مجموعة Prada Re-Nylon 2024... قطع خالدة ومستدامة

مجموعة Prada Re-Nylon 2024... قطع خالدة ومستدامة

نادين منيّر
7 فبراير 2024

يشكل التزام مجموعة Prada Re-Nylon بالاستدامة حجر الأساس لحملتها الأخيرة، التي تضم كل من الممثلة إيما واتسون والممثل والناشط بنديكت كومبرباتش.

منذ عام 2019، و"برادا" Prada تسعى إلى تجسيد الازدواجية الأساسية لهوية العلامة؛ الابتكار في الروح، والمسؤولية في العمل، وذلك من خلال إطلاق مجموعة Prada Re-Nylon التي تضم إكسسوارات وملابس جاهزة للرجال والنساء. وبعد وضعها الاستدامة في قلب مجموعة الأزياء، أحدثت Prada Re-Nylon تحولًا عبر العلامة التجارية ككل. واليوم، تم تحويل جميع إنتاج "نايلون برادا" البكر إلى "نايلون متجدد"، وهو التزام جذري بالاستدامة من قبل دار فاخرة كبيرة.

واستكمالاً لهذه المسيرة، يشكّل التدوير والاستدامة في قلب مجموعة Re-Nylon الرائدة من Prada حجر الأساس لحملتها الإعلانية لعام 2024، والتي تضم ممثلين وناشطين مشهورين إيما واتسون Emma Watson وبينديكت كومبرباتش Benedict Cumberbatch بعدسة "ويلي فاندربير" Willy Vanderperre. حملة ترى ما هو أبعد من ذلك، وتصور الشراكة المستمرة بين مجموعة برادا واليونسكو من أجل الحفاظ على المحيطات.

مجموعة Prada Re-Nylon لعام 2024
مجموعة Prada Re-Nylon لعام 2024

مجموعة Prada Re-Nylon لعام 2024... قطع خالدة وأبدية

يعتبر النايلون مادة مميّزة تستخدمها العلامة منذ نهاية السبعينيات، وقد شكّل تقديم "ميوتشيا برادا" لهذه المادة من خلال إكسسوارات برادا إعادة مجموعة من المفاهيم المعاصرة للرفاهية - وهي مادة عملية أعيد النظر فيها، وتستخدم في سياق جديد، وترتقي من خلال التصميم. لقد أدى إعادة اختراع برادا إلى تعزيز النايلون كجزء من الفخامة الحديثة. على مدار أربعة عقود، واصلت برادا تحدي التقاليد في استخدامها للنايلون في الأكسسوارات والملابس الجاهزة.

وفي القرن الحادي والعشرين، تغيرت مفاهيم الرفاهية مرة أخرى، واحتضنت إيديولوجيات واهتمامات بيئية. يُعد Prada Re-Nylon بمثابة تطور لهذا النسيج الأيقوني إلى ECONYL، وهو عبارة عن خيوط نايلون متجددة يمكن إعادة تدويرها بلا توقف لإنتاج مواد بالجودة العالية نفسها.

Prada Re-Nylon عبارة عن نايلون متجدد تم تصنيعه من خلال إعادة تدوير وتنقية البلاستيك الذي تم جمعه من المحيط - مثل شباك الصيد - ومن النفايات، بالإضافة إلى نفايات ألياف النسيج من جميع أنحاء العالم. من خلال عملية معقدة، يتم إنتاج خيوط Prada Re-Nylon.

مجموعة Prada Re-Nylon لعام 2024
مجموعة Prada Re-Nylon لعام 2024

وهذه الرحلة بدورها تلهم حملة مجموعة Prada Re-Nylon لعام 2024 التي تقدم مجموعة من القطع الخالدة والأبدية، التي يرتديها واتسون وكومبرباتش. تم تأطير هذه المجموعة الجديدة فعليًا بالبيئة التي تحافظ عليها بنشاط: المحيط.

اعتبارًا من يوليو 2023، 1% من عائدات مجموعة Prada Re-Nylon تدعم برنامج SEA BEYOND، وهو البرنامج التعليمي الذي أطلقته مجموعة Prada Group واللجنة الدولية الحكومية لعلوم المحيطات التابعة لليونسكو في عام 2019. مشروع يتماشى مع الاهتمامات المجتمعية العاطفية للمجموعة والقيمة التي قدمتها دائمًا للتعليم والثقافة، وقد أدى SEA BEYOND إلى رفع مستوى الوعي العالمي حول مبادئ الاستدامة ومحو الأمية في المحيطات، وتعليم الأجيال الشابة حول العالم. ولحماية محيطاتنا، علينا أن نفهمها – أن نتعلم، ونفكر، ونتصرف.