المغرب يعبر الدور الأول ومصر بحاجة لنقطة في بطولة الأمم الأفريقية

هدف يتيم يصعد بالمغرب إلى الدور الثاني

هدف يتيم يصعد بالمغرب إلى الدور الثاني

المغرب تعبر الدور الأول ومصر بحاجة لنقطة في بطولة الأمم الأفريقية

المغرب تعبر الدور الأول ومصر بحاجة لنقطة في بطولة الأمم الأفريقية

وصل منتخب المغرب إلى دور الثمانية في بطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم لأول مرة منذ 2004 بالفوز 1-صفر على ساحل العاج حامل اللقب في ختام مباريات المجموعة الثالثة.

ورفع المغرب رصيده إلى ست نقاط في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة عن الكونجو الديمقراطية صاحبة الصدارة والتي تغلبت على توجو 3-1 بينما ودعت ساحل العاج البطولة باحتلالها المركز الثالث بنقطتين متفوقة بنقطة واحدة على توجو، وستلتقي الكونجو الديمقراطية مع ثاني المجموعة الرابعة، التي يتنافس على بطاقتيها مصر وغانا ومالي.

هدف يتيم يصعد بالمغرب إلى الدور الثاني

وأحرز البديل رشيد العليوي لاعب نيم الفرنسي هدف المغرب من تسديدة رائعة من فوق سيلفان جوبو حارس ساحل العاج، وسيلتقي المغرب الساعي للقبه الثاني منذ 1976 في قبل النهائي مع أول المجموعة الرابعة ولا يستبعد أن يكون منتخب مصر في حال فازت مصر اليوم الأربعاء على غانا وتصدرت مجموعتها.

وهذه المرة الأولى التي يتأهل فيها المغرب لدور الثمانية منذ 13 عاما حينما بلغ المنتخب العربي المباراة النهائية قبل الخسارة أمام تونس، وقال الفرنسي ايرفي رينار مدرب المغرب إن فريقه لم يكن فنيا أفضل لكنه نجح في الفوز بالمباراة.

ساحل العاج تودع البطولة في أكبر المفاجآت

وودعت ساحل العاج البطولة مبكرا رغم اعتيادها على الظهور بين الثمانية الكبار في آخر ست نسخ للبطولة لكنها اكتفت بنقطتين وهدفين فقط في ثلاث مباريات دون تحقيق أي انتصار.

منتخب مصر بحاجة لنقطة التعادل

في المجموعة الرابعة لا زال الصراع قائما ولكل منتخب حساباته الخاصة ، غانا تتصدر المجموعة حتى الآن بـ 6 نقاط وقد ضمنت التأهل إلى الدور الثاني، فيما تتنافس مصر ومالي على البطاقة الثانية، غانا تلاقي مصر وقد تلعب على التعادل لتضمن صدارتها للمجموعة، والتعادل بالنسبة لمصر سيكون كافيا للتأهل، وإن كان الفراعنة يريدون محو الصورة الباهتة التي ظهروا فيها في المباراتين السابقين عبر تصدر مجموعتهم بالفوز على غانا.

مالي تنتظر خسارة مصر

في المباراة الثانية تأمل مالي التي تملك نقطة وحيدة فقط في اكتساح أوغندا بعدة أهداف وتنتظر خسارة مصر أما غانا ليصار لاحتساب الأهداف بين الفريقين.

تأهل تونس وخروج الجزائر من بطولة الأمم الأفريقية

الجزائر تحتاج لمعجزة للاستمرار في بطولة الأمم الأفريقية

هدف قاتل يحيي آمال مصر في بطولة الأمم الأفريقية