Sarah Dahll تفتتح عروض Division بطريقة أذهلت بها الحضور

من حضور مميّز إلى إطلالات مفاجئة... أحداث لافتة في أسابيع الموضة لا يمكننا غض النظر عنها

ملاك صولي
3 فبراير 2023

أسابيع الموضة من كل سنة تشهد أحداثاً مميّزة، قد تكون مقصودة للفت الأنظار وقد تكون لفتة تكريمية بحضور لافت ومميّز. على مر الزمان شهدنا أحداثاً عالقة في الذاكرة، نستذكرها حتى يومنا هذا، أحداث كانت مفاجئة للجمهور وقعت في عروض أسابيع الموضة، التي تُقام في عواصم عالمية عديدة أبرزها باريس، لندن، روما، نيويورك، والأخير كان في كوبنهاغن وغيرها. اليوم في هذا النص سوف نستعرض بعض من هذه الأحداث، لنتعرف عليها سوياً عن كثب.

الملكة إليزابيث من بين الحضور في عروض خريف وشتاء 2018 لـRichard Quiin

في أسبوع الموضة في لندن، كانت الملكة إليزابيث الثانية من بين الحضور لعروض خريف وشتاء 2018، للمصمم البريطاني Richard quiin. حضور الملكة حينها كان بمثابة تكريم فعلي للمصمم البريطاني ودعم كبير له، قدمته الملكة بحضورها شخصياً كدعماً وحباً منها للمواهب البريطانية الواعدة. ختمت الملكة العرض مقدمةً جائزة تكريمية فخرية لـRichard quinn. حب الملكة للموضة كان واضحاً طبعاً من إطلالاتها المميّزة دائماً، والتي تكون حديث الناس والصحافة دوماً ومصدر إلهام للعديد من الملكات حول العالم.

أسابيع الموضة
الملكة إليزابيث الثانية من بين الحضور لعروض Richard Quiin لخريف وشتاء 2018 في لندن

Donatella Versace تستعين بعارضات الـ90 في عرض خاص ومميّز 2017

في ذكرى رحيل المصمم Gianni Versace مؤسس دار Versace، قامت أخته المصممة التي حملت إسم العلامة من بعده Donatella Versace، بتحضير عرض تكريمي فاخر لروحه. إستعانت Versace، بصديقات Gianni والعارضات الأحب إلى قلبه والذي لطالما تعاون معهنَّ، وكان حضورهن فعلاً مذهلاً. باقة من أهم عارضات ال90، إستجبنَّ لطلب Donatella، وحضرنَّ في عرض ربيع وصيف 2017. أبرز الأسماء من اليسار إلى اليمين: Carla Bruni Claudia Schiffer, Donatella Versace, Naomi Campbell, Cindy Crawford و Helena Christensen

أسابيع الموضة
عارضات ال90 مع Donatella Versace بلفتة تكريمية لGianni Versace

Lady Gaga بإطلالة مفاجئة لعرض خريف وشتاء 2016 لـMarc Jacobs

المغنية الأميركية الأشهر والتي إشتهرت بإطلالاتها الغريبة والصادمة أحياناً، كانت من بين المفاجآت التي قدمها Marc Jacobs  في عروض خريف وشتاء 2016. حضور لافت لـLady Gaga، بإطلالة مميّزة تشبهها، فيها من الغرابة ما يكفي لتجسدها بنفسها على المنصة الخشبية. إطلالة مميّزة بمعطف ضخم، وحذاء بكعب عالي جداً باللّون الفضي.

أسابيع الموضة
Lady Gaga في عروض لخريف وشتاء 2016 لـMarc JAcobs في أسبوع الموضة في نيويورك 

Bella Hadid في عرض لافت على الماء لـFendi 2016

Bella Hadid، وKendall Jenner، في عيد Fendi الـ90، قدما عرضاً مذهلاً في إيطاليا. أمام Trevi Fountain، قامت دار Fendi ببناء زجاج شفاف على المياه، ليكون هو المنصة الأمثل لهذا العرض المذهل. إطلالات مميّزة للعارضات، بدت كل عارضة وكأنها تسير على المياه تلقائياً دون أي عازل.

أسابيع الموضة
Bella Hadid في عروض Fendi 2016 ماشية على الزجاج المصنوع فوق المياه

J Lo تُفاجىء الحضور بعروض Versace لربيع وصيف 2020

فستان Jungle الشهير الذي إعتمدته j Lo عام 2000 في Grammys Awards. إطلالة مماثلة، بفستان أشعل الأنظار حينها، أعادت النجمة إعتماده بتعديلات بسيطة، ولكن هذه المرة على المنصة الخشبية لعروض ربيع وصيف 2020 لـVersace. علاقة j lo بدار versace لافتة، ومميّزة ظهرت بهذا المشهد المميّز، وبإطلالات وأعمال ثنائية رافقت مسيرة الغنية طوال مسيرتها الفنية.

