المصممة ايمان العجلان لـ "هي" : استعد لخطوة جديدة و غير مسبوقة في عالم تصميم الازياء بالسعودية

نجحت المصممة السعودية ايمان العجلان على مدار السنوات الاخيرة في ان تجعل لاسمها مكانة خاصة في عالم تصميم الازياء، حيث دللت تصاميمها و لمساتها المراة العصرية باناقة مميزة و فريدة مزجت فيها اصالة العرب بحداثة الغرب، و باتت مثالا رائعا يجب ان تحتذى به النساء و خاصة السعوديات في اصرارها على النجاح و رسم معالم شخصية متميزة خاصة بها في مجال تصميم الازياء.

التقت " هي "  المصممة السعودية المتميزة ايمان العجلان، للدخول الى عالمها، و التعرف اليها عن قرب، من خلال هذا الحوار الممتع ..

 

حدثينا بداية عن مشواركِ في عالم تصميم الازياء ؟


بدات مشواري منذ 12 سنة مضت، و تحديدا عندما كنت طالبة في المرحلة المتوسطة حيث عشقت التفصيل و الخياطة، و قررت خوض هذا المجال باحترافية في وقت كانت فيه هذه المهنة غير متعارف عليها بل كانت مهنة غير مقبولة في اوساط المجتمع السعودي، الا انني تمكنت و لله الحمد من تحدي هذه النظرة، و نجحت في اثبات نفسي في هذا المجال.  

المصممة منى المنديل لـ هي الخليجيات رائدات الاناقة

ما هو الداعم الحقيقي لكِ في مشواركِ ؟ 


لقد دعمت نفسي بنفسي .. حيث كانت الارادة و العزيمة المدعومة بالجد و الاجتهاد هي الداعم الحقيقي لي خلال هذا المشوار، فقد ادركت من البداية ان كوني موهوبة هو امر جيد، و لكن تلك الموهبة تحتاج لصقلها و تنميتها، و هذا ما فعلته مع الممارسة و الخبرة لاضع نفسي في مصاف المحترفين.

 

برايكِ.. ما هو الاساس الذي تعتمد عليه التصاميم الاكثر فخامةً و رقياً ؟

 

الحقيقة ان اساس الفخامة و الرقي تعتمد على دقة التفصيل و الخامة المستخدمة في التصميم، و اخيرا..  التصميم المناسب للجسم المناسب.

المصممة السعودية فهدة العُمري لمجلة هي الاناقة الكلاسيكية

 

من وجهة نظركِ كمصممة .. كيف تقيمين مظهر المراة العربية عموما و المراة السعودية خصوصا ؟ 


تتميز المراة العربية عن غيرها من النساء الغربيات بالاناقة و الاهتمام بالمظهر في المقام الاول، اما المراة السعودية فتتميز بانها اكثر دقة في اختياراتها و دائمة البحث عن المميز و الجديد في عالم الموضة و الازياء، و تحرص على مواكبة طلاتها المختلفة مع اختلاف كل مناسبة.

 

هل تحرصين على المشاركة في المعارض داخل و خارج السعودية ؟

 

تعد المعارض فرصة متميزة لتبادل الخبرات و المعارف و التجارب، لذا حرصت على المشاركة في الكثير من المعارض المحلية و الخارجية، و قد تم ترشيحي من قبل وزارة التجارة في عُمان لامثل رائدات الاعمال في المملكة، و استعد حاليا للمشاركة في المعرض الذي سيقام قريبا في مدينة ابو ظبي.

 

اي بيوت الازياء تحرصين على متابعة جديدها ؟

 

احرص على متابعة الكثير من مصممي الازياء العالميين، و منهم زاك بوزين، و ستيفان رونالد، و تعجبني كثيرا ازياء المصمم ايلي صعب، و احرص على متابعة كل جديد يطرحه، حيث تجذبني تصاميمه بشكل كبير، لاني اشعر بان خطواته في هذا العالم قريبة من خطواتي منذ بداية مشواري.

 

ما هي الخطوة القادمة للمصممة ايمان العجلان ؟

 

استعد حاليا لخطوة افتتاح جديدة و غير مسبوقة في عالم تصميم الازياء في السعودية، و سيتم الاعلان عنها خلال شهر باذن الله.

علياء العبيد لـ هي دخولي لعالم السوشيال ميديا صدفة

 

ما هي طموحاتكِ المستقبلية ؟ 


لدي الكثير من الطموحات التي لا حدود لها، فكل يوم جديد يحمل معه طموحا جديدا .

 
كلمة اخيرة ..


اشكر مجلة "هي" على استضافتي في هذا اللقاء، و على حرصها و اهتمامها الدائم بالمواهب المتميزة ..

حساب المصممة ايمان العجلان :

@eman_alajlan