7 مجموعات برزت فيها تصاميم تليق بسيّدة الأعمال من عروض ربيع وصيف 2023

7 مجموعات برزت فيها تصاميم تليق بسيّدة الأعمال من عروض ربيع وصيف 2023

فالنتينا مارياني

سترات البليزر، والبذلات، والمعاطف الطويلة هي التصاميم المثالية لإطلالة سيّدة الأعمال. إنّها أزياء أساسية في خزانة كلّ امرأة عاملة، لذلك، موسماً تلو الآخر، لا تفوّت دور الأزياء أبداً فرصة لإعادة إحيائها على طريقتها الخاصة.

ظهرت صيحات عدّة للإطلالات الرسمية على منصّات عروض ربيع وصيف 2023. نذكر التصاميم المينيمالية، وتنسيقات الأزياء الكاجوال الأنيقة، والبذلات الملوّنة والأكثر انسيابية. ومع ذلك، ستكون القصات الكبيرة والأكتاف الضخمة نجمة الموسم وصيحته الأكثر قوة ورواجاً. على سبيل المثال، شهدت منصّة "سان لوران" على معاطف أنيقة وذات ألوان داكنة. وفضلاً عن ذلك، ظهرت التصاميم الأكثر اقتراباً من منحنيات الجسم، والتي غالباً ما تميّزت بألوان أكثر رقّة، كالتي رأيناها في عرض "إمبوريو أرماني".

 

وأخيراً، لا بدّ من ذكر بعض التصاميم المرحة لإطلالات العمل الكلاسيكية، كما ظهرت لدى "بوتيغا فينيتا" التي أعادت تصميم سترة بليزر بطبعة المربّعات الكلاسيكية ودمجتها مع سروال برمودا قصير. أمّا علامة "نوميرو 21" للمصمم "أليساندرو ديل أكوا" فتجرّأت على تصميم إطلالات هجينة وغير واضحة البنية وذات ألوان زاهية. كما رأينا على منصّة "سبورتماكس" سترات بألوان زاهية، حيث تحوّلت السترة الكلاسيكية إلى بليزر بأحجام ضخمة وأكتاف محشوة.

في ما يلي أبرز التصاميم التي تليق بسيّدة الأعمال من عروض ربيع وصيف 2023.

1- "سان لوران"Saint Laurent

خلال أسبوع الموضة في باريس، في ظلّ برج إيفل، قدّم المصمم "أنتوني فاكاريلو" مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2023. تميّزت المجموعة بمزيجٍ مثاليّ بين رموز الدار التقليدية، أي الأناقة والأنوثة والتمكين، والأسلوب المينيماليّ والبسيط والصارم الذي يُعرف به فاكاريلو. ومن بين أبرز التصاميم، نجد معاطف مزدوجة الصدر ذات أكتاف ضخمة، وفساتين جيرسي طويلة ذات حواف تلامس الأرض وخطوط ملتفة، ومعاطف ترنش جلدية طويلة. أمّا الألوان، فأتت راقية وداكنة، تراوحت بين الأخضر الزيتوني والعنّابي، وبين الأسود والبني. إنّ الإطلالات في الأغلب أحادية اللون مع بعض الاستثناءات لكسر هذا الإيقاع اللوني. هذه المجموعة الراقية والغامضة والحسيّة هي مزيج بين السحر والغرابة.

معطف طويل أسود
معطف طويل أسود.
معطف طويل أسود، وقميص أسود، وسروال أسود
معطف طويل أسود، وقميص أسود، وسروال أسود.

2- "تودس"Tod’s

عرضت دار "تودس" مجموعتها لربيع وصيف 2023 في هذا المكان الأثيريّ الذي يُعزى ابتكاره إلى عمل Palaces Heavenly Seven The للفنّان "أنسيلم كيفر"، وهو عبارة عن تركيب موجود في مركز "بيريلي هانغار بيكوكا". تميّزت تصاميم المدير الإبداعي "وولتر كيابوني" بالمينيمالية والحداثة. الألوان الدافئة والترابية أكثر حيوية بفضل بعض اللمسات اللونية الحادّة أو تدرّجات ألوان فلوري ونيونية، وهو ما أضفى المزيد من الديناميكية على الإطلالات. بشكل عام، لا يمكن إنكار أناقة هذه المجموعة، وهي سمة تميّز الدار. بفضل استخدام موادّ كالدنيم والجلد اللامع وغير الشفّاف، أتت القصّات فضفاضة وراقية، لكن في الوقت نفسه مفعمة بالقوّة والحياة.

