عادات صباحية خاطئة للرجل ينبغي تجنبها

عادات صباحية خاطئة للرجل ينبغي تجنبها

عادات صباحية خاطئة للرجل ينبغي تجنبها

تفويت وجبة الفطور يزيد خطر الاصابة بالبدانة وامراض القلب

تفويت وجبة الفطور يزيد خطر الاصابة بالبدانة وامراض القلب

عدم غسل الاسنان صباحا يعرضك لتسوس الاسنان ورائحة الفم

عدم غسل الاسنان صباحا يعرضك لتسوس الاسنان ورائحة الفم

تصفح الجوال صباحا يزيد من الضغط النفسي

تصفح الجوال صباحا يزيد من الضغط النفسي

عدم شرب الماء يؤدي لعسر الهضم والجفاف خلال النهار

عدم شرب الماء يؤدي لعسر الهضم والجفاف خلال النهار

نقوم جميعا بعادات يومية بشكل مستمر على اعتقاد انها مفيدة وصحية لنا خاصة في فترة الصباح، في حين انها قد تفعل العكس وتكون مضرة بشكل كبير.

والرجال اكثر من النساء عرضة للالتزام بعادات صباحية خاطئة قد لا يدركون فداحتها الا بعد مرور فترة من الزمن والبدء بالاحساس بالعواقب الصحية والنفسية التي تخلفها هذه العادات على حياتنا.

لذا نقدم لك عزيزي الرجل، جملة عادات صباحية خاطئة التي قد تكون تمارسها او تنوي القيام بها يوما ما، لتدرك حجم الضرر الذي يمكن ان يلحق بك جراء القيام بها بشكل دائم.

عادات صباحية خاطئة للرجل ينبغي تجنبها

قد يظن البعض ان القيام ببعض الامور فور الاستيقاظ من النوم قد لا يسبب اي ضرر على حياتنا، لكن العكس انها تفعل خصوصا اذا ما استمرار هذه الامور لوقت طويل.

ومن العادات الصباحية الخاطئة للرجل التي يجب التخلي عنها:

•    الغفوة لعدة دقائق بعد الاستيقاظ: وهي غفوة يحب معظم الرجال الحصول عليها صباحا معتقدين انه تمنحهم المزيد من النشاط خلال النهار.

لكن الحقيقة ان هذه الغفوة مهما كانت قصيرة، يمكن ان تؤثر سلبا على راحة الجسم وتتسبب ب اضطراب النوم في فترة المساء، لذا حاول التخلي عن هذه العادة قدر الامكان.

•    النهوض سريعا من النوم: وهي عادة سيئة جدا ويمكن ان تسبب بمشاكل في العضلات وهبوط ضغط الدم بشكل مفاجئ ما يولد الدوار والدوخة.

وينصح دوما بالنهوض ببطء من الفراش والتنفس بعمق مع مد الذراعين والرقبة قبل مغادرة السرير.

•    تصفح الهاتف الجوال: العادة الصباحية الاكثر سوءا لدى الكثيرين خصوصا الرجال، سواء لتصفح البريد الالكتروني او مواقع التواصل الاجتماعي والرسائل وغيرها. هذه العادة يمكن ان تتسبب بالكثير من الضغوط النفسية مع بداية اليوم، لذا يفضل تجنبها قدر الامكان.

•    عدم شرب الماء: ويشير خبراء الصحة الى ان شرب الماء فور الاستيقاظ امر مهم جدا بسبب جفاف الجسم خلال النوم، ولا بد من تناول كوب من الماء على الاقل صباحا لتعويض الجفاف وتقليل الشعور بالعطش وتحسين عملية الهضم والايض خلال النهار.

•    الاستحمام بالماء الساخن: ويفضل دوما استخدام ماء دافئ قليلا بدل الساخن جدا او غسل اليدين والقدمين بالماء البارد في نهاية الاستحمام لتنشيط عضلات الجسم.

•    عدم استخدام الواقي الشمسي: ما يزيد من خطر التعرض للاصابة ب سرطان الجلد والتجاعيد المبكرة، وينصح الرجل باستخدام الواقي الشمسي بدرجة 30+ قبل 15 دقيقة من الخروج من المنزل وتكرار استعماله كل ساعتين في حال التعرض لاشعة الشمس.

•    تجاهل غسل الاسنان: يعرضك عزيزي الرجل لهجوم البكتيريا الموجودة في الفم والتي تعمل على تكوين طبقة رقيقة على الاسنان لتتحول لاحقا الى مشكلة تسوس مزعجة. لذا لا تنس غسل اسنانك جيدا كل صباح لتجنب التسوس وامراض اللثة ورائحة الفم الكريهة.

•    تفويت وجبة الفطور:يتصف الاشخاص الذي يتنالون وجبة الفطور بانتظام بالنشاط والحيوية وقلة التعرض للامراض المزمنة مثل السكري وامراض القلب والشرايين والبدانة. 

لذا لا تفوت وجبة الفطور مهما كانت انشغالاتك واحرص على ممارسة القليل من الرياضة بعدها ان استطعت.

•    البقاء في غرفة مظلمة بعد الاستيقاظ: يمكن ان يتسبب بوقف افراز مادة الميلاتونين المسؤولة عن تنظيم الساعة البيولوجية للجسم، ويفضل دوما التعرض لضوء الصباح ليعلم الدماغ انه يوم جديد وان وقت النوم انتهى.