محمد آشي Mohammed Ashi أصبح أول مصمم أزياء من منطقة الخليج ينصمّ إلى اتحاد الأزياء الراقية

محمد آشي ينضم إلى اتحاد الأزياء الراقية ويقدّم أول عرض في أسبوع الموضة للهوت كوتور في باريس

نادين منيّر

بعد عرضه الأخير في يناير، يستعد المصمم محمد آشي Mohammed Ashi لأهم عرض أزياء في مسيرته حتى الآن. فقد دعا اتحاد الأزياء الراقية Fédération de la Haute Couture دار Ashi إلى تقديم أول عرض له خلال أسبوع الموضة للأزياء الهوت كوتور في 6 يوليو المقبل.

المصمم محمد آشي Mohammed Ashi
المصمم محمد آشي Mohammed Ashi 

وفي التفاصيل، أن محمد آشي Mohammed Ashi أصبح أول مصمم أزياء من منطقة الخليج ينصمّ إلى اتحاد الأزياء الراقية Fédération de la Haute Couture كعضو ضيف وسيظهر في التقويم الرسمي في 6 يوليو.

أسس آشي علامته التجارية في المملكة العربية السعودية عام 2006 منذ 17 عامًا، وانتقل إلى باريس عام 2018. تألقت بتصاميمه نجمات عالميات مثل بينيلوبي كروز Penélope Cruz، ديبيكا بادوكون Deepika Padukone، سونام كابور  Sonam Kapoor، بيونسيه Beyoncé، وليدي غاغا. الملكة رانيا وغيرها من أفراد العائلة المالكة من الشرق الأوسط هم عملاء العلامة التجارية.

من مجموعة ASHI STUDIO للأزياء الراقية لصيف 2023
من مجموعة ASHI STUDIO للأزياء الراقية لصيف 2023

وقال آشي في بيان: "هذا التعيين هو أهم ما يميز مسيرتي. سوف أقوم بتكريمه تخليداً لذكرى مصممي الأزياء العظماء الذين جاءوا قبلي والذين انضممت إليهم الآن في السعي لتحقيق هذا التقليد العظيم للتميز في الإبداع والمعرفة. اليوم، أتذكر أيام الهروب إلى الحديقة لأحلم، وفي ذلك اليوم الأول، عندما استأجرت خياطًا لإحياء الصور الموجودة في رأسي. تصميم الأزياء الراقية يحمل التحدي والسعادة ولا يزال يكشف عن طاقتي الداخلية، حتى أتمكن من تقديم أفضل ما لدي لخدمة الفنّ الرفيع. هذا الاعتراف يجلب لي أعظم إحساس. إنه يوفر لي الفرصة لأشارككم من أنا".

وأضاف: " بينما يتكشف هذا الفصل الجديد، أدرك أن هذا اليوم لم يكن ممكنًا بدون موهبة ورشة العمل الخاصة بي الاستثنائية وتفانيهم. أود أن أشكر كل من عمل على تحقيق أحلامي. أنا مدين لرئيسة تحرير فوغ إيطاليا الراحلة فرانكا سوزاني التي أخذتني تحت رعايتها قبل عقد من الزمان. أشكر على وجه الخصوص، النساء الاستثنائيات اللواتي يثقن بي مرارًا وتكرارًا للاحتفال بأهم اللحظات في حياتهن بتصاميم ASHI STUDIO. أخيرًا، خالص امتناني لاتحاد الأزياء الراقية على هذه الدعوة".

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Ashi Studio (@ashistudio)

إشارة إلى أن اتحاد الأزياء الراقية تأسس في باريس عام 1868، وهو المؤسسة الوحيدة التي تؤكد حصول الدار على لقب "دار الأزياء الراقية". كما أنه يجمع بين مصممي الأزياء الفرنسيين والعالميين المتفوقين في الإبداع. وتشارك نحو 30 دار أزياء في أسبوع الـ"هوت كوتور" الباريسي، بينها "شانيل"، "ديور"، "جان بول غوتييه"، "فالنتينو"، "إيلي صعب"، "زهير مراد".