النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

المصممة السعودية سجى اليوسف تطلق مجموعة حقائب واكسسوارات مستوحاة من الثقافة والإرث السعودي

1 / 21
2 / 21
3 / 21
4 / 21
5 / 21
6 / 21
7 / 21
8 / 21
9 / 21
10 / 21
11 / 21
12 / 21
13 / 21
14 / 21
15 / 21
16 / 21
17 / 21
18 / 21
19 / 21
مجموعة بشت من المصممة سجى اليوسف
20 / 21
مجموعة بشت من المصممة سجى اليوسف
المصممة السعودية سجى اليوسف في أسبوع ميلان للموضة
21 / 21
المصممة السعودية سجى اليوسف في أسبوع ميلان للموضة

حضور سعودي قوي في أسبوع ميلانو للموضة خاصة في معرض White  الذي يجمع نخبة من المصممين السعوديين من ضمن برنامج 100 براند سعودي. حرص المصممين والمصممات المشاركين من ضمن البرنامج على عرض قطع باهرة مستوحاة من الثقافة والتراث السعودي بأساليب مواكبة لابرز اتجاهات الموضة ومواكبة لمتطلبات السوق العالمي.

اختارت المصممة سجى اليوسف هذه السنة  مسار إبداعي جديد في عالم التصميم لتقدم خط حقائب مختلف تماما عن ما عودتنا وذلك مت خلال عرض مجموعة حقائب صدفية راقية بعيدا عن الجلود الفاخرة التي ارتبطت علامتها بها لمواسم عدة. هذا التوجه الجديد في مجموعة المصممة سجى اليوسف يؤكد على إبداعها الذي يحاكي مبدأ الشمولية والتنوع في التصميم من حيث الفكرة والمفهوم والتنفيذ.

كما احتفلت المصممة باليوم الوطني السعودي 92  بإطلاق مجموعة مجوهرات ملهمة من تفاصيل البشت التقليدي بصمتها الخاصة… تحدثنا إلى المصممة التي شاركتنا صور مجموعاتها الجديدة حصريا لـ"هي" وعن الاصداء التي لاقتها علامتها من ضمن السوق العالمي وزوار معرض White  في ميلانو

مصممة الأزياء والمجوهرات سجى اليوسف تطلق مجموعة حقائب واكسسوارات مستوحاة من الثقافة السعودية
مجموعة بشت من المصممة سجى اليوسف

حدثينا عن المجموعة الجديدة التي أطلقتها مؤخرا.

أطلقت مجموعة حقائب جديدة مصنوعة من الصدف صممت 15 قطعة لموسم  صيف / ربيع 2023  وصممتها خصيصا لمعرض وايت اكسبو تزامنا مع أسبوع حرصت على أن تحمل هذه المجموعة  تفاصيل تجسد طبيعة نشأتي في السعودية. تعد المنطقة الشرقية  المنطقه الوحيدة في السعودية التي تمتاز بإستخراج  اللولو و المحار، اعتمدت في مجموعة "صدف" صناعة وتصميم حقائب يدوية كلاسيكية مميزة من الصدف الطبيعي والخشب والنحاس المعدني  المطلي من الذهب.

حدثينا عن مصدر الإلهام وأهم العناصر التي اقتبستِ منها تصاميمك.

استوحيت ألوان هذه المجموعة من تموجات وألوان البحر المزيج بين اللون الأخضر والأزرق بالاضافه إلى درجات البني المائل للذهبي وهي ألوان وتموجات الرمال على الشاطئ و اللون الصدفي المموج  بالوان الغروب على الشاطئ. ولأن الصدف يعتبر من الأحجار الثمينة اخترت القفل للحقيبة من النحاس المطلي من الذهب عيار 18 ليضفي شكل جميل وأنيق للحقيبة ..

تتميز تصاميمك بلمسات تراثية مواكبة للمفهوم المينيمالي في التصميم، كيف تخاطب هذه القطع السوق العالمي؟

السوق العالمي حالياً يهتم بالتصاميم باللمسات التراثية مع دمجة بالتصميم العصري و كل تصميم له طابع تراثي وروح و تاريخ و قيمة.

حدثينا عن المجموعة الخاصة التي صممتها بمناسبة اليوم الوطني السعودي 92

أصبحت العناصر التراثية مصدر إلهام كبير في عالم الأزياء العالمية، صممت مجموعة مجوهرات "بشت" مستوحاة من تفاصيل البشت التقليدي واعتمدت تدشين هذه المجموعة في اليوم الوطني السعودي وهي بالتعاون مع Finest Jewelry 

مجموعة بشت من المصممة سجى اليوسف
مجموعة بشت من المصممة سجى اليوسف

عرضتها في أسبوع ميلانو للموضة و باليوم الوطني السعودي . تتكون مجموعة بشت  نت اساور كل اسورة  لها اسم معين و مجموع الاساور تشكل تصميم شكل تطريز البشت الحساوي الملكي. من اسماء الاساور و الخواتم

البروج ، الطوق ، المكسر و الهيلة وهي النقشة الاساسية لتطريز البشت  بالاضافه للحلق و العقد المنحوت يدويا بنقشة البشت الملكي ..

كيف كانت الأصداء من رواد معرض وايت في ميلانو وانطباعهم عن تصاميمك؟

كانت الأصداء رائعة جدا حيث لاقت التصاميم انبهار واعجاب البائعين لكون تصاميمي مختلفة و مبتكرة من ناحية الفكرة و التصميم ومواد التصنيع

×