إطلاق جوائز أزياء كأس السعودية 2024 بالتعاون بين هيئة الأزياء ومجلة "هي"

للمرة الأولى... إطلاق جوائز أزياء كأس السعودية 2024 بالتعاون بين هيئة الأزياء ومجلة "هي"

رهف القنيبط
21 فبراير 2024

تروي الأزياء التراثية العادات والتقاليد عبر الأقمشة والخامات، فيما تُطرّز الزخارف والنقوش الأحداث التاريخية، وينعكس اختيار الألوان كالمرآة من الطبيعة الخلابة في كل منطقة. احتفاءً بهذا الموروث الشعبي العريق، وتقديرًا لمكانة الأزياء في المملكة العربية السعودية، تتعاون هيئة الأزياء مع مجلة "هي" لتقديم مسابقة الأزياء على هامش النسخة الخامسة من كأس السعودية 2024.

في كل عام تخطف إطلالات الحضور في بطولة كأس السعودية الأنفاس بالأزياء التراثية من مختلف مناطق المملكة مع لمسات عصرية ساحرة. لكن حدث هذا العام سيكون مميّزًا وسيجمع بين شغف الفروسية وروعة الأناقة من خلال "مسابقة الأزياء" التي تتعاون على تقديمها هيئة الأزياء ومجلة "هي"، وتنقسم إلى ثلاث فئات، الجائزة الأولى لأفضل زي نسائي وأفضل زي رجالي، أما الثانية فهي جائزة أفضل تصميم إكسسوار، والثالثة أفضل تصميم  رائد (Avant-garde).

جوائز أزياء كأس السعودية 2024 بالتعاون بين هيئة الأزياء ومجلة "هي"
جوائز أزياء كأس السعودية 2024 بالتعاون بين هيئة الأزياء ومجلة "هي"

لجنة التحكيم وآلية التصويت

التصويت للفئات الثلاث سيتم من خلال لجنة تحكيم تضمّ الرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء "بوراك تشكمك"، الدكتورة "ليلى البسام" أستاذة تاريخ الأزياء والمنسوجات التقليدية في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، ورئيسة تحرير مجلة "هي" السيدة "مي بدر"، وفريق من مجلة "هي".

المسابقة تحتفي بالمواهب السعودية

دعمًا للمواهب الوطنية سيتم تسليط الضوء على الفائز من كل فئة من خلال غلاف رقمي في مجلة "هي". تهدف المسابقة إلى تشجيع الأفراد والمصممين لإظهار مواهبهم وإبداعاتهم والاحتفاء بالمواهب السعودية في مجال الأزياء بالإضافة إلى تطوير الفهم الشامل وإبراز جماليات الأزياء التراثية في المملكة العربية السعودية.

سيتم تسليط الضوء على الفائز من كل فئة من خلال غلاف رقمي في مجلة "هي"
سيتم تسليط الضوء على الفائز من كل فئة من خلال غلاف رقمي في مجلة "هي"

قواعد اللباس في بطولة كأس السعودية 2024

تقدم هيئة الأزياء دليل قواعد اللباس في بطولة كأس السعودية 2024، بالتعاون مع الدكتورة ليلى البسام والرسامة نورة سماح، وفيه شرح مفصل للأزياء النسائية والرجالية، لتشجيع الحضور على الاستلهام من تقاليد المملكة المتجسدة في أزيائها التراثية حيث يشرح الدليل أفكارًا توضح كيفية الاقتباس من الإطلالات وتقديمها بروح حديثة.

عن بطولة كأس السعودية 2024

استطاعت بطولة كأس السعودية أن تحتلّ مكانة مرموقة في التقويم السعودي، فباتت الحدث الرياضي الأبرز في المملكة والسباق الأغلى في العالم. يمتد هذا الحدث الفريد من نوعه على مدى يومين، 23 و24 فبراير 2024 في ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية بالجنادرية في العاصمة السعودية، الرياض. ووسط ترقب سعودي وعربي وعالمي ستشمل ليلة افتتاح البطولة تسعة سباقات تضم نخبة من فرسان العالم، سبعة خيالة من الإناث ومثلهم من الذكور، كما ستشمل البطولة عددًا من التجارب الثقافية حيث تشارك وزارة الثقافة في ثلاثة مسارات للفعاليات، مستدامة وثقافية ورقمية، بالإضافة إلى مسابقة الأزياء والعديد من الفعاليات المميزة.