احدث موضة من منصات عروض أزياء الرجال لموسم خريف 2021 !

من عرض Balenciaga

من عرض Balenciaga

من عرض Brunello Cucinelli

من عرض Brunello Cucinelli

من عرض Dior Men

من عرض Dior Men

من عرض Etro

من عرض Etro

من عرض Fendi

من عرض Fendi

من عرض Hermès

من عرض Hermès

من عرض Isabel Marant

من عرض Isabel Marant

من عرض Louis Vuitton

من عرض Louis Vuitton

من عرض Moschino

من عرض Moschino

من عرض MSGM

من عرض MSGM

من عرض Prada

من عرض Prada

من عرض Tod's

من عرض Tod's

انتشار فيروس كوفيد 19 "كورونا" مع قوانين الحظر والتباعد الاجتماعي والاغلاق في العديد من الدول، طال العديد من الفعاليات هذا العام، ومن بينها قطاع الموضة والأزياء، وهذا ما لاحظناه في أسبوع الموضة للرجل في ميلانو لموسم خريف وشتاء 2021، حيث لجأت دور الأزياء للوسائل التكنولوجية لتقديم مجموعاتها الجديدة، سواء عن طريق إقامة عروض مباشرة بدون جمهور، أو بث العروض بالأسلوب المباشر عبر المواقع الخاصة بهم، أو بتقديمها بأسلوب الـPresentation أو بأسلوب الفيديو القصير. واعتذرت دار زياء "دولتشي أند غابانا" Dolce & Gabbana لعدم تحقيق الشروط الضرورية لإقامة العرض الخاص بها في ظل ظروف وباء كورونا.

 

لمواكبة أحدث صيحات الموضة والأناقة في عالم أناقة الرجل، تابعنا في هذا التقرير جولة على أبرز موضة أزياء الرجال 2021 عروض الأزياء العالمية.

Balenciaga/ بالينسياغا

برز عالم التكنولوجيا والديجيتال المتطور في مجموعة "بالنسياغا" لهذا الموسم، حيث تعاونت الدار مع مصمم ألعاب فيديو شهير للوصول إلى تقنية إبراز عارضي الأزياء بوضعيات شخصيات الألعاب، وغلبت القصات المسترخية جداً على التصاميم بدون معالم واضحة، مع بعض اللمسات الحيوية بالألوان، والأحذية بأسلوب العصور الوسطى.

من عرض Balenciaga

Brunello Cucinelli/ برونيلو كوتشينيلي

اتّسمت المجموعة بالأسلوب الراقي والأنيق وشملت مزيج من تصاميم القصات الكاجوال المسترخية كتوبات الصوف والكشمير والهودي والفيست مع البدلات والمعاطف وسراويل الجينز أو الأقمشة بأسلوب جذاب. وحافظت الدار على الطابع الراقي الذي اشتهرت فيه باعتمادها الألوان الخريفية الكلاسيكية مع القصات الأنيقة والمتقنة.

من عرض Brunello Cucinelli

Dior Men/ ديور للرجال

مجموعة حملت طابع الرقي الذي تشتهر به دار أزياء "ديور" العريقة، بأسلوب شبابي وعملي وفني، حيث استوحى مصمم الدار Kim Jones الطبعات والرسومات الملونة من لوحات الرسام Peter Doig، كما برزت تصاميم المعاطف الراقية بالقصات العسكرية، والسترات والبليزر بالقبة المميزة بالأسلوب المنتصب مع الأزرار البارزة، بالإضافة إلى الاكسسوارات الشبابية التي تميّزت بالطابع العسكري أيضاً، لكن بأسلوب شبابي.

من عرض Dior Men

Etro/ ايترو

مجموعة مرحة وحيوية ومفعمة بمزيج الألوان الجذابة والنقشات البوهيمية والحيوانية والتي تشتهر بها دار أزياء "ايترو". تميّزت المجموعة بالعفوية الشبابية عبر التصاميم المنسقة بأسلوب الطبقات والتي شملت جاكيت البومير والبلايزر والبونشو والسراويل المزركشة والهودي القطني، بستايل شبابي مميّز.

من عرض Etro

Fendi/ فندي

الراحة والعملية بأسلوب الأناقة والرقي في مجموعة "فندي"، والتي برزت فيها الألوان الكلاسيكية مع التصاميم الراقية بلمسات فاخرة من الـShearling والجلد والفرو، كما برز الاهتمام الخاص بالاكسسوارات من حقائب وقبعات ونظارات شمسية وأحذية جلدية أنيقة. 

