كل ما عليك معرفته عن التنورة الماكسي وأسرار تنسيقها هذا الربيع

كل ما عليك معرفته عن التنورة الماكسي وأسرار تنسيقها هذا الربيع

هلا جرجورة

التنورة واحدة من أقدم القطع في تاريخ صناعة الأزياء وعلى مر الزمن ومع اختلاف وتنوع صيحات الموضة بشكل كبير حافظت على مكانتها وشهدت تطورات كثيرة من ناحية التصاميم وفي كل موسم نلاحظ تصميماً معيناً من التنورة يسيطر على منصات العروض وآخراً يخرج من الموضة، وهذا الموسم كانت التنورة الماكسي من الأبرز والأكثر رواجاً وقد شاهدنا منها أجمل الموديلات الكاجوال والرسمية، ولفتتنا مؤخراً التنسيقات العصرية فيها خلال أسابيع الموضة العالمية واليك كل ما عليك معرفته عن التنورة الماكسي وأسرار تنسيقها هذا الموسم لمختلف المناسبات.

التنورة الماكسي كانت رمزاً للتمرد وأصبحت أبرز صيحات الموضة

يعود تاريخ التنورة الى آلاف السنين حيث أن المؤرخين اكتشفوها من عصور ما قبل الميلاد من خلال الرسومات والتماثيل القديمة التي وجودها، ومع تطور الزمن تطورت هذه القطعة ومنها كان العديد من التصاميم المختلفة، وفي بداية الستينات كانت التنورة القصيرة هي الأبرز لكن وفي نهاية ذلك العقد أي في بداية السبعينات حلّت التنورة الماكسي بدلاً عن التنورة القصيرة كنوع من التمرد على ما كان سائداً في تلك الفترة. وارتبطت بشكل أو بآخر بالنمط البوهيمي. ومن تلك الحقبة والى اليوم حافظت التنورة الماكسي على مكانتها في الموضة وضمن مجموعات موسم ربيع وصيف 2023 كانت من التصاميم الأكثر رواجاً وقد شاهدناها بقصّات وألوان وأقمشة مختلفة لدى الكثير من دور الأزياء العالمية مثل رالف لورين Ralph Lauren، شانيل CHANEL، ميزون ربيع كيروز Maison Rabin Kayrouz، فالنتينو Valentino والقائمة تطول…

وأبرز ألوانها كانت من الدرجات الحيادية مثل الأسود والأبيض أو الدرجات الترابية مثل البيج والبني والعسلي أو الدرجات الزاهية والحيوية مثل البنفسجي والأصفر والأخضر..

تنانير ماكسي من مجموعات ربيع وصيف 2023 من اليسار شانيل، فالنتينو، رالف لورين وربيع كيروز
تنانير ماكسي من مجموعات ربيع وصيف 2023 من اليسار شانيل، فالنتينو، رالف لورين وربيع كيروز

وتفاوتت القصّات بين تلك المنسدلة والقريبة من الجسم أو الواسعة أو المصنوعة من طبقات من الأقمشة أو بالقصة البسيطة المستقيمة، واليك بعض أجمل الأفكار لتنسيق واعتماد التنورة الماكسي في اطلالاتك هذا الموسم مستوحاة من اطلالات ستريت ستايل.

أفكار لتنسيق التنورة الماكسي بأساليب رائعة من أحدث اطلالات ستريت ستايل

ان كنت تبحثين عن اطلالة تجمع بين الأناقة والعصرية والأسلوب الأنثوي مع لمسات شبابية أنصحك أن تختاري التنورة الماكسي لتبدأي بها تنسيقاتك، ولاسيما أن هذه القطعة كانت من الأكثر رواجاً لهذا الموسم وكما ذكرنا فقد شاهدنا منها العديد من التصاميم المميزة والمنوعة من ناحية الألوان والقصّات وبالتالي فإن جميع النساء بإمكانهن أن يجدن القصّة المناسبة لهن من التنورة الماكسي بغض النظر سواء كن من الممتلئات أو من نحيلات القامة.

تنسيقات عصرية في التنورة الماكسي موضة هذا الموسم
تنسيقات عصرية في التنورة الماكسي موضة هذا الموسم 

وقد رصدنا مؤخراً ضمن اطلالات أسابيع الموضة في العواصم العالمية أجمل الاطلالات في التنورة الماكسي التي تم تنسيقها بأساليب ملفتة جمعت بين الأناقة والعصرية، واليك بعض الأفكار المميزة لتستوحي منها ما يعجبك من التنسيقات التي تناسب ذوقك وقوامك. والجدير بالذكر أن التنورة الماكسي مثالية لمختلف المناسبات الكاجوال منها كما الرسمية.

اطلالة ناعمة مستوحاة من التسعينات في التنورة الماكسي

من الممكن أن تعتمدي التنورة الماكسي بأسلوب مستوحى من التسعينات لاطلالة صباحية ناعمة وعملية وكل ما عليك فعله هو أن تختاري التنورة بقصة مستقيمة ومنسدلة مثل هذه التنورة باللون البني ونسقي معها قميصًا كلاسيكيًا باللون العسلي وأكملي الإطلالة بحقيبة يد من الجلد البيج وحذاء لوفر باللون الأبيض السكري.

