هيئة الأزياء تقيم معرض 100 براند سعودي الأول في رمضان

هيئة الأزياء تقيم معرض "100 براند سعودي" الأول في رمضان.. وتستضيف فعالية Swap Shop الثالثة

شروق هشام

من جديد.. تحلق هيئة الأزياء بإبداعات المواهب السعودية من مخرجات برنامج "100 براند سعودي"، بتنظيمها لمحطة جديدة من معرض "100 براند سعودي" في العاصمة السعودية، ليعرض من خلاله المصممين والمصممات تصاميمهم الإبداعية ومجموعاتهم الاستثنائية الخاصة بشهر رمضان وهو المعرض الذي يقام لأول مرة خلال شهر رمضان، هذا بالإضافة لاستعداد هيئة الأزياء لاستضافة فعالية Swap Shop  الثالثة في الرياض في إطار سعيها لتعزيز الاستدامة في صناعة الأزياء.

هيئة الأزياء تنظم معرض "100 براند سعودي" لأول مرة في رمضان

أقيمت النسخة الثانية من Swap Shop خلال فعالية مستقبل الأزياء
أقيمت النسخة الثانية من Swap Shop خلال فعالية مستقبل الأزياء

تستعد هيئة الأزياء لإتاحة الفرصة للمصممين والمصممات السعوديين لعرض مجموعاتهم الخاصة بالموسم الرمضاني من خلال معرض "100 براند سعودي" الذي ستحتضنه أرض المعارض في الرياض، والذي سينطلق بدعوات خاصة يوم 5 أبريل القادم، وسيستقبل الزائرين والزائرات على مدى ثلاثة أيام خلال الفترة من 6 إلى 8 أبريل القادم.

وسيتضمن المعرض عرض لأفضل التصاميم السعودية من إبداعات 160 مصمم ومصممة سعوديين من مخرجات برنامج "100 براند سعودي"، وهو البرنامج الذي أطلقته هيئة الأزياء مسبقا والهادف إلى دعم تطوير الأعمال لـ 100 من المصممين والمصممات والعلامات التجارية السعودية الفاخرة في عالم الموضة والأزياء، لتقديم منتجات سعودية ذات معايير تنافسية عالمية، والهادف إلى دعم العلامات التجارية السعودية لتطوير أعمالها في مجال الأزياء والرفاهية والمجوهرات، وتزويدها بأفضل الأدوات للنمو في الأسواق المحلية والدولية، وفقا لرؤية السعودية 2030.

دعم المصممين والمصممات في برنامج "100 براند سعودي"

من إبداعات المصممين والمصممات ضمن معرض 100 براند سعودي
من إبداعات المصممين والمصممات ضمن معرض 100 براند سعودي

كانت هيئة الأزياء قد أطلقت برنامج "100 براند سعودي" الذي يسعى للإسهام في دعم بناء 100 علامة تجارية سعودية قادرة على المنافسة إقليمياً ودولياً، وذلك في سياق جهود هيئة الأزياء الرامية إلى تطوير قطاع الأزياء في المملكة بكافة أوجهه التشريعية والتنظيمية، ودعم وتمكين العاملين فيه من مبدعين ومستثمرين، وتتضمن المشاركة في برنامج 100 براند سعودي والتي تستمر لمدة عام كامل المشاركة في دورات وبرامج وورش عمل تدريبية وارشادية وجلسات استشارية وارشادية متنوعة ومتابعة مع خبراء في قطاع الأزياء.

وجاء إطلاق هذا البرنامج ضمن المبادرات والبرامج المتنوعة التي تطلقها هيئة الأزياء لتطوير قطاع الأزياء والنهوض بمقوماته ودعم المصممين والمصممات السعوديين للوصول إلى مكانتهم المرموقة المستحقة على الصعيد العالمي لتقديم تصاميم مميزة بطابع التراث والثقافة السعودية، والتي تمثل منتجات سعودية ذات معايير تنافسية عالمية، متنوعة الابتكارات والأفكار ما بين الملابس الجاهزة، والأزياء المتنوعة، والعروض الأولى، ديمي كوتور، عرايس، حقائب اليد، المجوهرات، والإكسسوارات، ضمن مخرجات برنامج "100 براند سعودي".

