النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

ميزات صحية مذهلة في ساعة آبل الجديدة

ميزات صحية مذهلة في ساعة آبل الجديدة
1 / 2
ميزات صحية مذهلة في ساعة آبل الجديدة
ساعة Apple Watch Series 8 ستحصل على ميزة معرفة درجة حرارة الجسم
2 / 2
ساعة Apple Watch Series 8 ستحصل على ميزة معرفة درجة حرارة الجسم

ينتظر كثيرون حول العالم أن تطرح شركة "آبل" الأمريكية ساعتها الجديدة "آبل واتش 8" Apple Watch Series 8 خلال مؤتمرها السنوي في سبتمبر المقبل حيث ومن المتوقع أن تحمل العديد من المواصفات الرائعة والغير مسبوقة خصوصاً في عدد الميزات الصحية المدهشة.

فقد أفادت تقارير أن ساعة "Apple Watch Series 8" قد تأتي بمستشعر جديد واحد على الأقل ومجموعة كاملة من الميزات الصحية، أهمها خاصية قياس درجة حرارة الجسم مما يتيح تتبعاً إضافياً للصحة واللياقة البدنية.

ووفقاً للمحلل Ming-Chi Kuo  تعمل آبل جاهدة لضبط الخوارزميات في الساعة الذكية التالية التي ستسمح للمستخدمين بقياس درجة حرارة الجسم. وفي تدوينة شاركها المحلل على تويتر، قال Kuo أن "آبل ألغت قياس درجة حرارة الجسم لـ Apple Watch Series 7  لأن الخوارزمية فشلت في التأهل قبل دخول مرحلة EVT العام الماضي. أعتقد أن Apple Watch Series 8 في 2H22 يمكنها قياس درجة حرارة الجسم إذا كانت الخوارزمية قادرة على تلبية متطلبات آبل العالية قبل الإنتاج الضخم".

ويقترح المحلل كذلك أن "التحدي في تنفيذ قياس دقيق لدرجة حرارة الجسم هو أن درجة حرارة الجلد تختلف بسرعة تبعًا للبيئات الخارجية، ولا يمكن أن تدعم الساعة الذكية قياس درجة الحرارة الأساسية من حيث الأجهزة، لذا فهي تحتاج إلى خوارزمية ممتازة للعمل معاً".

ومن المتوقع أن تتضمن الساعة ميزات أخرى تتعلق بإدارة الأدوية وتتبع النوم واللياقة البدنية وربطه بتطبيق الصحة على هاتف الآيفون، مع إمكانية توفير مِيزة خاصة للنساء تتعلق بتتبع الدورة الشهرية للنساء، ومراقبة نسبة السكر في الدم.

وتوقع الصحافي مارك جورمان من بلومبرج سابقًا أن يكون العام 2022 هو العام الأكبر في تاريخ Apple Watch حيث قد تطلق الشركة ثلاث ساعات ذكية جديدة - نموذج عادي وطراز SE ميسور التكلفة ونموذج متين للرياضيين، ومن المحتمل أيضًا أن تتوقف Apple عن طرح تحديثات لطراز Apple Watch Series 3 هذا العام.

×