فوائد زيت السمسم في علاج البواسير

يلجأ كثيرون من المرضى المصابين بالبواسير إلى علاج البواسير باستخدام الزيوت الطبيعية، وفي مقدمتها زيت الزيتون والخروع وزيت اللوز وبذر الكتان، ويضاف إلى هذه القائمة زيت السمسم إذ له فوائد كثير في علاج البواسير.

كيفية علاج البواسير باستخدام زيت السمسم

يتسم زيت السمسم بخواص كثيرة بالمقدرة على تسكين منطقة الشرج، وكذلك تهدئة المنطقة من وجع القروح حول المستقيم، ضع القليل من قطرات الزيت على طرف الإصبع ومن ثم الدهن ما حلو فتحة الشرج دوما وهذا ما يخفف من تطور البواسير، ومن فوائد زيت السمسم أيضا أنه قابل للامتصاص بسهولة، وفي حالات علاج البواسير الخارجية يعمل على الترطيب وتقليل الحكة مما حولها، كما أنه يهدئ الالتهابات .

تناول زيت السمسم

أيضا السمسم له مفعول جيد في علاج البواسير في تناوله، فهو أولا يلين عملية الإخراج مما يخفف الضغط عند خروج الفضلات، وهذا الضغط هو من أسباب البواسير.

فوائد زيت السمسم

زيت السمسم له فوائد علاجية أخرى، بالإضافة إلى استخدامه كملين، زيت السمسم يستخدم في زيادة ونشاط الدورة الدموية، كما أنه يستخدم لتخفيف القلق وزيادة الذاكرة، وعلاج للربو.

أهم الملاحظات التي تخص مرضى البواسير

يجب عليهم أن يمارسوا أي نوع من الرياضة والأفضل رياضة المشي، حيث علاج الإمساك يكون من خلال التقليل من تناول السمك ولحم البقر والمقليات والسكر والحوامض أيضا، وكذلك التوابل الحارة.