المصممة منى المنديل لـ "هي " : الخليجيات رائدات الاناقة

تالقت مصممة الازياء السعودية منى المنديل في عالم الازياء و الموضة، و تمكنت من شق طريقها في هذا العالم الساحر من عمر صغير مع طموح كبير، و لفتت الانتباه بتصاميمها الراقية التي تميزت بالاناقة و الفخامة الحديثة، و التي اظهرت عشقها الحقيقي للموضة و الازياء، و وضعت لنفسها بصمة خاصة في عالم تصميم الازياء الخاصة بازياء السهرة و المناسبات و فساتين الاعراس و الازياء الرسمية، حتى اصبحت احدى الاسماء اللامعة في هذا المجال، و التي تتواجد في معظم عروض الازياء المحلية و الخليجية و كذلك العالمية.

التقت " هي " مصممة الازياء منى المنديل، صاحبة مركز اغلى انسانة لتصميم الازياء و التجميل في مدينة الرياض، و كان لنا معها هذا الحديث الشيق.

كيف كانت بداية مشواركِ في عالم تصميم الازياء ؟

عالم تصميم الازياء هو هاجسي الاول و هوايتي المفضلة منذ الصغر، و لقد عملت على تنميتها و تطويرها على مدى 12 عاما بمتابعة معظم عروض المصممين و المصممات على المستوى المحلي و العالمي، حتى تمكنت و لله الحمد من تحقيق جزء كبير من النجاح الذي احلم به في هذا المجال، على الرغم من ان هذا المجال بعيد عن تخصصي الجامعي كاخصائية نفسية و اجتماعية.

تحرصين على المشاركة الدائمة في عروض التصاميم .. لماذا ؟

ارى ان المشاركة في العروض المحلية و العربية و العالمية داعم قوي لخط سيري و نجاحي و تطوري، خاصة بالتعرف على اتجاهات التصاميم المتنوعة في كل بلد منها، و التعرف على الثقافات المتنوعة و الاذواق المختلفة، و تبادل الخبرات و المعلومات.

حدثينا عن اخر مشاركاتكِ في المعارض ؟

شاركت مؤخرا في معرض " بنت الخليج " الذي اقيم في مدينة الضباب لندن بداية شهر اغسطس الحالي،  و كانت تجربة مميزة و رائعة خاصة و ان الفنانة الجميلة امل محمد كانت عارضة خاصة لازيائي، و كذلك الفنانة المتالقة اميرة محمد، و لاقت و لله الحمد تصاميمي استحسان و رضى الجميع من المشاركين في المعرض، و استعد حاليا للمشاركة في عروض الازياء التي ستقام قريبا في كل من الدوحة و دبي و البحرين.

مصممة الأزياء السعوديَّة هنيدة صيرفي لـ هي تراثي العربي الأصيل هو مصدر إلهامي

ما الاسلوب الذي تتبعينه مع عميلاتكِ ؟

احرص على دراسة و استكشاف كل عميلة، و نمط حياتها و ذوقها و مقاسات جسمها و الاكثر ملائمة لها، و لا شك ان التعامل مع اذواق العميلات المختلفة تمثل صعوبة في محاولة اقناعهن بالانسب لاجسامهن و الاجمل لاطلالتهن، و لكنني و لله الحمد اتمتع بثقة عالية من قبل عميلاتي، اللاتي يقتنعن دائما برايي و يكن راضيات عن النتائج، و هذا هو دور مصممة الازياء الناجحة.

مصممة المجوهرات منى الحسن لـ هي ذوق السعوديات عالٍ ومتعب

برايكِ.. ما هو الاساس الذي تعتمد عليه التصاميم الاكثر فخامة و رقي ؟

الموضة هي اساس الرقي و الفخامة، فقد يكون الاتجاه السائد في فخامة القماش نفسه، بينما قد يكون القماش بسيط احيانا و تطغى عليه الفخامة في قصة التصميم نفسه او الرقي في الاضافات الموجودة على التصميم، و هو ما اعتمدت عليه في اسلوب تصاميمي و لا زلت مستمرة في تقديم التصاميم الاكثر توافقا مع مواسم الازياء و الموضة.

كيف تقيمين ذوق النساء الخليجيات ؟

تعتبر النساء الخليجيات هن رائدات الاناقة و الفخامة و الجمال، و اسعى في تصاميمي لتلبية اذواقهن الفريدة من نوعها، و احرص على لمس ذلك الجانب الشعوري لكل امراة منهن باحثة عن التميز و الثقة بالنفس، خاصة في المناسبات الهامة.     

مدربة الرياضة وأول مصممة أزياء رياضية سعودية فاطمة باطوق لـ هي سعيدة بزيادة الوعي

الى اي مدى استفدتي من مواقع التواصل الاجتماعي ؟

لا يمكن ان ننكر ان مواقع التواصل الاجتماعي و عالم السوشال ميديا اصبحت احدى اقوى و اسهل الوسائل للوصول الى كل مكان، و الحقيقة ان خوضي لعالم السوشال ميديا قد اضاف لي الكثير في مجال عملي، كما سهل لي التعاون و التواصل مع الممثلات و الاعلاميات المعروفات.

ما طموحكِ المستقبلي ؟

ان حلمي و طموحي الاعلى ان يكون بوتيكي هو البوتيك الاول على مستوى الشرق الاوسط.

حساب المصممة منى المنديل

M_fashion66