Carolina Herrera

أزياء الممتلئات لربيع وصيف 2023 تكسر حاجز الألوان التقليدية

تختلف معايير الجمال من بلد لآخر ومن ثقافة إلى أخرى، لكن في مهنة عرض الأزياء لا يمكن الخروج ولو القليل عن معايير الجمال ومقاييس الخصر عند عارضات الأزياء. لكن مؤخراً وقبل سنوات بدأت بعض دور الأزياء تخصص ملابس وأزياء خاصة بالسيدات المممتلئات وهي خطوة جريئة في عالم الموضة، وساعدت الكثيرات من السيدات في كسر حاجز الخجل من ارتداء ملابس على الموضة وبألوان ربما لم تفكر فيها من قبل أبداً. فبعد أن كان اللون الأسود يلازم معظم إطلالت الفتيات الممتلئات بدأنا نشاهد تصاميم بألوان وموديلات غير اعتيادية شجعت الكثيرات على اختيارها في المناسبات، فما هي آخر تصاميم أزياء الممتلئات لربيع وصيف 2023؟ ومن هن أولى عارضات الأزياء اللواتي مشين على ساحة عروض اهم دور الأزياء العالمية؟

من هي أول عارضة أزياء ممتلئة في التسعينات؟

Emme أول عارضة أزياء ممتلئة
Emme أول عارضة أزياء ممتلئة

تعتبر إيميه Emme أول عارضة أزياء بمقاسات كبيرة، وهي من مواليد 30 يونيو 1963 هي عارضة أزياء أمريكية تكسر الصور ة التقليدية عن عارضات الأزياء. اكتسبت ايميه Emme شهرة عالمية كأول عارضة أزياء ممتلئة وتم اختيارها من بين أجمل  50 امرأة في مجلة People ، لأول مرة في عام 1994 ، ثم للمرة الثانية في عام 1999. والملفت أنها كانت تعاني من اضطراب الأكل القهري حيث كانت تتناول الطعام بكميات كبيرة.

أشهر عارضة أزياء ممتلئة في وقتنا هذا

عارضة الأزياء آشلي غراهام
عارضة الأزياء آشلي غراهام

عارضة الأزياء آشلي غراهام  Ashley Graham  هي أول عارضة بمقاسات كبيرة أطلت على  غلاف "فوغ" Vogue، والملفت أنها اختارت أجرأ الأزياء التي من الصعب على سيدة بوزن كبير أن تختارها وهي ملابس السباحة. ومن بعدها ظهرت غراهام في أكثر صورة وضمن أكثر من عرض أزياء وأصبحت مثالاً يحتذى به للنساء الممتلئات.

أزياء الممتلئات لربيع وصيف 2023

اخترنا من عروض الأزياء الجاهزة تصاميم خاصة بالمرأة الممتلئة، والملفت أن هذه الأزياء أيضاً قدمتها عارضات أزياء بمقاسات كبيرة.

فستان من Vidhi Wadhwani بلون فاقع

Vidhi Wadhwani
Vidhi Wadhwani

إن كنت من اللواتي يتمتعن بمقاس كبير، لكن لا تحبذين اختيار الملابس ذات الألوان الفاقعة فقد حان الوقت لكسر هذا الحاجز والإتجاه نحو صيحات الفساتين القصيرة ذات الألوان المنعشة والفاقعة. ومن دار Vidhi Wadhwani إليك فستان باللون الزهري القوي.

فستان ناعم من Brandon Maxwell

Brandon Maxwell
Brandon Maxwell

لمحبات الإطلالات الناعمة، يمكنك اختيار الفساتين المطبعة بالورود التي تعكس جمالك وأناقتك. من Brandon Maxwell انتقي فستاناً باللونين الأبيض والأسود مزين بنقشات الورود ومن قماش الساتان الناعم.

إطلالة كلاسيكية من CHANEL

CHANEL
CHANEL

كوني على الموضة وانتقي هذا الطقم الكلاسيكي المؤلق من شورت وسترة ناعمة من CHANEL. التصميم ملفت وناعم وغير تقليدي ويمكن اعتماده في المناسبات الرسمية وتنسيقه لكل يوم.

أزياء مريحة من Max Mara

Max Mara
Max Mara

قدّمت دار Max Mara العديد من التصاميم المخصصة للمرأة ذات المقاس الكبير والممتلئة، من ضمنها اخترنا لك إطلالة عملية مؤلفة من تنورة ميدي وسترة طويلة من اللون نفسه. يمكنك تنسيق هذا الطقم مع اللون الأسود كما قدمته دار Max Mara أو بلون آخر كالأبيض.

فساتين للمناسبات من Carolina Herrera

Carolina Herrera
Carolina Herrera

بما أن فصل الصيف عنوانه المناسبات والدعوات لحفلات الزفاف، تستطعين تنسيق هذا الفستان من Carolina Herrera في المناسبات. الفستان مصمم بأكمام منسدلة وبألوان زاهية وبقصة واسعة مع فتحة جانبية ومرفق بحزام عريض عند الخصر،.

فستان باللون الأسود من Boss

Boss
Boss

الفستان الأسود قطعة أساسية في خزانة السيدة الممتلئة، من الأزياء الجاهزة لدار Boss  وقع اختيارنا على فستان قصير بكتف واحد باللون الأسود يناسب إطلالتك كل يوم.

فستان السهرة البراق من Christian Cowan

Christian Cowan
Christian Cowan

اجعلي إطلالتك جريئة وغير تقليدية واختاري فستان السهرة البراق باللون الفضي من Christian Cowan مع وشاح الريش.

للمرأة الممتلئة نصائح كي تبدو إطلالتك مثالية

عليك أن تكسري القواعد التي وضعت أمامك، لا داعي لأن تحصري الخيارات أمامك بفستان أو إثنين مثلاُ، بل على العكس فإن القاعدة الوحيدة التي يجب عليك اتباعها هي ارتداء أي شيء يجعلك تشعرين بالراحة والأناقة.

على الرغم من أنه على مر السنين ، تم نصح المرأة الممتلئة بارتداء الأزياء الواسعة والتي تخفي عيوب جسمها، لكن داعي أن تتبعي هذه القاعدة بعد اليوم. إن أعجبتك أي إطلالتك بأزياء ضيقة لا تترددي باختيارها إن كانت تجعلك تشعرين بالثقة والراحة.

عليك أن تفرقي بين ارتداء الملابس الضيقة وارتداء الملابس التي تناسب منحنيات جسمك، والفرق أن الملابس الضيقة ستلتصق بجسمك بطريقة غير محببة أما الملابس التي تناسب منحنيات جسمك ستبرز جمالك بطريقة غير عشوائية.

اكسري القاعدة التي تلزمك دوما باختيار ألوان محايدة وأن تتجنبي الأزياء ذات الطبعات الجريئة أو المخططة، اختاري الألوان الزاهية التي ستعكس شخصيتك.

أخيراً لا تدعي الأزياء تحد من خياراتك، بل ارتدي دوماً ما يجعلك مرتاحة وجميلة من دون تردد. والأهم أن تعكسي شخصيتك من خلال ملابسك مهما كان مقاس خصرك.