إطلالة من Ferrari لربيع وصيف 2024

بين فستان طويل ميدي أو قصير.. ما هو تصميم الفستان الأنسب لجسمكِ؟

ملاك صولي
21 أبريل 2024

لكل سيدة جسد مختلف عن الأخرى، وما يليق بكِ مهما كان جميلاً وأنيقاً، قد يكون غير مناسب لي، لذا الإختيار الصحيح واجب، لإطلالة مناسبة، ولافتة دائماً. اليوم في هذا النص، سوف نستعرض بعض التفاصيل التي تساعدكِ في إختيار طول الفستان الأنسب لكِ، وطبعاً هذا الأمر يعتمد على عوامل مختلفة أبرزها طولكِ، لذا عليكِ جيداً معرفة ما يليق بكِ، وما لا يليق بكِ، لتكوني دائماً صاحبة إطلالة مميّزة وجميلة. قومي معنا بهذه الجولة السريعة، وتعرفي على الفستان الأنسب لكِ، لكي تتمكني من إعتماده دوماً، بتصاميم مختلفة طبعاً، للوك مميّز ولافت، وطبعاً مناسب. في معظم الأحيان، تكون الإطلالة غير موفقة، ليس بسبب التصميم، بل سوء إختيار، حيث نقوم بإختيار outfit جميل ومميّز، ولكنه غير لائق، لا يناسب جسدنا، فيعكس ذلك سلباً على الإطلالة بالمجمل. لذا تابعي معنا هذا النص، ودوني الملاحظات المعروضة جيداً، ولا تترددي في إعتمادها.

بين فستان طويل ميدي أو قصير.. ما هو تصميم الفستان الأنسب لجسمك؟
إختيار الفستان الأنسب لجسمك ولطولك

الفستان القصير

يعتبر الفستان القصير، من أكثر الفساتين المميّزة، فهو فعلاً يناسب جميع السيدات، الطويلات، متوسطات القامة، وطبعاً القصيرات. هذا الفستان يتميّز بأنه فستان أنثوي، أنيق، بتصاميمه المتنوعة، قد يناسب إطلالاتك الكاجوال اليومية، الكاجوال شيك، وطبعًا الإطلالات الشيك. هنا نتكلم عن الفساتين القصيرة التي تعلو الركبة، طبعاً لا نقضد الفساتين القصيرة جداً جداً، فتلك طبعاً لا تناسب الفتيات الطويلات جداً، لأنها تبرز ساقيها بأسلوب قوي، حيث تبدو وكأن السيدة، تتمتع بجزء سفلي أطول من الجزء العلوي، فيظهر الجسد وكأنه غير متوازن.

طبعاً قصة الفستان، تلعب دور أساسي أيضاَ، بالإضافة طبعاً إلى جسم السيدة، للنحيلة تصاميم معينة تناسبها، وللمتلئة تصاميم تناسبها أكثر. لذا هنا نقول للسيدة الممتلئة، إبتعدي عنا الفساتين الضيقة جداً، والواسعة جداً Over size، وإختاري تلك المتوسطة، فهي تناسبك جيداً، أما للسيدة النحيلة، فلا تختاري الفسايتن الضيقة جداً، التي تبرزك نحيفة جداً، إختاري تلك الضيقة مثلاً من الأعلى، والتي تتسع من بعد الخصر، فتكون الإطلالة أنسب. 

بين فستان طويل ميدي أو قصير.. ما هو تصميم الفستان الأنسب لجسمك؟
إطلالة من Elisabetta Franchi لخريف وشتاء 2022

الفستان الميدي 

هذا الفستان يعتبر نوعاً ما من التصاميم الحساسة، كونها تناسب جزء من السيدات، وليس الجميع، الفستان الميدي، الذي يتجاوز الركبة، يناسب السيدات المتوسطات القامة قليلاً، وذلك يقف عن التصميم، إذا كان مثلاً واسعاً من الأسفل، ويناسب جيداً السيدات الطويلات، مهما إختلفات القصة أو التصميم. الفستان الميدي، فستان شيك، ورسمي، وفي مختلف الأحيان يعطي طابعاً كلاسيكياً، لذا إعتماده يمنحكِ لوك لافت وعلى الموضة لا يقاوم. 

طبعاً، إختلاف الجسم يلعب دور بارز في إختيار الفستان الميدي الأنسب، لذا إذا كنت من السيدات المملئات، ومتوسط القامة، إختاريه بقصة على مقاس جسمكِ، لا تختاريه واسعاً، ولا ضيقاً جداً، أو أيضاً يمكنك إختياره ضيق من الأعلى حتى الخصر، ومن بعدها يتسع قليلاً. أما للسيدة النحيلة نقول، إختاري الفستان الميدي الضيق، فيبرزك أكثر، أو إختاريه واسعاً فأيضاً هو مناسب. 

بين فستان طويل ميدي أو قصير.. ما هو تصميم الفستان الأنسب لجسمك؟
إطلالة بفستان ميدي من Courreges لربيع وصيف 2023

الفستان الطويل

الفستان الطويلة الكاجوال، أو الفستان الطويل الشيك، في معظم الأحيان هو مناسب لجميع السيدات، ولكن التصميم والتنسيق دوهما أساسي وفعاّل. الفستان الطويل ذات التصميم الكاجوال، ننصح السيدة المتوسطة أو الطويلة بإعتماد، خصوصاً إذا كان مستقيماً، وبلا فتحة، فهو لا يناسب القصيرة أبداً. أما إذا كان بقصة تبرز الخصر، ومع فتحة جانبية، أو وسطية، يمكنها للسيدة القصيرة القامة، تنسيقه مع حذاء بكعبٍ عالٍ. فساتين السهرة الطويلة، تناسب جميع السيدات، الطويلات، والمتوسطات القامة، وحتى القصيرات، لذا يمكن إعتماده، كونه في معظم الحالات سيتم تنسيقه مع حذاء كعب عالي. 

الفستان الطويل، لا يزيدك حجماً، لذا يمكنك تنسيقه دون أي إرباك وتردد، لذا فهو يناسب السيدة الممتلئة إذا كان واسعاً نسبياً، ويناسب السيدة النحيلة أيضاً. إذا كنت من السيدات صاحيات الوزن الزائد، وتتمتعين بقامة قصيرة، من المستحسن الإبتعاد عن هذا التصممي، وإختيار الفساتين القصيرة، أو إختيار تصميم واسع من الأسفل، مع حزام عند الخصر يبرزه بأسلوب مميّز، ويحدد قوامكِ أكثر. 

بين فستان طويل ميدي أو قصير.. ما هو تصميم الفستان الأنسب لجسمك؟
إطلالة بفستان طويل من All that she loves لربيع وصيف 2023