كيفية اختيار القبعة المناسبة لشكل الوجه

تعتبر القبعة أساسية لاستكمال أناقتك وجعلها بارزة ومميزة خصوصاً في شتاء 2019. فلا بد من تعلّم كيفية اختيار القبعة المناسبة لشكل الوجه، كونها من الأكسسوارات الأساسية في الموسم المقبل، مع انتقاء أشكال متعدّدة وألوان مميزة وفقاً لذوقك.

إليك من خلال الصور التي رصدناها لك من أهم الماركات العالمية، كيفية اختيار القبعة المناسبة لشكل الوجه.

القبعة المناسبة للوجه المستطيل

إذا كان وجهك مستطيلاً، عليك تعّلم كيفية اختيار القبعة المناسبة لشكل الوجه من خلال الإبتعاد قدر المستطاع عن القبعات الطويلة التي تزيد وجهك طولاً. فمن الأفضل وضع القبعة التي تغطي جزءًا من الجبين بشكل غير مستقيم، من خلال اختيار قبعة ساحرة من البيريه ‏مع مربعات الكارو من Versace، أو انتقاء القبعة السوداء من Dolce & Gabbana التي تغطي طرفاً واحداً من الجبين ليبدو وجهك أقصر. أما إذا كنت تملكين وجهاً مربعاً، عليك اختيار القبعة المناسبة لشكل الوجه والتي تحد من زوايا وجهك خصوصاً مع الأطراف الكبيرة والمرنة التي تمنحك لمسة أنثوية ساحرة على خطى قبعات Alberta Ferretti.

القبعة المناسبة للوجه البيضاوي

ولصاحبة الوجه المستدير، اختاري القبعة المناسبة لشكل الوجه لكي لا بيدو قصيراً. كل ما عليك فعله هو اختيار قبعة طويلة بحواف صغيرة، ومن المستحسن أن تكون دائرية خصوصاً مع اختيار موديلات طرحتها عارضات Dolce & Gabbana. كما يليق بوجهك المستدير موضة القبعة الطويلة التي تأتي ثابتة من الإتجاهين على خطى تصاميم Elie Saab. ومع وجهك البيضاوي، تعلّمي كيفية اختيار القبعة المناسبة لشكل الوجه مع النظارات الكبيرة وقبعات البيريه التي تغطي الجبين بشكل كامل بأسلوب تصاميم Christian Dior.