من عرض Fendi

Hermès/ هيرمس

عرض الديجيتال الخاص بدار أزياء "هيرمس" تميّز بالتكنولوجيا المتطورة من حيث المشاهدة على الشاشة الكبيرة بخاصية Split Screen، مما أمتع المشاهدين بامكانية مشاهدة مختلف تفاصيل التصاميم، والتي اتّسمت بأناقة الدار المعهودة مع لمسات شبابية، سواء من ناحية الألوان والتي تناغمت برقي وأبرزها الخردلي والبنفسجي والأخضر الداكن بالإضافة إلى الرمادي الكلاسيكي وغيرها. وبرزت سترات الباركا بالقصات المسترخية والجاكتيات المزينة بجيوب كبيرة، بالإضافة إلى سراويل الـJoggers العملية بأسلوب أنيق، كما تميّزت الأحذية الرياضية المزينة بأسلوب ملون وشبابي. 

من عرض Hermès

Isabel Marant/ ازابيل ماران

الأسلوب الشبابي والمريح طغى على مجموعة "ازابيل ماران" لهذا الموسم، حيث أوضحت المصممة تقديمها التصاميم بالقصات المسترخية والعملية والتي يفضلها معظم الشباب، ولكن مع Twists لجعلها مثيرة أكثر للاهتمام، وهذا ما برز بتصاميم السراويل بقصة الأرجل العريضة وطبعة الكارو، والألبسة الرياضية بستايل الريترو، والمعاطف بالقصات الكبيرة Oversized، وجاكيت البومبر الرائج بنقشات الورود الجذابة.

من عرض Isabel Marant

Louis Vuitton/ لويس فيتون

أجواء السفر والمطارات طغت على مجموعة "لويس فيتون" المبتكرة والفريدة لهذا الموسم، والتي شملت العديد من تصاميم البدلات بقصات مختلفة أغلبها بالأسلوب المسترخي، مع تصاميم التوبات الصوفية السميكة، كما برزت النقشات منها الكارو والخطوط، ومعاطف الفرو الفاخرة أو بقصات الترينشكوت الطويلة بستايل ملفت، كما تميّزت تصاميم الحقائب الملونة والاكسسوارات منها بأسلوب الكاوبوي ومنها بالبروش بشكل الطيارة.

من عرض Louis Vuitton

Moschino/ موسكينو

عشق المصمم جيريمي سكوت للرسم باليد، برز بقوة في مجموعة دار أزياء "موسكينو" لهذا الموسم، والتي جمع فيها المصمم بين أناقة هوليوود أيام زمان مع الفن والابداع بأسلوب الرسم. شملت التصاميم البدلات الرياضية بقصات منوعة وعملية، والبدلات الأنيقة والمعاطف وبدلة التوكسيدو الفاخرة بأسلوب موسكينو الفريد.

من عرض Moschino

MSGM/ ام اس جي ام

أجواء الحجر والإغلاق العام بسبب جائحة كورونا، برزت في المجموعة، والتي أوضح فيها المصمم محاولته ايصال مشاعر الضياع والخوف والأمل، والذي استوحاه المصمم من عشقه للجبال، وهذا ما برز بالتصاميم العملية والمريحة منها مزينة بنقشات الطبيعة أو النقشات الحيوانية، وأكملت التصاميم أحذية الكاوتشوك الثلجية.

من عرض MSGM

Prada/ برادا

في هذا الموسم اشترك كل من المصممين Miuccia Prada و Raf Simons، لأول مرة في تقديم هذه المجموعة، والتي قدّمت تصميم جديد أرادا من خلاله تجسيد المشاعر المتشابكة من خلال تصميم يلاصق الجسم وبإمكانك الاحساس به بطريقة مختلفة حسب المزاج، أطلق عليه المصممان اسم "Body Piece" الذي يتميز بالقصة الضيّقة ويغطي كامل الجسم، ورافق اطلالات جميع العارضين، سواء مع المعاطف بالقصات العريضة أو جاكيت البومبر الـOversized وحتى تحت البدلات الرسمية، وجاكيت الباركا، ورافقت المجموعة الاكسسوارات منها القفازات الجلدية التي لاحظناها في بعض الاطلالات بأسلوب برادا الخاص. 

من عرض Prada

Tod's/ تودز

أناقة شباب السبعينات بطابع كلاسيكي راقي ومفعم بالأسلوب العملي، طغت على مجموعة أزياء "تودز" التي برزت فيها تنوّع الأقمشة أيضاً والتي شملت التويد، المخمل، الصوف، الكشمير، كما أكملت لوحة الألوان الدافئة كلاسيكية التصاميم بأسلوب راقي بدون ملل، وتعدّ هذه المجموعة مناسبة للعديد من الأذواق سواء بتصاميم الجاكيت أو المعاطف أو التوبات العملية.

من عرض Tod's