من مخرجات برنامج 100 براند سعودي
من مخرجات برنامج 100 براند سعودي

وتتضمن البرنامج تنظيم هيئة الأزياء "معرض 100 براند سعودي" في مدينة نيويورك الأمريكية، كأول معرض دولي يعرض ويدعم المواهب السعودية الإبداعية المتنوعة، وتصاميمهم الاستثنائية المتأصلة في التراث والثقافة السعودية، حيث وقع اختيار هيئة الأزياء على إقامة المعرض في مدينة نيويورك كأول وجهة كونها مركزاً للإبداع يحتفي بالثقافات المختلفة حول العالم.

وكذلك حلقت هيئة الأزياء بإبداعات المواهب السعودية الإبداعية إلى محطة عالمية جديدة من خلال تنظيمها لمعرض 100"براند سعودي" في ميلانو بإيطاليا، لإتاحة الفرصة لـ 100 مصمم ومصممة من رواد التصميم السعوديين لعرض مجموعاتهم لربيع وصيف 2023 في ميلانو، وكان حينها هو الحدث الذي يقام لأول مرة في تاريخ تقويم الموضة العالمي.

هيئة الأزياء السعودية تستضيف فعالية Swap Shop الثالثة في الرياض

من التصاميم الخاصة بمعرض 100 براند سعودي
من التصاميم الخاصة بمعرض 100 براند سعودي

ومن جانب أخر تستعد هيئة الأزياء السعودية لاستضافة النسخة الثالثة من فعالية Swap Shop في الرياض، في إطار سعي الهيئة لتعزيز الاستدامة في صناعة الأزياء، وإسهام Swap Shop لتلعب دورًا رئيسيًا في تثقيف المستهلكين لدعم مهمتها في خلق مشهد أزياء سعودي مستدام.

ومن المقرر أن تقام النسخة الثالثة من فعالية Swap Shop في سكوير 1 "بيت الأزياء" في بوليفارد رياض سيتي، بالتعاون مع Sela و Cenomi Retail ، خلال الفترة من 1 إلى 5 أبريل القادم، وتتضمن هذه الفعالية إتاحة الفرصة للجمهور لتبادل الملابس وقطع الأزياء والإكسسوارات بقطع أخرى مستعملة، أو استبدالها بالعناصر الجديدة التي تقدمها Cenomi Retail.

وحول ذلك أشار الرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء "بوراك شاكماك"، بأنهم يعملون من أجل مستقبل مستدام لصناعة الأزياء، في إطار سعيهم لإشراك المستهلكين في هذه الرحلة ومشاركتهم أهمية تبادل وتدوير الملابس والقطع المستعملة، وأعرب عن شكره المُقدم لجميع المشاركين في هذه المبادرة، متطلعا إلى أن تحظى فعالية  Swap Shop بالعديد من القطع الفريدة من نوعها.

من تصاميم معرض 100 براند سعودي
من تصاميم معرض 100 براند سعودي

علما بأن النسخة الثانية من Swap Shop والتي أقيمت خلال فعالية مستقبل الأزياء Fashion Futures 2022 قد استقبلت أكثر من 1300 زائر، مع ما يقارب من 1000 شخص قاموا بعملية تبادل الملابس و5500 قطعة تم إحضارها إلى Swap Shop.

وتأتي هذه الفعالية التي تهدف إلى تغيير طريقة تفكير العلامات التّجارية العالميّة (الماركات) والمستهلكين على حدّ سواء من خلال تحويلها نحو الاستهلاك المستدام وتشجيع الإدراك الأكثر استدامةً في المستقبل، متوافقة للرؤية والتوجهات الخاصة بهيئة الأزياء مع سلسلة القيمة للقطاع في عدة محاور استراتيجية، ومنها "الاستدامة"، حيث تعمل هيئة الأزياء مع شركائها نحو تحقيق الريادة العالمية في الاستدامة مما يتيح الاعتراف بالريادة المحتملة للمملكة في ابتكارات الأزياء المستدامة، كما تسعى هيئة الأزياء من خلال هذه الفعالية إلى دعم قطاع الأزياء المحلي وتنميته، وتمكين الممارسين فيه، بما يُسهم في دعم مستهدفات رؤية المملكة 2030 عبر تحويل قطاع الأزياء إلى صناعة منتجة وجاذبة، تستند على أسس التنمية المستدامة.

الصور من حساب "هيئة الأزياء".