معطف جلدي طويل باللون البيج.
معطف جلدي طويل باللون البيج.
سترة جلدية عنابية اللون، وتنورة ميدي من الجلد العنّابي اللون.
سترة جلدية عنابية اللون، وتنورة ميدي من الجلد العنّابي اللون.
معطف بنّي، سروال بنّي، وقميص أحمر ثنائي اللون.
معطف بنّي، سروال بنّي، وقميص أحمر ثنائي اللون.

3- "إمبوريو أرماني"Emporio Armani

كرّس "جورجيو أرماني" مجموعة "إمبوريو" لربيع وصيف 2023 لموضوع السفر، بمعنيَيه الحقيقي والمثالي. تمايلت على المنصّة تنانير من التول، وأزياء بحّارة ناعمة، وتصاميم جمبسوت مشدودة عند الخصر بحزام عال، وبذلات شرقية. وتعزّزت القصّات بخفّة اللونين الأبيض والأزرق، وتدرّجات الألوان الدقيقة، والطبقات المتداخلة. كما تمّ التركيز بشكل خاص على لمعان الأقمشة، من الساتان الانسيابي لإطلالات النهار، إلى الأقمشة المرصّعة بالكريستال والباييت أو التول المزخرف بالتفاصيل القماشية المطرّزة لإطلالات المساء. وبالتالي، إنّ هذه المجموعة دقيقة ومتقنة في موازنتها بين أناقة المصمم الإيطالي التي لا منازع لها وشغفه بالسفر. أمّا المرأة التي تعتمد تلك التصاميم، فهي راقية، ورصينة وفي حركة دائمة.

بلوزة خضراء، وسروال أسود.
بلوزة خضراء، وسروال أسود.
سترة ليلكية ذات مربّعات، وسروال أبيض.
سترة ليلكية ذات مربّعات، وسروال أبيض.

سترة رمادية، وقميص بيج، وسروال بيج.

4- "بوتيغا فينيتا"Bottega Veneta

"العالم في غرفة صغيرة". إنّها الفكرة الرئيسية ومحور مجموعة ربيع وصيف 2023 من تصميم المدير الإبداعي "ماتيو بلازي". يسرد العرض قصّة شخصيات في حالة حركة، مدعوّين للسفر من خلال المشهد الذي ابتكره الفنّان الإيطالي "غايتانو بيشي" تكريماً للتنوّع البشري والأصالة. وتجسّد هذا الموضوع في فساتين مفصّلة ذات تأثيرٍ قوي، وبذلات من الطرطان، وقمصان بنقشة مربعات، وفساتين جلدية ومزدانة بالتطريز أو الأزهار. وقد تمّ التأكيد مرّة أخرى على بحوث الدار في الموادّ التي تبرز جودتها العالية حتّى في أبسط الإطلالات.

معطف رمادي، وسترة رمادية، وسروال برمودا رمادي.
معطف رمادي، وسترة رمادية، وسروال برمودا رمادي.
سترة سوداء، وتنورة ميدي سوداء.
سترة سوداء، وتنورة ميدي سوداء.
سترة سوداء، وسروال أسود.
سترة سوداء، وسروال أسود.

