ساعة آبل ووتش الترا Apple Watch Ultra: مواصفات ومميزات خارقة للرياضيين

أطلقت شركة آبل مؤخرا ساعتها الذكية "آبل ووتش ألترا" (Ultra) لتلبية متطلبات الرياضيين التي تستهدف الرياضيين أو من يمارسون الأنشطة الرياضية المختلفة خارج المنزل. وزودت آبل ساعتها الذكية الجديدة Apple Watch Ultra بالعديد من المميزات والمواصفات التي تجعلها مناسبة للرياضيين. فما هي أبرز مميزات ابل ووتش الترا Apple Watch Ultra ؟

تصميم آبل ووتش الترا Apple Watch Ultra 

ساعة ألترا الذكية الجديدة بجسم أكثر ضخامة وبه كثير من الزوايا
ساعة ألترا الذكية الجديدة بجسم أكثر ضخامة وبه كثير من الزوايا

تأتي ساعة آبل ووتش الترا Apple Watch Ultra الذكية الجديدة بتصميم أكبر بمقاس 49 ملم وأضخم مقارنة مع آبل ووتش سيرس 8، وذلك بهيكل أكثر متانة من التيتانيوم المستخدم في صناعة الطيران، وهو ما يضمن توازناً بين الوزن والمتانة ومقاومة التآكل حسب آبل، وهو الهيكل أو الإطار الذي يرتفع ليحيط بجميع حواف الشاشة المسطحة لمزيد من الحماية، مع وجود زر Crown الدائري المميز لساعات آبل وزر آخر إضافي قابل للتخصيص للوصول السريع إلى تطبيق أو إجراء معين مثل البوصلة مباشرة، وقالت آبل أن الزر الدائري أكبر والزر الجانبي بارز، بحيث يسهل على المستخدمين التحكم بهما في أثناء ارتداء القفازات.

كما تأتي ساعة آبل ووتش الترا Ultra بشاشة بسطوع 2000 nits، أي الضعف مقارنة مع سطوع ساعات آبل الذكية الأخرى، بما في Apple Watch Series 8، مع وجود زوج من السماعات وثلاثة ميكروفونات لضمان أفضل تجربة في إجراء المكالمات الصوتية والاعتماد على خوارزميات خاصة لتقليل الضوضاء وصوت الرياح.

بطارية آبل ووتش ألترا Apple Watch Ultra

قدرات استثنائية تقدمها آبل في ساعتها الجديدة آبل ووتش الترا
قدرات استثنائية تقدمها آبل في ساعتها الجديدة آبل ووتش الترا

حصلت الساعة الجديدة على تحديث مهم جداً، وهي بطارية توفر ما يصل إلى 36 ساعة من الاستخدام العادي، مع دعم وضع الطاقة المنخفضة الذي يوفر حتى 60 ساعة من الاستخدام مع الحد من مميزات الساعة. واعتماداً على البطارية ذات السعة الكبيرة، فإنه يمكن الانطلاق في رحلة قصيرة لمدة ليلتين دون الحاجة إلى إعادة شحن ساعة ألترا، ويمكن مضاعفة فترة تشغيل البطارية مرة أخرى عند تشغيل وضع توفير الطاقة، الذي يقوم بتفعيل ميزة تشغيل الشاشة بشكل دائم عند الحاجة إليها فقط.

نظام جي بي إس

ولا تقتصر وظيفة ساعة آبل ألترا الجديدة على المواقف الطارئة فقط، بل إنها تستقبل حالياً إشارات النظام العالمي لتحديد المواقع على ترددين بدل تردد واحد فقط، وهو ما يتيح تحديد الموقع بشكل أكثر دقة في المناطق الجبلية المرتفعة وبين المباني الشاهقة والأزقة الضيقة.

باقي مواصفات ساعة آبل ووتش ألترا Apple Watch Ultra

توفر آبل ثلاثة أحزمة أو أسورة جديدة لساعة ابل ووتش الترا تناسب الأنشطة الرياضية المختلفة
توفر آبل ثلاثة أحزمة أو أسورة جديدة لساعة ابل ووتش الترا تناسب الأنشطة الرياضية المختلفة

توفر ساعة آبل ووتش الترا Apple Watch Ultra جميع المميزات التي توفرها ساعات آبل ووتش الأخرى، بما في ذلك تتبع معدل ضربات القلب وإجراء رسم قلب ECG والحصول على تنبيهات حول صحة القلب، بالإضافة لقياس تشبع الدم بالأكسجين وأنماط النوم وصحة المرأة اعتماداً على مستشعر درجة الحرارة الجديد. وتوفر آبل ثلاثة أحزمة أو أسورة جديدة لساعة آبل ووتش الترا تناسب الأنشطة الرياضية المختلفة. وتتضمن الأسورة سوار Trail Loop الأنحف على الإطلاق لأي ساعة من ساعات آبل والمخصص لرياضيات الجري، وهو السوار المصنوع من النسيج خفيف الوزن الناعم المرن، مع سهولة ضبط السوار بسهولة ليناسب اليد، بالإضافة لسوار Alpine Loop بطبقتين مدمجتين مصنوعتين من النسيج، إلى جانب سوار Ocean Band المخصص للرياضات المائية والغوص الترفيهي مع مشبك من التيتانيوم. وحصلت الساعة على تطبيق جديد للغوص Depth app يعتمد على مستشعر العمق، وذلك للتعرف على الوقت والعمق الحالي ودرجة حرارة الماء والمدة تحت الماء، وهو التطبيق الذي ينشط تلقائياً. كما قامت آبل بتقديم تحسينات كبيرة على تطبيق التمرينات الرياضية أو التدريب للاستفادة من الشاشة الأكبر في آبل ووتش الترا Apple Watch Ultra ومميزاتها الجديدة، إلى جانب العديد من المميزات الجديدة لمستخدمي ساعة آبل ووتش الترا والإصدارات الأخرى المدعومة، أبرزها أوجه جديدة للساعة تتضمن وجه الساعة الفلكي Astronomy الذي يعرض الوقت من خلال نموذج ثلاثي الأبعاد يتم تحديثه باستمرار للأرض والقمر والنظام الشمسي، بالإضافة إلى ميزة التذكير بمواعيد تناول الأدوية وتتبع تناولها.

ما هو سعر ساعة آبل ووتش الترا Apple Watch Ultra؟  

أخيراً، تتوفر ساعة آبل الذكية الجديدة الموجهة للرياضيين Apple Watch Ultra للشراء بسعر يبدأ من 800 دولار أمريكي، وذلك بمقاس 49 مم بثلاثة أسورة مختلفة يمكن للمستخدم اختيار ما يناسبه منها، مع دعم الساعة الاتصال الخلوي.