تسريحات شعر مستوحاة من الحقبات القديمة لإطلالة كلاسيكية في يوم الحب

تسريحات شعر مستوحاة من الحقبات القديمة لإطلالة كلاسيكية في يوم الحب

احسان علوه
24 يناير 2023

هناك تسريحات لا تفقد رونقها مع مرور السنوات، ونتحدث هنا عن تسريحات الشعر الكلاسيكية التي كانت تعتمدها خاصة نجمات الزمن الجميل سواء العالميات او العربيات في حقبات الخمسينات والستينات والسبعينات، على غرار تسريحة شعر الريترو بأساليب مختلفة، تسريحات الشعر المرفوع مع الغرة، وغيرها من موديلات الشعر التي لم تفنى موضتها مع الزمن حيث تعيد احيائها كل فترة نجمات الجيل الجديد.

ولمحبات اطلالات الحقبات الزمنية، اخترنا لكم مجموعة من تسريحات الشعر الكلاسيكية التي يمكنكم الاختيار منها لمناسبة يوم الحب 2023 او للمناسبات السعيدة، فدعونا نلقي نظرة عليها.

تسريحة شعر الريترو على طريقة فاتن حمامة

النجمة المصرية الراحلة فاتن حمامة تعتبر علامة فارقة في تاريخ السينما العربية، وإحدى أيقونات الجمال في زمنها حيث تتميز بجمال طبيعي هادئ بملامح رقيقة خاصة مع أساليب اطلالاتها الناعمة من حيث المكياج وتسريحات الشعر التي كانت سائدة في زمنها، من بينها اطلالتها بتسريحة الشعر الريترو القصير في العديد من أعمالها السينمائية.

تسريحة شعر الريترو على طريقة فاتن حمامة-  صورة من وكالة AFP
تسريحة شعر الريترو على طريقة فاتن حمامة-  صورة من وكالة AFP

وتميزت تسريحات شعر الريترو التي كانت تعتمدها فاتن حمامة بالأسلوب الكلاسيكي بالطبع بالقصّة القصيرة حيث كانت تحبذ الشعر القصير، وتأتي التسريحة بخصل ملتفة الى الداخل مع الغرّة العالية عن الجبين والملتفة ايضا للداخل، ما جعل اطلالاتها بهذه التسريحة مطبوعة في أذهان جمهورها.

ويمكن للمرأة الاستلهام في مناسبة عيد الحب هذا الستايل الكلاسيكي من التسريحات وإعادة احيائه مجدداً للإبتعاد عن روتين التسريحات العصرية، خاصة مع اختيار الملابس الكلاسيكية التي تجعل اطلالة المرأة متفردة وانيقة.

تسريحة الشعر الويفي المتوسط الطول بأسلوب صباح

النجمة اللبنانية صباح تعتبر من أوائل النجمات اللواتي أدخلن تسريحات الشعر الكيرلي الى السينما العربية، واتبعت بعدها العديد من الصيحات الخاصة في عالم الشعر حيث شكلت ايقونة جمال وملهمة في اطلالاتها الجمالية لمختلف الأجيال.

تسريحة الشعر الويفي المتوسط الطول بأسلوب صباح
تسريحة الشعر الويفي المتوسط الطول بأسلوب صباح- صورة من وكالة AFP

تسريحة شعر صباح الكيرلي اعتمدت على تموجات عريضة للشعر، بطول متوسط كاري، مع سحب مقدمة الشعر الى الخلف وترك التموجات واضحة ومنسدلة عند جانبي الوجه بطريقة أنيقة ومرتبة.

ويمكن لصاحبات الشعر المتوسط الطول الاستلهام من الصبوحة هذه التسريحة الكلاسيكية التي تحضر ايضا في العديد من اطلالات النجمات الحاليات، وذلك للتألق بها في مناسبة يوم الحب.

تسريحة الريترو على خطى مارلين مونرو

عندما نذكر اسم مارلين مونرو لا بد ان يرتبط ذلك بأذهاننا بإطلالاتها الجمالية الكلاسيكية، مثل احمر الشفاه القوي، والشعر الريترو القصير حيث ما تزال الشقراء مارلين تلهم الكثيرات من النجمات لتطبيق هذا اللوك، وتعتبر تسريحة شعرها الريترو الأشهر على الإطلاق ضمن قائمة تسريحات الشعر الكلاسيكية من الحقبات القديمة.

تسريحة الريترو على خطى مارلين مونرو

وتعتمد تسريحة شعر مارلين مونرو التي تنتقل عبر الأجيال، على الشعر القصير الذي يصل طوله الى الأذنين، مع الخصلات المموجة بطريقة أنيقة ومتناسقة بلون الشعر البلاتيني الفاتح. وتأتي نهايات الخصل ملتفة الى الداخل، كذلك تأتي الغرة مردودة الى الخلف وعالية بتموجات الريترو المتناسقة مع كامل قصة الشعر.