5- "نوميرو 21" 21 °N

خلال أسبوع الموضة في ميلانو، قدّم المصمم "أليساندرو ديل أكوا" من خلال إطلالاته الهجينة المفككة مجموعة ساحرة لربيع وصيف 2023 تحاكي الحاضر. بين الباييت والأزهار وطبقات الأقمشة الكبيرة والشراريب، يبدو أنّ كل عنصر مستخدم يتناغم تماماً مع القصّات الرشيقة والممدودة. كانت تطفو أقمشة خفيفة الوزن في الهواء من فساتين ضيّقة متلألئة وتنانير نايلون مطبّعة تليق بالمناسبات المسائية. كما تطلّب مزج الكتل اللونية المنفصلة مهارة في استعمال الدرجات، فاجتمع الأحمر مع الورديّ، وتناقض الأزرق أو الأخضر النعناعي مع الأحمر، وتخلّلتها جميعها تدرّجات حيادية. هذه المجموعة أنيقة للغاية وتعطي سيدة الأعمال خيارات كثيرة.

قميص باللونين الأسود والأزرق الفاتح، وتنورة ميدي باللون البيج ذات طبعات سوداء.
قميص باللونين الأسود والأزرق الفاتح، وتنورة ميدي باللون البيج ذات طبعات سوداء.
سترة بنّية، وسروال قصير بنّي.
سترة بنّية، وسروال قصير بنّي.

6- "سبورتماكس"Sportmax

بنت علامة "سبورتماكس" مجموعتها لربيع وصيف 2023 بالاعتماد على حالة سينسيتيزيا (الحسّ المرافق)، أي المزج بين الحواسّ الخمس. هنا، ساهمت التركيبة البديهية للقصّات والألوان والخامات والحركات والأصوات، في نسج جمالية جوهرها البحث والتساؤل. ومن خلال المزج بين الأشكال الهندسية والنقوش والأنماط والأحجام النحتية ولمسات ستريت ستايل، ابتكرت الدار إطلالات مينيمالية وفاخرة في الوقت نفسه. الألوان زاهية، من الألوان الحمضية إلى الباستيل، وصولاً إلى التدرّجات الداكنة، تكمّلها لمسات من الأبيض الساطع والأسود النقيّ. أمّا الطبعات، فكانت هندسية، تحيط بها أساليب خادعة للنظر وأقمشة ذات تأثير محشو تسلّط الضوء على حاسة اللمس. ولا بدّ أن نذكر من بين الأكسسوارات المستخدمة، الجزمة التي تبدو على الساقين وكأنّها طبقة ثانية من الجلد.

سترة مرجانية، وسروال مرجاني، وقميص وردي.
سترة مرجانية، وسروال مرجاني، وقميص وردي.
سترة بنفسجية، وسروال بنفسجي، وقميص وردي.
سترة بنفسجية، وسروال بنفسجي، وقميص وردي.
معطف أخضر، وجزمة يصل طولها إلى الركبة مطبّعة بالرسوم.
معطف أخضر، وجزمة يصل طولها إلى الركبة مطبّعة بالرسوم.

7- "رالف لورين"Ralph Lauren

في عرض "رالف لورين" لربيع وصيف 2023 بعنوان "حلم كاليفورنيّ"، تنتصر الكلاسيكيات الرائعة التي تسترجع تاريخ الدار. ساد الأسلوب الراقي والمترف والمعاصر الذي لطالما ميّز الدار الأميركية، على أحدث عرض أزياء احتفل برموز الولاية الذهبية، من عصر الكاوبوي إلى هوليوود الحديثة. أقيم العرض في فيلا في لوس أنجلوس تعود إلى العام 1911 وصُممت على طراز عمارة الفنون الجميلة، وباتت اليوم متحفاً مليئاً ببورتريهات أوروبية من القرن الثامن عشر. وتضمّ المجموعة، التصاميم الخالدة التي لطالما اقترحتها الدار، مثل قمصان بولو، وكنزات رياضية سميكة، وقمصان عالية القبة، ومعاطف ترنش وسترات بليزر. وقد عرضت الدار أيضاً تصاميم ملوّنة وأكثر انتعاشاً مزيّنة بالباييت والخرز. بشكل عام، شكّل العرض مزيجاً ناجحاً بين أناقة المدينة وأناقة أيّام العطلة، ممّا يعكس أسلوب الحياة الخارجية النموذجي في لوس أنجلوس.

سروال أبيض، وسترة بيضاء.
سروال أبيض، وسترة بيضاء.
سروال وسترة، كلاهما باللون الأبيض.
سروال وسترة، كلاهما باللون الأبيض.