أسباب عديدة تجعل البدلة البيضاء خيارك الأول هذا الصيف

أسباب عديدة تجعل البدلة البيضاء خيارك الأول هذا الصيف

هلا جرجورة
10 يونيو 2024

منذ أن دخلت البدلة الرسمية عالم الموضة النسائية سرعان ما تحولت إلى أحد التصاميم المفضلة بالنسبة لمختلف النساء، فهي مختلفة، وعصرية وتجمع بين الأناقة والتمرد وموسم بعد آخر أصبحت البدلات الرسمية من أساسيات الموضة نشاهدها دائماً على منصات العروض وعلى اطلالات النجمات والنساء في مختلف المناسبات، وموسم ربيع وصيف 2024 شهد بروز البدلة البيضاء التي كانت واحدة من أجمل صيحات الموضة واليك بعض الأسباب التي ستجعلك ترغبين باقتناء بدلة بيضاء هذا الموسم.

البدلة الرسمية وتأثيرها على عالم الموضة النسائية

لم تدخل البدلة الرسمية عالم الموضة النسائية حتى أوائل القرن العشرين والفضل يعود لكوكو شانيل Coco Chanel في تقديم هذا التصميم إلى عالم المرأة، مثلها مثل الكثير من التصاميم التي قدمتها والتي كان لها دوراً أساسياً في تحرير النساء من اللباس التقليدي، حيث أنها استوحت عدداً من الأفكار من خزانة الرجل على اعتبار أنها أكثر عملية وراحة ومن ضمنها كانت البدلة الرسمية. لى خطاها قام ايف سان لوران Yves Saint Laurent بعد ذلك بتصميم بدلة التوكسيدو للنساء في الستينات وهذا ما عزز مكانة هذا التصممي في عالم الموضة النسائية.

بدلة رسمية باللون الأبيض من نينا ريتشي
بدلة رسمية باللون الأبيض من نينا ريتشي

وعاماً بعد الآخر لاحظنا تماهي الخطوط بين التصاميم النسائية والرجالية، والبدلات الرسمية هي المثال الأبرز على ذلك ولاسيما أنها اليوم تعبتر من القطع المفضلة بالنسبة للكثيرات من النساء كما أنها تعكس الثقة بالنفس كما تدل على شخصية مستقلة وجذابة.

صيف 2024 يشهد عودة قوية للبدلة الرسمية ولاسيما البيضاء منها

البدلة الرسمية تعتبر اليوم من الأساسيات في عالم الموضة ووجودها على منصات العروض الموسمية أصبح أمر بديهي مثلها مثل الفساتين أو التنانير وغيرها، لكن طبعاً الاختلاف يكمن في القصّات والألوان والتفاصيل، وضمن مجموعات موسم ربيع وصيف 2024 كان هنالك الكثير من التصاميم المميزة من البدلات والتي اختلفت من ناحية قصّاتها وألوانها والأقمشة التي صنعت منها ولكن لفتتنا بشكل خاص البدلة البيضاء والتي كانت نجمة هذا الموسم.

البدلة البيضاء من غابرييلا هيرست، غيادا، فيكتوريا بيكهام، مياكي وكريستيان سيرينانو
البدلة البيضاء من غابرييلا هيرست، غيادا، فيكتوريا بيكهام، مياكي وكريستيان سيرينانو

أسباب عديدة تجعلك تختارين البدلة البيضاء هذا الصيف

كما ذكرنا وكما أصبحت تعلمين فإن البدلة من القطع الأكثر عصرية في عالم الموضة، وهذا الصيف كانت البدلة البيضاء أحد أبرز الصيحات وهنالك الكثير من الأسباب الأساسية التي تجعلك تختارين البدلة البيضاء لمختلف المناسبات هذا الموسم:

الأبيض من الألوان الأكثر رواجاً هذا الصيف

كان اللون الأبيض من أبرز صيحات الموضة هذا الموسم وقد شاهدناه على مختلف القطع من الفساتين والتنانير والبناطيل وأيضاَ البدلات الرسمية، ولهذا فإن اختيارك لبدلة رسمية باللون الأبيض سيضمن لك اطلالة عصرية وأنيقة.

بدلة رسمية بيضاء من مايكل كورس
بدلة رسمية بيضاء من مايكل كورس

تنسيقات صيفية منعشة بالبدلة البيضاء

من المعروف عن اللون الأبيض أنه يحمي من الحر في فصل الصيف، ولهذا فإن البدلة البيضاء من الممكن أن تكون خياراً مثالياً لمختلف الاطلالات هذا الموسم ولاسيما في الأيام الحارة، نسقيها بأسلوب كاجوال للمشاوير اليومية وبأسلوب أكثر رسمية للمشاوير المسائية.

بدلة بيضاء صيفية من البيرتا فيريتي
بدلة بيضاء صيفية من البيرتا فيريتي

البدلة البيضاء خيار جريء وعصري

إضافة إلى مختلف مميزات البدلة البيضاء فهي من التصاميم العصرية والملفتة واختيارك لك في مناسباتك القادمة سيضمن لك اطلالة مختلفة ومواكبة للموضة ولاسيما ان كان تصميم البدلة مبتكر ومميز.

بدلة بيضاء بتصميم عصري من جاكموس
بدلة بيضاء بتصميم عصري من جاكموس

للسهرات الصيفية اختاري البدلة البيضاء

ليس هنالك خيار أفضل للسهرات المسائية من البدلة البيضاء هذا الموسم، فهي مختلفة وملفتة وتجمع بين الأناقة والعصرية، اختاريها بتصميم رسمي مع جاكيت محدد الخصر وبنطلون بقصة مستقيمة واختاري معها اكسسوارات ومجوهرات فاخرة.

بدلة بيضاء رسمية من توم فورد
بدلة بيضاء رسمية من توم فورد

البدلة البيضاء واحدة من أبرز صيحات الموضة لهذا الموسم وهنالك الكثير من الأسباب التي تجعلها خيارك الأول في مختلف المناسبات الصيفية الكاجوال منها والرسمية.