منتخب تونس يودع بطولة الأمم الأفريقية والكاميرون تتأهل

منتخب تونس خسر بعد أن انهار اللاعبين بدنيا

منتخب تونس خسر بعد أن انهار اللاعبين بدنيا

الكاميرون تروض أسود السنغال

الكاميرون تروض أسود السنغال

منتخب تونس يودع بطولة الأمم الأفريقية

منتخب تونس يودع بطولة الأمم الأفريقية

خرج منتخب تونس من الدور ربع النهائي لبطولة الأمم الإفريقية لكرة القدم، على يد بوركينا فاسو، إثر خسارته بهدفين نظيفين ، فيما فازت الكاميرون على السنغال في مباراة قوية انتهت بركلات الترجيح.

منتخب تونس خسر بعد أن انهار اللاعبون بدنيا

وسجل هدفي منتخب بوركينا فاسو كل من المهاجمين، أريستيد بانسيه، وناكولما بريجيوس، في الدقيقتين 81 و85، بعد انهيار اللياقة البدنية عند منتخب تونس تماما والذي أضاع فرصة التقدم في أكثر من مناسبة في الشوط الأول ، لكنه لم يكن على المستوى في الشوط الثاني.

يذكر أن منتخب بوركينا سبق وأن أطاح بنظيره التونسي، من دور الثمانية أيضا، من البطولة التي استضافتها بوركينا فاسو عام 1998.

الكاميرون تروض أسود السنغال

من جانبه، حجز منتخب الكاميرون مقعدا له في الدور قبل النهائي على حساب السنغال، وتمكن منتخب الأسود الكاميرونية من ترويض "أسود تيرانغا" السنغالية، بركلات الترجيح، بخمسة أهداف مقابل أربعة، وذلك، بعد أن انتهى بالتعادل السلبي خلال الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة.

وأضاع السنغالي ساديو ماني، مهاجم ليفربول، الركلة الترجيحية الخامسة لبلاده، بينما سجل الكاميروني فانسون أبوبكر، مهاجم فريق بيشكتاش التركي، ركلة الترجيح الخامسة الحاسمة لبلاده.

خسارة تونس حرمت العرب من مقعد مؤكد في النهائي

بهذه النتائج سيلتقي منتخب بوركينا فاسو مع الفائز من لقاء الليلة المرتقب بين منتخب مصر ومنتخب المغرب ، فيما تلاقي الكاميرون الفائز من مباراة اليوم أيضا بين غانا والكونغو الديمقراطية ، يشار إلى أن خسارة تونس حرمت عرب أفريقيا من حجز مقعد مؤكد في نهائي بطولة الأمم الأفريقية، إذ أنها كانت في حالة الفوز ستلاقي إما مصر أو المغرب في نصف النهائي.

نسور قرطاج يلاقون بوركينا فاسو في بطولة الأمم الأفريقية

منتخب مصر يضرب موعدا مع المغرب في بطولة الأمم الأفريقية

المغرب يعبر الدور الأول ومصر بحاجة لنقطة في بطولة الأمم الأفريقية