أسبوع الموضة في ميلانو لموسم ربيع وصيف 2024

عروض بارزة نترّقبها بشوق خلال أسبوع الموضة في ميلانو لموسم ربيع وصيف 2024

نادين منيّر
19 سبتمبر 2023

ميلانو، المحطة الثالثة وما قبل الأخيرة على جدول أسابيع الموضة المزدحم. وللعاصمة الإيطالية سحرها الخاص في عالم الأزياء، فهي موطن الكشمير وأفخم أنواع الجلود كما تحتضن أسماء كبيرة من المصممين ودور الأزياء، لذلك ينتظر عالم الموضة بفارغ الصبر هذه النسخة المقرر عقدها في الفترة من 19 إلى 25 سبتمبر، مع جدول مثير للإعجاب يضم 62 عرضًا ماديًا للأزياء وأربعة عروض رقمية. سيشهد الأسبوع سلسلة من الظهورات الأولى والعودات والاحتفالات التي تعد بمثابة لمحة سريعة عن مشهد الموضة الإيطالي المتغير بشكل محموم.

عرض Gucci Resort لموسم صيف 2024
عرض Gucci Resort لموسم صيف 2024

جدول عروض موسم ربيع وصيف 2024 مليء بالمواعيد البارزة والمنتظرة، من الدخول الذي طال انتظاره للمدير الإبداعي الجديد لدار غوتشي Gucci، ساباتو دي سارنو Sabato de Sarno، الذي يبدو وكأنه التصحيح الأخير في نسيج العاصمة من المواهب الجديدة، بما في ذلك رجل النهضة ماكسيميليان ديفيس Maximilian Davis في فيراغامو Ferragamo، ماركو دي فينشينزو Marco de Vincenzo في إيترو Etro وفيليبو جرازيولي Filippo Grazioli في ميسوني Missoni.

ساباتو دي سارنو المدير الابداعي الجديد لدار غوتشي
ساباتو دي سارنو المدير الابداعي الجديد لدار غوتشي

وإن لاحظتم غياب اسم كبير عن الجدول الزمني لنيويورك، فلا داعي للقلق، لأن علامة توم فورد Tom Ford، ومديرها الإبداعي الجديد بيتر هوكينج Peter Hawkings، قادمان إلى ميلانو. بينما يستمتع توم فورد بإجازة قبل مهمته التالية في كتابة الأفلام، يحمل مساعده الأيمن السابق العلامة إلى الفصل التالي.

وعلى جدول ميلانو أيضًا، أسماء كبيرة وفاخرة مثل فندي Fendi  وبرادا Prada، وصولًا إلى ديزل Diesel، موسكينو Moschino، وفيرساتشي Versace.

من هم المصممون الجدد الذين يقدمون عروضهم لأول مرة؟

سيشهد أسبوع الموضة في ميلانو عددًا من العروض الأولى المرتقبة. من بين أكثر العروض المنتظرة المجموعة الأولى لدار Gucci من توقيع Sabato De Sarno، والذي ربما هو العرض الذي سيكون له مهمة إملاء المسار الجديد للصيحات في ميلانو وخارجها. لقد أثبتت فترة أليساندرو ميشيل (وفترة فورد قبل ذلك) بشكل واضح قدرة العلامة على تحفيز انتباه الصناعة بأكملها إلى نفسها، وتحديد الاتجاهات. في جميع الاحتمالات، سيُظهر لنا هذا الظهور الأول الذي طال انتظاره أن غوتشي مستعدة لاستئناف دورها كدار رائدة في عالم الموضة.

من عرض دار توم فورد لصيف 2023
من عرض دار توم فورد لصيف 2023

عرض آخر منتظر، وإطلالة أخرى أولى هي مجموعة بيتر هوكينج Peter Hawkings لصالح دار توم فورد. الملابس تشعر بالقلق. وإلى جانبه سيمون بيلوتي Simone Bellotti، الذي سيقدم رؤيته المتجددة لـ Bally، هذه العلامة التي تم تسليط الأضواء عليها مؤخرًا، وهي في أيدي أمينة الآن.

مجموعة دار Bally لربيع وصيف 2023
مجموعة دار Bally لربيع وصيف 2023

ما الجديد في أسبوع الموضة في ميلانو لموسم ربيع وصيف 2024؟

عرض آخر من المتوقّع أن يستقطب الأنظار في ميلانو وينتظره الجميع بفضول، هو افتتاح فصل موسكينو Moschino الجديد لمرحلة ما بعد المصمم جيريمي سكوت Jeremy Scott. لهذا الموسم، سيكون هناك عرض سيبتكر فيه العديد من المصممين عددًا من الإطلالات - مما يمثل فعليًا بداية مرحلة جديدة لاسم كبير في الموضة الإيطالية ولعلامة تجارية ذات مبيعات قوية وشعبية. كذلك، ستقدّم المصممة فرانشيسكا موري Francesca Murri مجموعتها الأولى كمديرة إبداعية لدار Fiorucci، التي عادت الآن إلى ميلانو، بينما ستظهر The Attico لأول مرة على المنصة مما يمثل أخيرًا دخولها الناجح إلى قائمة العلامات الموجودة في أسبوع الموضة في ميلانو، بعد سنوات عدة من النجاح في مجال البيع بالتجزئة ووسائل التواصل الاجتماعي.

المصمم Jeremy Scott
المصمم Jeremy Scott

علامة Boss تعود أيضًا إلى ميلانو وفق استراتيجية "انظر الآن، اشتر الآن"، هذا العرض الذي يجذب عارضات الأزياء البارزات (آخر مرة شاركت في العرض ناعومي كامبل وجوردان باريت، وغيرهن) والعديد من المشاهير والرياضيين. وأخيرًا، سيشهد الأسبوع عروضًا تقديمية من الوافدين الجدد الواعدين مثل جويدو فيرا Guido Vera، ميزون ننسيوني Maison Nencioni ، فان دانغ هوانغ Phan Dang Hoang، حيث يقدمون لمحة عن مستقبل الصناعة.

من عرض Boss لربيع وصيف 2023
من عرض Boss لربيع وصيف 2023