يمكن للمرأة اختيار تسريحة شعر الريترو في مناسبة يوم الحب مع المكياج الكلاسيكي والملابس المستوحاة من لوك الحقبات الزمنية، لإطلالة متفردة ومستوحاة من نجمات الزمن الجميل.

تسريحة الشعر المرفوع على طريقة أودري هيبورن

ايقونة الجمال أودري هيبورن كانت الملهمة لنساء جيلها بأجمل التسريحات الكلاسيكية، فإخترنا لها اطلالة تعود لعام 1961 تعتمد على تسريحة الشعر المرفوع بأسلوب الكعكة الضخمة التي جمعتها في أعلى رأسها مع تطبيقها للغرة القصيرة على الجبين.

تسريحة الشعر المرفوع على طريقة أودري هيبورن -  صورة من وكالة AFP
تسريحة الشعر المرفوع على طريقة أودري هيبورن - صورة من وكالة AFP

هذه التسريحة لا تبطل موضتها على الإطلاق مع مرور السنوات، وهي التسريحة المفضلة  للكثير من النجمات  الحاليات على السجادة الحمراء في أضخم المهرجانات الفنية حيث تمنحهن إطلالة أنثوية فخمة، وتكشف عن ملامحها بوضوح وبجاذبية.

يشار الى ان أيقونة الجمال أودري هيبورن Audrey Hepburn من أشهر النجمات اللواتي رغم وفاتهن ما يزلن حديث الجمهور بجمالهن الخالد والآسر، فهي من النساء اللواتي رسخن مفاهيم جمالية فيما يتعلق بإطلالاتها بالمكياج او الشعر، وهذه المفاهيم يمكن ان تطبقها المرأة الى اليوم، من تسريحات الشعر الكلاسيكية الى مظهر الحواجب الكثيفة ومكياج الريترو.

تسريحة الشعر المرفوع بأسلوب نادية الجندي

النجمة المصرية نادية الجندي التي تعد واحدة من نجمات السينما المصرية في الحقبة الذهبية، تكشف كل فترة عن صور لها بالأبيض والأسود والتي تعكس الإتجاهات الجمالية التي كانت سائدة في حينها، ومن بينها اطلالة لها بتسريحة شعر كلاسيكية مرفوعة مع الغرة الجانبية مع صيحة الحواجب العريضة والمرفوعة والعيون المحددة بالكحل الأسود.

تسريحة الشعر المرفوع بأسلوب نادية الجندي- صورة من حسابها على انستغرام
تسريحة الشعر المرفوع بأسلوب نادية الجندي- صورة من حسابها على انستغرام

وتعد تسريحات الشعر المرفوع من التسريحات المرغوبة لدى المرأة في عصرنا الحالي، ويمكن اختيار هذا الستايل الكلاسيكي على طريقة نادية الجندي لإحياء موضة الستينات في مناسبة يوم الحب.

تسريحة الشعر المرفوع بأسلوب بريجيت باردو

النجمة بريجيت Brigitte Bardot من المع الأسماء في عالم الجمال، وهي ممثلة استعراضية تميزت بشعرها الأشقر الطويل وأسلوب تسريحاتها المتميز منذ السبعينات.

وطبعت بريجيت في ذاكرة الأجيال العديد من أجمل تصفيفات الشعر الكلاسيكية، يتصدرها تسريحة شعرها الشينون المرفوعة للأعلى بالخصلات المتداخلة مع حجم الشعر البف، اما اللمسة الأهم فتأتي بالغرة الأمامية Bottleneck bangs والتي تعرف بغرّة "عنق الزجاجة"، وتتميز هذه الغرّة بخصلات قصيرة وخفيفة من الوسط، مع خصلات أطول تدريجيا على الجانبين، الى جانب فرق وسطي صغير لتفريق خصلات الجبين بعض الشيء عن بعضها.

تسريحة الشعر المرفوع بأسلوب بريجيت باردو
تسريحة الشعر المرفوع بأسلوب بريجيت باردو - صورة من وكالة AFP

هذه التسريحة الكلاسيكية ربما تحتاج الى التوجه لمصفف شعر لتطبيقها لكنها تستحق التجربة في مناسبة يوم الحب. ومن مميزاتها بانها تمنح المرأة اللوك الفخم، كما تناسب الغرّة كل أشكال الوجوه، لإتسامها بالمرونة والتنوع، اذ تسمح بتعديل الطول والزاوية للغرّة اعتمادا على ما إذا كانت المرأة تريد أن تبدو عظام وجنتيها أكبر أو أقوى.

هذه كانت أبرز خياراتنا لك من تسريحات الشعر الكلاسيكية من الحقبات الزمنية الفائتة، لتتألقي بمناسبة يوم الحب بإطلالة متفردة ومختلفة عن التسريحات العصرية، فأي تسريحة شعر ستختارين؟.