رهف الحربي

وشاح الرأس عنصر عربي بتنسيقات عصرية.. أبرز الإطلالات من ملهمات في عالم الموضة

20 سبتمبر 2023

لوشاح الرأس أو ما يعرف بالحجاب، رموز عديدة خصوصاً عند الشعوب العربية. فوشاح الرأس عند النساء العربيات هو بمثابة هوية لهنّ تعكس معتقداتهنّ القوية واحترامهنّ تجاه إيمانهنّ، كما أنه رمزٌ للاحتشام والحماية من الأذى. ومع اقتراب اليوم الوطني السعودي، نستعرض اطلالات مع وشاح الرأس الذي يعتبر رمزاً مهماً في الثقافة السعودية. لذلك سنعرض عليك البعض من إطلالات المؤثرات العربيات على وسائل التواصل الاجتماعي، لنساعدك على تنسيق الوشاح مع القطع الكلاسيكية والعصرية.

إطلالات عصرية مع وشاح الرأس

إذا كنت تحبين الاطلالات بالنفس التقليدي، فيمكنك الاستلهام من هذه الاطلالة لمنسقة الأزياء السعودية هلا الحارثي. ارتدي القفطان الأسود لكن المطرز برسومات تقليدية ورموز تاريخية عن المملكة السعودية وضعي وشاح الرأس من قماش التول الشفاف باللون الأسود. واحملي حقيبة على شكل علبة مستطيلة. وهكذا ستكون إطلالتك متحفظة بنفحة عصرية.

هلال الحارثي
هلا الحارثي في اطلالة فاخرة


تتميز المؤثرة يارا النملة بإطلالاتها العصرية واعتمادها وشاح الرأس وتنسيقه بطريقة خارجة عن المألوف. فيمكنك الاستلهام منها واختيار فستان طويل باللون الاصفر المموج ومعه قفطان من الحرير باللون البيج ووضع وشاح للرأس باللون الابيض. ضعي مع هذا اللوك ساعة ذهبية واحملي حقيبة باللون البيج.

يارا النملة
يارا النملة بإطلالة بألوان مشرقة

كي تبعدي الروتين عن إطلالتك، يمكنك اعتماد اطلالة باللون الأسود مع شاح مزين بحبات الباييت بطريقة خفيفة وناعمة. ولتضيفي لمسة مميزة، ضعي النظارات ذات الاطار بشكل بيضوي وضعي أيضاً خاتم ذهبي كبير.

رهف الحربي
رهف الحربي تضع وشاح للرأس باللون الاسود وبقماش شفاف

 

مؤثرة الموضة فاطمة حسام في إطلالة كلاسيكية -أنثوية مميزة. ارتدي الفستان الطويل باللون الأسود، ونسقي معه عباءة طويلة ذات الأكمام الواسعة باللون البيج. واحملي حقيبة صغيرة مصنوعة من جلد باللون الأسود، وانتعلي صندل ذات الكعب العالي باللون الأبيض. واعتمري وشاح للرأس باللون البني لإضفاء المزيد من الجمالية على اللوك. واختاري مع هذه القطع بعض الأكسسوارات كالخاتم والأقراط الصغيرة على شكل نجمة باللون الفضي.

 

بشفةش اعسشة
فاطمة حسام في إطلالة كلاسيكية-أنثوية


إليك هذه الإطلالة للممثلة المصرية ياسمين صبري لتستوحي منها. ارتدي الفستان الضيق ذات الأكمام الطويلة باللون البيج، واعتمري مع هذه القطعة وشاح طويل وشفاف باللون الأبيض. واختاري مع هذه الإطلالة مكياج ناعم وتسريحة شعر بسيطة للحفاظ على أناقة هذا اللوك. ويمكنك أن تنتعلي صندل مفتوح ذات الكعب العالي باللون الأبيض أو الأسود مثلاً. كما ننصحك في أن تضعي بعض الأكسسوارات كالساعة والخواتم باللون الذهبي.

yasmine sabri
ياسمين صبري في وشاح باللون الأبيض

يمكنكم الاستلهام من نيا عمرون وارتداء قفطان باللون الزهري مع الحجاب باللون نفسه للحصول على لوك مونوكروم وتنسيق مع هذه الاطلالة حقيبة صغيرة باللون الاخضر وانتعال حذاء مسطح باللون الاخضر أيضاً. هكذا تحصلين على مزيج مذهل بين اللونين الزهري والاخضر.

نيا عمرون
اطلالة زهرية ناعمة