النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

نصائح فعالة لتخفيف ألم التطعيم على طفلك الرضيع

احتضانك لطفلك واحتوائك له من أهم النصائح الفعالة التي تخفف ألم التطعيم عليه
1 / 2
احتضانك لطفلك واحتوائك له من أهم النصائح الفعالة التي تخفف ألم التطعيم عليه
نصائح فعالة لتخفيف ألم التطعيم على طفلك الرضيع
2 / 2
نصائح فعالة لتخفيف ألم التطعيم على طفلك الرضيع

نصائح فعالة، بعد تطعيم الأطفال تظهر بعض التأثيرات الملحوظة على طلفك الرضيع، الألم الشديد إحداها وأكثرها حضوراً، وكذلك ارتفاع الحرارة، وتعكر مزاج طفلك وبكائه الشديد.

والتطعيم من أهم الأمور التي يجب على الأم الاهتمام بها، والحرص على الانتظام في حصول الطفل عليها في الأوقات المناسبة لتؤتي ثمارها في تعزيز قدرة الطفل على مواجهة العدوى والأمراض.

ومن أجل الانتظام في تطعيم طفلك، وكذلك تخفيف ألم التطعيم عليه نقدم لكِ ولكل الأمهات الجديدات في عالم الأمومة الجميل، نصائح فعالة لتخفيف ألم التطعيم على طفلك من خلال ذكر العناصر التالي ذكرها أدناه.

نصائح فعالة لتخفيف ألم التطعيم على طفلك الرضيع

نصائح فعالة

  • نصائح فعالة وأهمية التطعيمات لطفلك الرضيع.
  • نصائح فعالة لتخفيف ألم التطعيم على طفلك الرضيع
  • نصائح فعالة تساعدك في حصول طفلك على التطعيمات في الوقت المناسب

نصائح فعالة وأهمية التطعيمات لطفلك الرضيع

قبل التطرق إلى النصائح الفعالة التي تساهم في تخفيف ألم التطعيم على طفلك الرضيع، يجب أن تعملي عزيزتي الأم، أن التطعيمات هي الدرع الواقي الذي تحمي طفلك من الإصابة بالأمراض المعدية ومن الوقاية بمضاعفاتها الخطيرة.

كما أنها تساهم في تعزيز مناعة طفلك من خلال تعزيز قدرته على مواجهة الأمراض والفيروسات، لذا يجب عليكِ عزيزتي الأم الاهتمام بمواعيد التطعيم وعدم التخلف عنها أبداً.

ويجب عليكِ معرفة أن هناك الحالات التي لا يجب حصول طفلك على التطعيمات فيها، كحالات مرض الطفل، وارتفاع حرارته، ويفضل استشارة الطبيب أيضاً.

 

نصائح فعالة لتخفيف ألم التطعيم على طفلك الرضيع

تسأل الأمهات الجديدات في عالم الأمومة عن نصائح فعالة بخصوص كيفية تخفيف ألم التطعيم على الطفل، نقدمها اليوم لهن جميعاً ليستفيدوا منها في تخفيف ألم التطعيم الذي يعسر قلوبهن على أطفالهن، ومن هذه النصائح ما يلي:

  1. أول نصيحة من نصائح فعالة لتخفيف ألم التطعيم على طفلك، هي تخصيص ملابس فضفاضة وواسعة له ليرتديها بعد التطعيم، لكي لا تحتك بموضع التطعيم، لمنع تزايد الألم على طفلك.
  2. استشيري طبيب الأطفال بخصوص خافض الحرارة المناسب لطفلك الرضيع لتكوني على استعداد باتخاذ اللازم عند ارتفاع حرارته بعد حصوله على التطعيم.
  3. مع تناول طفلك للخافض يمكنك الاعتماد على كمادات الماء الباردة، لذا ضعيها بين فخذيه وعلى جانبي رقبته.
  4. ومن نصائح فعالة لتحفيف ألم التطعيم على طفلك الرضيع أيضاً يمكنك عزيزتي الأم، وضع كمادات الماء البارد على موضع التطعيم لتخفيف الألم والتورم.
  5. استشيري طبيب الأطفال بشأن وصف بعض الكريمات الملائمة لسن طفلك الرضيع والتي تفيد في تخفيف التورم أو الالتهابات إذا لم يكن ما سبق ذكره أعلاه كافياً.
  6. شجعي طفلك على تناول الماء والسوائل المغذية بحسب عمره، لتعويض عدم قدرته على الرضاعة أو تناول الطعام.
  7. لا بأس من طلب المساعدة من زوجك أو المقربين لكِ ليكون لديك الوقت الكافي من رعاية طفلك والبقاء بجانبه حتى تختفي آلام التطعيم.

وأخيراً، ومن نصائح فعالة لتخفيف ألم طفلك، عليك أن تحتضنيه وأن تغمريه بعطفك وحنانك، لأن طفلك في حالة مرضه وشعوره بالألم يحتاج لكِ بشكل لافت ليشعر بالأمان، كما أن حبك واحتضانك له يساهم في تخفيف ألم التطعيم عنه.

احتضانك لطفلك واحتوائك له من أهم النصائح الفعالة التي تخفف ألم التطعيم عليه

نصائح فعالة لتذكر تطعيمات رضيعك في الوقت المناسب

تطعيمات طفلك تأتي ضمن أولويات رعايتك له، لذا ولكي لا تنسي موعدها، ومن أجل الحصول عليها بانتظام، نذكر لكِ نصائح فعالة لها أن تذكرك بتطعيمات رضيعك في الوقت المناسب.

  1. بداية، يجب عليك عزيزتي الأم الاحتفاظ بدفتر تطعيمات طفلك لما له من أهمية كبيرة كونه يحتوي على كل التطعيمات التي يجب الحصول عليها وفقاً لعمره، كما أنه يفيد في معرفتك بكل التطعيمات التي تم حصوله عليها من أجل تحقيق متابعة جيدة مع طبيبه الخاص.
  2. يمكنك عمل ملاحظات على هاتفك المحمول لتذكيرك بموعد تطعيم طفلك الرضيع.
  3. يمكن اخبار زوجك أيضاً بمواعيد تطعيم طفلك الرضيع، ليقوم هو الآخر بتدوين ملاحظة بشأن ذلك، وتذكيرك بها.
×