أسابيع الموضة
J Lo بإطلالة تعيد بها إرتداء فستان jungle بنسخة مشابهة بعد 20 عاماً في عروض ربيع وصيف 2020

Bella HAdid بفستان لافت بالأبيض صّمم مباشرة على المنصة من عروض Coperni

في أسبوع الموضة في باريس، وفي عروض ربيع وصيف 2023 لـCoperni، أطلت عارضة الأزياء العالمية Bella Hadid، بإطلالة شبه عارية، لتخطي على المنصة الخشبية، وتقف ليرش عليها رذاذ باللّون الأبيض، ليتشكل من بعدها نسيج لفستان أبيض أمام الحضور مباشرة. تصميم لافت، الأول من نوعه، إعتمدته Coperni بالتعاون مع Bella، مباشرة على المنصة حتى دون محاولة تحضيرية من قبل.

أسابيع الموضة
Bella Hadid بفستان لافت من Coperni لعروض ربيع وصيف 2023

Cher تفاجىء محبيها في إختتام عروض Balmain لربيع وصيف 2023

المغنية الشهيرة Cher وعن عمر يناهز الـ74 عاماَ ظهرت بأبهى حلة، على المنصة الخشبية في عروض ربيع وصيف 2023 Balmain. ظهور مميّز، وإطلالة رائعة، أذهلت بها الجمهور والمتابعين. إطلالة في أسبوع الموضة في باريس، باللّون فضي  وبقماش لاتيكس، برز قوام المغنية الرشيق. 

أسابيع الموضة
المغنية العالمية Cher تفاجىء الحضور بظهور مذهل لها في عروض Balmain لربيع وصيف 2023

Victor&Rolf فساتين منفصلة عن العارضات لربيع وصيف 2023

في عرض فريد من نوعه وغريب، قدم دار Victor&rolf، مجموعته لربيع وصيف 2023، بأسلوب غريب ولافت. تصاميم مميّزة، وكأنها متفصلة عن العارضات، كتسليط لافت للضوء على التصميم كتصميم وليس على العارضة. حركة وأسلوب غريب إعتمدته الدار، نال إعجاب البعض، وطالته الكثير من الإعتراضات السلبية ولكنه بطبيعة الحال لفت الأنظار وإستطاع كسب رهان المتابعة الأعلى لعروض ربيع وصيف 2023.

أسابيع الموضة
تصاميم منفصلة عن الجسم بعروض Victor&rolf لربيع وصيف 2023

Doja Cat مغطسة كاملة بالكريستال الأحمر بعروض Schiaparelli لربيع وصيف 2023

نعم، سيدة مغطسة باللّون الأحمر، دون أي ملامح تُذكر. إنها الجريئة جداً Doja Cat، التي حضرت عروض Schiaparelli لربيع وصيف 2023، بإطلالة خطفت بها الأنظار بشكلٍ جنوني. إستعانت بتصميم أحمر، وغطت جسمها بالكامل مع وجهها وشعرها بحبوب من الكريستال الأحمر. إطلالة إستغرقت الكثير من الوقت من حيث التحضير، ولفتت الأنظار بجدارة في عرض كان بالمجمل حديث الناس لأيام متواصلة.

أسابيع الموضة
Doja Cat بإطلالة بالأحمر كاملة من عروض Schiaperelli لربيع وصيف 2023

وجه الأسد يتصدر المشهد بإطلالة لافتة لـKylie Jenner في عروض Schiaparelli لربيع وصيف 2023

إطلالة مميّزة لكايلي جينير، إعتمدت بها فستان أسود لافت مع رأس الأسد. في عروض Schiaparelli، لربيع وصيف 2023، حضرت كايلي بهذه الإطلالة التي كانت صادمة بعض الشيء، ليتبين بعدها أن الفساتين بالمجمل مستوحاة من رؤوس الحيوانات. 

أسابيع الموضة
kylie خطفت الأنظار بلوك لافت فستان أسود مع رأس أسد من عروض Schiaperelli لربيع وصيف 2023

Sarah Dahll تفتتح عروض Division بإطلالة متصلة بشرشف الطاولة لخريف وشتاء 2023

من عروض أسبوع الموضة في كوبنهاغن، إفتتحت سارة دال عرض Division لخريف وشتاء 2023، بإطلالة لافتة وبداية مذهلة. كانت من بين الحضور جالسةً على مائدة الطعام، بدأت العرض بضرب كأس الماء بالملعقة، لتلفت نظر الحضور، وتقف من بعدها لتبدأ العرض، وتمشي نحو المنصة ساحبةً معها شرشف المائدة بأكمله بما عليه من مشروبات ومأكولات. أسابيع الموضة دائماً عليها أن تكون حديث الناس والصحافة، إن كان بحدث ضخم، حضور مفاجىء، أو إطلالات إستعراضية غريبة، وبهذا النحو، تستطيع لفت الأنظار وكسب الإستحقاق.

أسابيع الموضة
Sarah Dahll تفتتح عروض Division في كوبنهاغن لخريف وشتاء 2023