سرقة مجموعة Balmain قبل أيام على انطلاق أسبوع الموضة في باريس

سرقة مجموعة Balmain قبل أيام على انطلاق أسبوع الموضة في باريس

نادين منيّر
18 سبتمبر 2023

محركات دور الأزياء لا تستريح على مدار المواسم، فكلما ينتهي العمل على مجموعة يبدأ العمل بشكل مكثّف على المقبلة لتقديمها في المواعيد المحددة لها، وخصوصًا خلال أسابيع الموضة. لكن ما لا تتوّقعه أي دار أزياء هو اختفاء التصاميم قبل أيام قليلة من موعد العرض... هذا الأمر حصل مؤخرًا مع علامة "بالمان" Balmain، حيث أعلن مصمم الدار عن فقدان عشرات القطع التي كان من المقرر الكشف عنها في أسبوع الموضة الباريسي في وقت لاحق هذا الشهر بعد اختطاف الشاحنة التي كانت تحمل الملابس.

من مجموعة Balmain لخريف وشتاء 2023
من مجموعة Balmain لخريف وشتاء 2023 في أسبوع الموضة في باريس

سرقة 50 تصميم من بالمان

أعلن المصمم أوليفييه روستينغ Olivier Rousteing، على إنستغرام، عن اختفاء الملابس المخصصة لعرض أسبوع الموضة المقبل لبالمان في باريس بعد سرقة شاحنة تحمل المجموعة، وفقًا لما نشره المصمم الذي قال في منشور "هذا الصباح، استيقظت مبتسماً، وبدأت تحضير عرضي التالي عند الساعة التاسعة صباحاً. وهذا ما حدث… سُرق 50 تصميم من بالمان. التصاميم الخاصة بنا تم اختطافها. الشاحنة سُرقت. الحمد لله، السائق بخير"، كتب المصمم في رسالة إلى متابعيه البالغ عددهم 9.8 مليون.

 

وأشار روستينغ إلى أن اللصوص استولوا على السيارة التي كانت تحمل حوالي 50 قطعة من مجموعة بالمان الجديدة بين مطار باريس ومقر العلامة التجارية في العاصمة الفرنسية، إلا أنه أكد أن العرض المقرر في 27 سبتمبر بالقرب من برج إيفل سيستمر كما هو مخطط له. "لقد عمل الكثير من الناس بجد لإنجاز هذه المجموعة. وتابع: "نحن نعيد كل شيء ولكن ما حصل أمر سيء للغاية".

وقال: "سنعمل أكثر ليلاً ونهاراً، وسيعمل موردونا ليلاً ونهاراً أيضاً".

واختتم قائلاً: "أنا والعديد من العمال والموردين وفريقي. أرجوكم كونوا آمنين، هذا هو العالم الذي نعيش فيه. أحبكم يا فريق بالمان ولن نستسلم".

ورفض متحدث باسم العلامة التعليق، لكنه أكد أن العرض سيقام كما هو مقرر.

أوليفييه روستينغ في ختام عرض مجموعة الأزياء الراقية لموسم خريف وشتاء 2023
أوليفييه روستينغ في ختام عرض مجموعة الأزياء الراقية لموسم خريف وشتاء 2023

زملاء روستينغ يدعمونه بكلماتهم

على الفور، انهالت التعليقات على منشور روستينغ وبدأ التنديد بما تعرّضت له العلامة. علّق زميله المصمم سيمون بورت جاكيموس Simon Porte Jacquemus على المنشور، فكتب كلمة "القوة" متبوعة برمز تعبيري على شكل قلب، أما دوناتيلا فيرساتشي فكتبت معلّقة "أعلم أنك وإبداعك ستتمكنان من التغلب على هذا الأمر"، بينما كتب آخرون، بما في ذلك منسقة أزياء جنيفر لوبيز، مارييل هاين، تعليقات داعمة.

وخلال الفترة التي قضاه في الدار، أصبح أوليفييه روستينغ معروفًا بمجموعاته الواسعة وعروضه الرائعة التي غالبًا ما تصل إلى أكثر من 100 تصميم في كل عرض بما يشبه المهرجانات الموسيقية أكثر من عروض الأزياء.

في وقت سابق من هذا العام، قام بتقليص الحجم إلى عرض أكثر حميمية مع 250 ضيفًا و52 إطلالة فقط.

ارتفعت سرقة السيارات في فرنسا في عام 2022، وفقًا لأرقام وزارة الداخلية في البلاد، حيث سُرقت 133800 سيارة العام الماضي. وارتفعت السرقات بنسبة 3.5 بالمئة في منطقة باريس.

ومن المقرر أن تقدّم بالمان Balmain  مجموعتها لربيع وصيف 2024 في 27 سبتمبر خلال أسبوع الموضة في باريس، والتي تضم علامات تجارية راقية، بما في ذلك لويس فويتون Louis Vuitton، ديور Dior، شانيل Chanel، وهيرميس Hermes.

أطلق المصمم بيير بالمان علامة Balmain في باريس عام 1945. ويتضمن إرثها إطلاق مسيرة أوسكار دي لا رنتا المهنية، الذي قاد الدار بين عامي 1993 و2002. ويتولى روستينج منصب المدير الإبداعي للدار منذ عام 2011.

تعتبر دار الأزياء الفاخرة وجهة مفضلة للمشاهير مثل بيونسيه وكارا ديليفين وكيم كارداشيان وكيندال جينر، وقد ارتدت بيونسيه العديد من تصاميم العلامة خلال جولة Renaissance العالمية.

وتخضع شركة بالمان لسيطرة شركة مايهولا Mayhoola، وهي شركة استثمارية قطرية.