علامة سافانا

سافانا تحتفل بيوم الاتحاد مع نخبة من أبرز النساء الإماراتيات بمجموعة حصرية تحمل طابع اليوم الوطني

نادين منيّر
3 ديسمبر 2023

يوم الاتحاد له نكهة مميّزة مع علامة سافانا Savanna، التي احتفلت بهذه المناسبة مع نخبة من أبرز النساء الإماراتيات المشهود لهن بدورهنّ الفاعل في المجتمع، ألا وهنّ: إلهام المرزوقي، المحامية وأول عازفة تشيلو إماراتية، وسلمى البلوشي، أول امرأة إماراتية تتبوأ منصب ضابط أول في الاتحاد للطيران بأبوظبي، ومروة الهاشمي، الفارسة في سباقات القدرة والمذيعة التلفزيونية.

احتفلت علامة سافانا بهذه المناسبة مع نخبة من أبرز النساء الإماراتيات المشهود لهن بدورهنّ الفاعل في المجتمع
احتفلت علامة سافانا بهذه المناسبة مع نخبة من أبرز النساء الإماراتيات المشهود لهن بدورهنّ الفاعل في المجتمع

وفي هذه المناسبة، تقول إيليان سار، مؤسِّسَة سافانا ومديرتها الإبداعية: "يحمل اليوم الوطني للإمارات العربية المتحدة مغزى عميقاً بالنسبة لي شخصياً ولعلامتنا التجارية سافانا. إذ تعدّ هذه المناسبة الاحتفالية منصّة قوية لإبراز الوحدة والتنوّع والتراث الإماراتي. كما تمكّننا من المشاركة الفعاّلة في الروح الوطنية من خلال تصميم وتقديم مجموعات خاصة تشتمل على عناصر وطنية، معبّرةً عن التزامنا بالثراء الثقافي للبلاد. وبذلك يصبح اليوم الوطني فرصة للتواصل بشكل أعمق مع عملائنا، معززين بذلك الشعور بالفخر والهوية المشتركة. ومن خلال إطلاق مجموعة حصرية تحمل طابع اليوم الوطني فإننا لا نساهم فقط في تعزيز الجو الاحتفالي، بل ونعزّز أيضاً توافق علامتنا التجارية مع قيم وتقاليد الإمارات. ومن شأن هذا التفاعل أن يزيد من توثيق الصلة بين علامتنا التجارية والمجتمع المحلي، محدثاً تأثيراً إيجابياً على أعمالنا والاحتفاء المشترك بفخر الأمة على ".

إلهام المرزوقي
إلهام المرزوقي، محامية وأول عازفة تشيلو إماراتية
سلمى البلوشي، أول امرأة إماراتية تتبوأ منصب ضابط أول في الاتحاد للطيران بأبوظبي
سلمى البلوشي، أول امرأة إماراتية تتبوأ منصب ضابط أول في الاتحاد للطيران بأبوظبي

تفخر سافانا بمساهمتها في الثقافة والتراث الإماراتيين، لاسيما وأن العلامة التجارية تأسّست في دبي وتُصنع فيها، كما يسعدها التعبير عن تقديرها العميق لإنجازات الأمة والفرص التي قدّمتها للعلامة التجارية والمجتمع ككلّ، حيث تهدف سافانا إلى تجسيد جوهر دولة الإمارات وترسيخ الشعور بالفخر في صفوف الإماراتيين والزوّار على حدّ سواء.

مروة الهاشمي، الفارسة في سباقات القدرة والمذيعة التلفزيونية
مروة الهاشمي، الفارسة في سباقات القدرة والمذيعة التلفزيونية

علامة سافانا تجمع بين جمال الثقافات الإثنية والعصر الجديد

تمثل سافانا Savanna التحالف بين جمال الثقافات الإثنية والعصر الجديد من خلال ابتكار فن ينعكس في أزياء فريدة من نوعها. إذ تفتخر سافانا Savanna بأقمشة منتقاة يدويّاً من القطن والكتان والحرير، وهي تدرس تدفّق وتهدّل الأقمشة، وخاماتها ونعومتها، بينما تصمّم ملابس عصرية تحتضن الأنوثة في صميمها. ويهدف البوتيك للمساعدة في تمكين المجتمعات المحلية من خلال الحصول على المواد والأقمشة والمنسوجات من أولئك الذين لديهم خبرة واسعة في الصناعات التقليدية في غرب أفريقيا وآسيا الوسطى وجنوب شرق آسيا.

إيليان سار، مؤسِّسَة سافانا ومديرتها الإبداعية
إيليان سار، مؤسِّسَة سافانا ومديرتها الإبداعية

إليان سار تدمج ثقافات متعدّدة الأبعاد في فنهّا

ولدت إليان في داكار بالسنغال، وعاشت في فرنسا، وهي تدمج ثقافات متعدّدة الأبعاد في فنهّا الذي تبرزه من خلال بوتيك سافانا الذي أنشأته قبل خمس سنوات في قلب منزلها الحالي في دبي. عند التصميم، تبدأ إليان من القماش وتتصوّر المظهر من المادة نفسها، وهي تعمل حول مجموعات مصغّرة مستوحاة من أحلامها وعميلاتها، وتبتكر أزياء الفنّ القابل للارتداء Art-a-Porter لكلّ لحظة ومناسبة. إليان هي مصمّمة شغوفة، تثير إلهامها مادية المنسوجات، وشكل كلّ امرأة، وجماليات الأنماط في الثقافات المختلفة حول العالم.