اطلالة في الدرجات الترابية الهادئة في تنورة ماكسي باللون البني مع قميص عسلي
اطلالة في الدرجات الترابية الهادئة في تنورة ماكسي باللون البني مع قميص عسلي

 

تنسيق عصري في تنورة بليسيه ماكسي

التنانير البليسيه مازالت من صيحات الموضة الرائجة لهذا الموسم وقد شاهدناها بقصّات وألوان وتصاميم مختلفة ومنها بالطول الماكسي ومن الممكن أن تعتمديه لاطلالة عصرية مثل هذا اللوك في تنورة بليسيه ماكسي باللون الأزرق النيلي مع توب قصيرة من اللون ذاته ومن فوقهما جاكيت بومبر جينز وأكملي اللوك بحذاء من الجلد العسلي واكسسوارات شبابية.

تنورة ماكسي مع توب باللون الأزرق النيلي ومعهما جاكيت بومبر اوفرسايز
تنورة ماكسي مع توب باللون الأزرق النيلي ومعهما جاكيت بومبر اوفرسايز

تنسيق أنيق وملفت في التنورة الماكسي المعرقة

الأقمشة المعرقة من الممكن أن تضفي لمسات مميزة على مختلف اطلالاتك الكاجوال منها والرسمية، ولتحصلي على لوك ملفت تتألقين بها سواءاً لمشوار صباحي أو لزيارة مسائية اختاري تنورة ماكسي معرقة بدرجات ترابية هادئة ومعها نسقي قميص معرق بدرجات تتناسب مع التنورة وأكملي الإطلالة بحذاء أنيق كعب عالي من الجلد العسلي وحقيبة كلاتش باللونين الأسود والأبيض.

تنسيق يجمع بين الأناقة والعصرية في تنورة ماكسي مع قميص معرقات بدرجات ترابية هادئة
تنسيق يجمع بين الأناقة والعصرية في تنورة ماكسي مع قميص معرقات بدرجات ترابية هادئة

 

لوك عصري في التنورة الماكسي ذات القصة المستقيمة

من تصاميم التنانير الأكثر رواجاً هذا الموسم هي التنورة ذات القصّة المستقيمة التي شاهدناها بكثرة على منصات دور الأزياء العالمية وأيضاَ في إطلالات النجمات والانفلونسرز، وهي عموماً تكون ذات قصة بسيطة، متوسطة الخصر وطويلة من هذه التنورة السوداء التي رصدناها في هذا اللوك العصري والتي تم تنسيقها مع توب شبابية قصيرة باللون الأحمر واكسسوارات سوداء أنيقة.

تنسيق عصري في تنورة ماكسي باللون الأسود مع توب قصير
تنسيق عصري في تنورة ماكسي باللون الأسود مع توب قصير

 

التنورة الماكسي في اطلالة أنثوية ناعمة

التنانير الماكسي مثالية للاطلالات ذات الطابع الأنثوي ولمختلف المشاوير الأنيقة، ومن الممكن أن تستوحي من هذا التنسيق المميز في تنورة ماكسي باللون الأبيض معرقة بالورود وخصرها مزين بحزام عريض مع توب سوداء وجاكيت بليزر، نسقي معها حذاء مريح وحقيبة يد صغيرة بلون ملفت.

تنسيق ناعم في التنورة الماكسي المعرقة
تنسيق ناعم في التنورة الماكسي المعرقة 

 

اطلالة مونوكروم في تنورة ماكسي مع توب قصيرة

الاطلالات المونوكروم ما زالت واحدة من أبرز صيحات الموضة ومن الممكن أن تستعيني بالتنورة الماكسي لتنسقي اطلالة عصرية أحادية اللون، مثل هذه الاطلالة في تنورة ماكسي باللون الكاكي متفاوتة الأطوال مع توب قصيرة وحقيبة يد باللون البيج وصندل مريح من الجلد البني.

اطلالة مونوكروم في تنورة وتوب قصيرة باللون العسلي
اطلالة مونوكروم في تنورة وتوب قصيرة باللون العسلي

 

لوك ملفت في التنورة الماكسي

من الممكن تنسيق أجمل الاطلالات العصرية في التنانير الماكسي مثل هذا اللوك في تنورة باللون الأبيض السكري بقصة ملفتة مع طبقات من القماش ومعها توب قصيرة بنقشة البولكا، وجزمة عالية من الجلد الأبيض واكسسوارات عصرية باللون الفضي.

خيارات عصرية في التنورة الماكسي مع التوب القصيرة.
خيارات عصرية في التنورة الماكسي مع التوب القصيرة.

 

تنورة ماكسي مع جاكيت جلد لاطلالة عصرية

لمختلف المناسبات هذا الموسم سواءاً الكاجوال منها أو الرسمية بإمكانك اعتماد التنورة الماكسي، اختاريها بقصة مستقيمة وباللون البيج الفاتح ومعها نسقي جاكيت جلد زيني خصره بحزام مع بكلة معدنية ذهبية وحذاء لوفر من دون كعب وأكملي اللوك بمجموعة من الاكسسوارات الذهبية الملفتة.

جاكيت جلد أسود مع تنورة ماكسي من الحرير باللون الأبيض
جاكيت جلد أسود مع تنورة ماكسي من الحرير باللون الأبيض

التنانير الماكسي تعود للموضة بشكل ملفت وأقوى من أي وقت مضى، استغلي جمال هذه الصيحة واعتمدينها لمختلف المناسبات والمشاوير الكاجوال منها والرسمية بأساليب عصرية وأنيقة.