إختاري اللّون المناسب لبشرتك

إختاري اللّون الذي يناسب بشرتكِ... ألوان تزيد من إشراقتك وأخرى عليكِ الإبتعاد عنها

ملاك صولي
12 أبريل 2024

كل سيدة تتميّز بملامحها الخارجية، عن أي سيدة أخرى، من ناحية الستايل، الشكل، الشعر، لون الشعر والعيون، وطبعاً لون البشرة، وهنا علينا جميعاً الإنتباه إلى عامل إختيار الألوان التي تناسب بشرتنا، والألوان التي علينا الإبتعاد عنها نهائياً، لذا اليوم سوف نقدم لكِ بعد المساعدة، لتتعرفي على الألوان التي تناسبك، والألوان التي لا تناسبك. طبعاً لكل لون تدرجات متنوعة ومختلفة أيضاً، منها الزاهي ومنها القوي الحيوي، بالإضافة إلى ألوان البشرة التي لا تندرج فقط تحت خانة السمراء والبيضاء، خصوصاً في منطقتنا الشرق أوسطية، حيث تعتبر البشرة القمحية، من ألوان البشرات الأكثر إنتشاراً، وهنا نقصد بالقول، البشرة الحنطاوية، أو المتوسطة. اليوم في هذا النص، سنتعرف قليلاً على عالم الألوان الكبير والشاسع، وربما من خلال المعلومات التي سنقدمها، ستتعرفين معنا على اللّون الأنسب لكِ، لذا قومي معنا بهذه الجولة السريعة، ودوني الأفكار المطروحة جيداً. 

ألوان تناسب بشرتك
إختاري اللّون الأنسب لبشرتكِ

الألوان لعبة وخدعة.. لها سحرها الخاص

أحياناً، تكون الإطلالة جميلة جداً، على الموضة، ولكن يوجد أمرٍ ما غير مناسب، غير مريح، وفي أغلب الأوقات، يكون هذا الأمر مبهماً. هنا علينا الإلتفات جيداً، إلى عامل الألوان، فبعض الألوان لا تناسب بشرتنا بتاتاً، تظهرنا بإطلالة مرهقة، باهتة، ومتعبة. من ناحية أخرى، قد تكون الإطلالة بسيطة جداً، ولكنها فعلاً، كلها إشراقة، وجاذبية، ومفعمة بالحيوية، وتعكس جمالاً إضافياً على جمالنا، هنا أيضاً علينا توجيه الشكر الكبير لسيد الإطلالة، اللّون الذي إخترناه، والذي زاد من رونق اللّوك وجماله. لذا خدعة الألوان، وتدرجات الألوان، هي من أجمل الخدع وأكثرها قوة وسحر، وعلى كل سيدة فعلاً أن تعلم جيداً ما هي الألوان التي تناسبها، وما هي الظلال أو التدرجات التي تبرزها بشكلٍ جذاب ولافت. 

نحن بالغنى عن الشائعات، والمقولات التي إعتدنا على سماعها من هنا وهناك، فعلى سبيل المثال البعض يقول: " لبس الأسمر أحمر واتضحك عليه"، من ناحية أخرى نسمع: "لبس الأسمر أحمر وأنظر إليه"، وهنا نلاحظ أن اللّون نفسه البعض يراه مناسباً للبشرة السمراء، والبعض الآخر يراه غير مناسباً بتاتاً. هنا يدخل عامل التدرجات، تدرجات البشرة السمراء، وتدرجات اللّون الأحمر، حتى عوامل أخرى لها دورها أحياناً، كلون الشعر، ولون العيون. في جميع الحالات، التجربة هي خير دليل، إختاري القطعة التي تعجبكِ، وجربي ألوانها المتوفرة، لا تختاري اللّون، قبل القياس، جربيها، وخذي وقتك كله، وعليه يمكنك الإختيار. 

ألوان تناسب بشرتك
لعبة الألوان والخدعة البصرية

كيف تختارين اللّون الأنسب إلى بشرتك؟!

أولاً عليكِ معرفة أن باليت الألوان واسعة وكبيرة، منها ألوان تناسب بشرتك كثيراً دون أي إضافات، ومنها الألوان التي تصبح مناسبة إذا وضعت بعض الماكياج، من أحمر شفاه، بلاش وغيرها، وهنالك أيضاً ألوان تسمى Universal colors، وهي الألوان التي تناسب جميع أنواع البشرات، كاللّون الأسود مثلاً، او الأبيض، بالإضافة إلى الألوان التي تعتبر ألوان غير ملائمة بتاتاً لكِ وتظهرك بشكلٍ شاحب وباهت. إذاً يمكننا القول أن هناك 4 فئات من الألوان، كما ذكرنا، منها الذي يناسبك كثيراً، ومنها الذي يتطلب بعض الإضافات ليكون لون مناسب، ومنها الذي يناسب الجميع، بالإضافة طبعاً إلى الألوان التي تناسبكِ بتاتاً.. 

