المسترخي بتصاميم قمّة في الرقي والأناقة في مجموعة دار أزياء Zegna الجديدة والمفضّلة بالنسبة لي، فالدار الراقية والتي أسقطت اسم Ermenegildo من علامتها مؤخراً، قدّمت مجموعة مميّزة بطابع شبابي مريح من دون الاستغناء عن هويّة الدار الأنيقة، وتميّزت في العرض لوحة الألوان المتناغمة والتي شملت "البني بدرجاته، البترولي، البوردو، العاجي وغيرها"، وتنوّعت التصاميم بين توبات الصوف والسترات المسترخية والمعاطف الأنيقة وتصاميم البدلات المميّزة القصّات وبالقبّات الجذابة، ورافقت معظم الإطلالات تصاميم الأحذية بالشكل الإنزلاقي.

4

 

ديفيد كاتالان / David Catalán

أعجبتني جداً مجموعة David Catalán، بالأسلوب الشبابي المسترخي وبألوان راقية، وبتصاميم منوّعة برزت بينها توبات الهودي بالطابع الرياضي، والتي نسّقت بعضها مع الفيست الرسمي بمزيج جذاب من ناحية الخامات والموديلات، وجاكيت الجينز بالقصّة الأنيقة والبسيطة، مع السراويل المريحة بطابع كلاسيكي مع لمسات شبابية بالأقمشة. الطبعات والزخرفات الهندسية بشكل المعيّنات الكبيرة شاهدناها بأسلوب شبابي متجدّد، واعتمد المصمّم قبعات الـCap والتي أكّدت على الطابع الشبابي والعملي للمجموعة.

5

 

كانالي / Canali

الحياكة الراقية والقصّات المتقنة والتي تشتهر بها دار Canali، سيطرت على مجموعتها الجديدة، والتي تميّزت بالأناقة المطلقة بمزيج من الأزياء الكلاسيكية الطابع بأسلوب تنسيق شبابي وشيك، وبألوان متناسقة وجذابة، وبرزت بينها السراويل القماشية بقصّات الثنيات والتي تذكّرنا بأناقة أيام زمان، مع توبات الصوف بالقبّات العالية وتصاميم المعاطف بقصّة الـDouble Breasted، والسترات المميّزة من قماش السويد الفاخر، مع القمصان والتي زٌيّنت بعضها بطبعات شبابية بشكل الخطوط الهندسيّة.

6

 

فيديريكو سينا / Federico Cina

كما لاحظتم الطابع المسترخي سيطر بشكل عام على معظم المجموعات، ومن بينها مجموعة المصمّم Federico Cina، والتي قدّم فيها تصاميم شبابية مريحة وعمليّة منها السراويل العريضة الأرجل والقمصان الطويلة والمسترخية مع توبات الصوف العمليّة والدافئة، وشاهدنا لمسات ملفتة وفريدة، من ناحية الألوان "البنفسجي والأزرق" أو بعض التصاميم  الجريئة كالتوبات المنسدلة القبّة مع الأزرار البارزة.

7

 

ديسكوارد ٢ / Dsquared2

مجموعة نابضة بالحيوية بتصاميم مفعمة بالحماس والانطلاق قدّمتها دار أزياء Dsquared2، كما أكد مصمّمي الدار على إصرارهم على العودة إلى الحياة وتنفيذ العرض الحقيقي والمباشر خاصة بعد الظروف الصعبة التي رافقت وباء الكوفيد ولاتزال. أسلوب الرحالة الهيبي طغى بقوة على جميع التصاميم والتي شملت الجينز الشبابي مع توبات الصوف وتصاميم البونشو، والسترات الرياضية المنفوخة والرائجة، وتصاميم الجاكيت من الجوخ، بالإضافة إلى العديد من الأكسسوارات "قبعات الصوف، نظارات شمسية، سلاسل الرقبة، والأكسسوارات المستوحاة أدوات التسلّق"، وتنوّعت النقشات بين الكارو بمختلف الأحجام ونقشات الـArmy الملونة بأسلوب شبابي.

8

 

×