نصائح للرجال لرفع نسبة هرمون التستوسترون في الجسم

ممارسة الرياضة تساعد على زيادة معدلات إنتاج هرمون التستسرون

ممارسة الرياضة تساعد على زيادة معدلات إنتاج هرمون التستسرون

نصائح للرجال لرفع نسبة هرمون التستسرون في الجسم

نصائح للرجال لرفع نسبة هرمون التستسرون في الجسم

فقدان الوزن الزائد يساعد على تحسين مستويات هرمون التستوستيرون

فقدان الوزن الزائد يساعد على تحسين مستويات هرمون التستوستيرون

علاج الوخز بالإبر يساعد على الحد من التوتر

علاج الوخز بالإبر يساعد على الحد من التوتر

تناول المكملات الغذائية تساعد على تحسين مستويات هرمون التستوستيرون

تناول المكملات الغذائية تساعد على تحسين مستويات هرمون التستوستيرون

معرفة المزيد عن المخاطر والمشكلات الصحية التي قد تواجه الرجال، غالبا ما تكون سببا في مساعدة الرجال على تجنب المشكلات الصحية المختلفة، وقد تكون في كثير من الأحيان أيضا سبباً في إنقاذ حياة الرجال، ومن أجل ذلك من الضروري معرفة المعلومات الأساسية عن المخاطر الصحية الشائعة لدى الرجال، وأشهرها أمراض القلب والأوعية الدموية، والسكري، وارتفاع ضغط الدم، والسمنة، والاكتئاب، والخلل الهرموني.

إذا كان عمرك يزيد عن 40 عاماً، وتعاني من زيادة الوزن أو السمنة المفرطة، فإنك أكثر عرضة للإصابة بواحد أو أكثر من هذه الأمراض، ومن الضروري أن تنتبه بصورة أكبر للأعراض التي تميز كل منها لكي تتمكن من تلقي العلاج في الوقت المناسب، واليوم سنركز على واحدة من الحالات المرضية التي يعاني منها نسبة لا بأس بها من الرجال فوق سن الأربعين وهي الخلل الهرموني وتحديدا نقص هرمون التستوستيرون.

هل تشعر بالتعب وقلة النشاط؟ هل تشعر بعدم الرغبة في القيام بأي شيء؟ هل تعاني من زيادة الوزن وانخفاض في الكتلة العضلية؟ وانخفاض الرغبة الجنسية؟ هل تعاني أيضا من مشكلة النوم؟ ومشكلة انعدام التركيز وتشتت الذهن أثناء العمل أو في المنزل؟ إذا كنت كذلك فهناك احتمال لا بأس به أنك تعاني من نقص هرمون التستوستيرون الذي يلعب دورا كبير في زيادة الطاقة البدنية والنشاط البدني، وتحسين الحالة المزاجية، وزيادة الثقة، والحفاظ على صحة القلب، وزيادة الكتلة العضلية، وزيادة كثافة العظام، وزيادة كفاءة عملية التمثيل الغذائي للدهون، والتقليل من مشكلات النوم، وزيادة الرغبة الجنسية.

وهذا يعني أن نقص هرمون التستوستيرون لدى الرجال قد يسبب الكثير من المشكلات الصحية خاصة وأن الدراسات العلمية قد ربطت ما بين انخفاض الكتلة العضلة وزيادة نسبة الدهون في الجسم وما بين الإصابة بالأمراض التنكسية مثل أمراض القلب والأوعية الدموية وهشاشة العظام والسكري، ولذلك فإن مستويات هرمون تستوستيرون لدى الرجل دائما ما توضع في الاعتبار عن التعامل مع الحالات المرضية السابق ذكرها.

إليكم 6 طرق ناجحة لزيادة نسبة هرمون التستوستيرون في الجسم:

  • تلقي علاج هرموني لتعويض نقص هرمون التستوستيرون وهو علاج آمن وبسيط وفعال ويعرف أيضا باسم " Bio-identical hormone replacement" أو " BHRT".
  • فقدان الوزن الزائد حيث تشير الدراسات إلى أن فقدان الوزن الزائد يساعد على تحسين مستويات هرمون التستوستيرون في الجسم.
  • ممارسة الرياضة وخاصة ألعاب القوى ورفع الأثقال حيث تساعد على زيادة معدلات إنتاج هرمون تستوستيرون.
  • تناول المكملات الغذائية والعشبية المناسبة حيث يساعد ذلك على تحسين مستويات هرمون التستوستيرون في الجسم والمساعدة على تقليل المخاطر المرتبطة بالأمراض القلبية الوعائية ومرض السكري.
  • استخدام علاج الوخز بالإبر الذي يساعد على الحد من التوتر، وتنظيم وظائف الناقلات العصبية، وتعافي الجسم بسرعة بعد ممارسة نشاط بدني مجهد، وقد أثبتت الدراسات أن كل ما سبق يساعد على تعزيز مستويات هرمون التستوستيرون في الجسم.
  • الحصول على قدر كاف من النوم لأن الحصول على قدر جيد من النوم ضروري لتعزيز العمليات الحيوية المختلفة في الجسم بما في ذلك عملية إنتاج الهرمونات.