ألوان تناسب بشرتك
لكل لون بشرة ألوان خاصة تزيدها جمالاً وإشراقة

للبشرة السمراء دليلك الواسع

إذا كنت من صاحبات البشرة السمراء، ربما عليكِ الإبتعاد  أولاً عن تدرّجات الألوان الحيادية والترابية التي تكون قريبة جداً للون بشرتك، وهنا يختلف الأمر وفق تدرج لون البشرة أيضاً، وهذا يعتمد على التجربة. هذه الألوان لن تضف الحيويّة والنضارة إلى بشرتك بتاتاً، كذلك الأمر بالنسبة للون الرمادي الفاتح، فهو يعتبر من الألوان التي يجب أن لا تعتمدينها بتاتاً، حيث أنها ستبرزك بصورة باهتة متعبة ومنهكة. إضافة إلى ذلك أصفر الباستيل يعتبر من التدرجات التي لا تناسبك بتاتاً. طبعاً كل الألوان المتبقية هي ألوان حليفة، الأسود والأبيض، من الألوان التي يمكنك إعتمادها بإستمرار، ألوان الباستيل، القوية، وغيرها، حتى الأحم، البرتقالي والبنفسجي، ألوان مميّزة، تزيد من جاذبيتك وإشراقتكِ. لا تفوتي لحظات التجربة، فهي خير برهان، وتساعدكِ دوماً في معرفة اللّون الحليف لكِ ولبشرتكِ. 

ألوان تناسب بشرتك
الأبيض حليفك الدائم

 

ألوان تناسب بشرتك
إطلالة مشرقة بالبرتقالي من Ralph lauren لربيع وصيف 2023 

للبشرة البيضاء ألوان لافتة 

هناك ألوان ملابس لا تليق أبداً بصاحبات البشرة الفاتحة، وهنا يمكننا القول أن السيدة التي تتمتع بلون بشرة فاتحة جداً، عليها أن تنتبه لألوان الملابس التي تختارها، فبعض الألوان لا تنصفها بتاتاً، وتظهرها باهتة ومنهكة.  فإذا كانت بشرتك فاتحة، تجنّبي أولاً التدرجات القريبة من لون بشرتك الفاتحة تماماً مثل الأبيض الـOff white، الأصفر، البيج الفاتح جداً، اللّون العاجي، هذه الألوان تساعد في ظهورك متعبة ومرهقة. بالإضافة إلى ما ذكرناه، ألوان الفليو أو النيون، هي من تلك الألوان التي لا تناسبك بالمجمل، حيث أنها ستنعكس بطريقة غير مناسبة على بشرتك وعلى إطلالتك. طبعاً اللّون الأسود، بالإضافة إلى البني والكحلي، ألوان حليفة، إجعليها من إختياراتكِ دوماً. 

التدرجات الخفيفة والناعمة ستكون حتماً من الألوان المناسبك لكِ، مثلاً الرمادي الفاتح، الوردي، الأخضر الفاتح، والأزرق السماوي أيضاً، كل هذه التدرّجات تعمل على عدم إظهار وجهك بصورة باهتة أبداً، وتزيد من إشراقتكِ ورونقكِ. 

ألوان تناسب بشرتك
الوردي الفاتح يبرزك كلعبة باربي

 

ألوان تناسب بشرتك
إطلالة بالأخضر تناسب البشرة البيضاء من Lela Rose لربيع وصيف 2023

للبشرة الحنطاوية المتوسطة إختيارات عديدة

أما إذا كنت صاحبة بشرة حنطاوية أو قمحاوية، وهذا هو اللّون الغالب في منطقتنا الجغرافية، فأنت محظوظة جداً، فنسبة الألوان التي تناسبكِ كثيرة ومتنوعة، وهنا نقصد ألوان بظلال مختلفة ومتعددة. معظم الألوان، مع الأبيض والأسود، هي ألوان مناسبة، بالإضافة إلى الألوان السماوية مثل التركواز والأزرق، الأخضر الأميرالد، الأصفر الموتاردي، والقوي، الفوشيا، البنفسجي، وغيرها الكثير من الألوان طبعاً. كل هذه الألوان ستجعلك تبدين بصورة مشرقة ونشيطة. طبعاً الإستثناءات موجودة، ولو كانت قليلة، فهنالك بعض من التدرّجات التي يجب عليك تجنبها أحياناً، مثل ألوان النيود والتدرّجات الترابية التي غالباً ما تكون قريبة جداً للون بشرتك، فهي غير مضرة، ولكنها غير مشرقة، لذا يمكنك الإستغناء عنها، والإستفادة من بديل قوي يظهر جمالك وجذابيتكِ.

بالإضافة إلى ما ذكرناه، من الأفضل الإبتعاد عن ألوان النيون التي قد تكون في بعض الإطلالات قويّة وصادمة وحتى جريئة، مقارنة مع لون البشرة، نضيف عليها اللّون الأصفر الموتاردي، فإعتبريه من الألوان غير الضرورية. الألوان الحليفة جداً كثيرة، أبرزها  البنفسجي، الزهري الفاتح والقوي، الرمادي، الزيتي، الأزرق النيلي، الأصفر القوي، البرتقالي، الأحمر بتدرّجاته المختلفة، والألوان الميتاليكية طبعاً، التي تظهر جاذبيتك جداً. 

ألوان تناسب بشرتك
الأبيض من الألوان التي تناسب المرأة الحنطاوية

 

ألوان تناسب بشرتك
الأسود من الألوان المناسبة أيضاً للسيدة الحنطاوية

 

ألوان تناسب بشرتك
الألوان الميتاليكية تزيد من جاذبية السمراء

 

ألوان تناسب بشرتك
إطلالة بألوان تناسب البشرة المتوسطة من All That she loves من مجموعة ربيع وصيف 2023