الاكتئاب.. تخلصي منه بهذه الطرق البسيطة

ممارسة الرياضة تحارب الاكتئاب

ممارسة الرياضة تحارب الاكتئاب

احصاء النعم يبعد عنك شبح الاكتئاب

احصاء النعم يبعد عنك شبح الاكتئاب

الصلاة و الدعاء و الخشوع من الطرق الفعالة لمحاربة الاكتئاب

الصلاة و الدعاء و الخشوع من الطرق الفعالة لمحاربة الاكتئاب

التفكير بايجابية يساعدك في التخلص من الاكتئاب

التفكير بايجابية يساعدك في التخلص من الاكتئاب

طرق بسيطة لمحاربة الاكتئاب

طرق بسيطة لمحاربة الاكتئاب

تحدثي مع الاخرين عن مشاكلك لمحاربة الاكتئاب و التخلص منه

تحدثي مع الاخرين عن مشاكلك لمحاربة الاكتئاب و التخلص منه

ارهاق النفس بالعمل يؤدي للاكتئاب و التعب

ارهاق النفس بالعمل يؤدي للاكتئاب و التعب

الاكتئاب من المشاكل الحياتية التي يعاني منها الكثيرون في عصرنا الحالي، الذي يشهد تقدماً كبيراً في التكنولوجيا و سرعة في مسار الحياة، بحيث لم نعد قادرين على اللحاق به او الإلمام بكل ما فيه ما يجعلنا نصاب باليأس و الاكتئاب.

و الاكتئاب حالة انسانية حرجة، يصعب على البعض التعايش معها او الشفاء منها، فيما القلة هم القادرون على الخروج منها بأقل الاضرار و القدرة على العيش بسلام و سعادة من جديد.

فإن كنت تعانين من الاكتئاب او تعرفين احدهم ممن وقع فريسة هذا المرض العصري، اليك عزيزتي بعض الطرق البسيطة التي تساعدك على محاربة الاكتئاب و التخلص منه.

طرق بسيطة للتخلص من الاكتئاب

• التقليل من ضغط العمل:

كلنا يعلم ان العمل الكثير يشكل ضغطاً مضاعفاً، ما قد يؤدي للشعور بالاكتئاب و العزلة لاحقاً. حاولي عزيزتي التقليل من العمل قدر الامكان او اخذ فترات راحة بين الحين و الآخر لتجنب حدوث الاكتئاب او تفاقمه.

• التفكير بايجابية:

يتفق الجميع على ان التفكير الايجابي هو افضل الوسائل لاراحة النفس و البدن، فالتفكير السلبي يجعلنا مشوشين و مترددين و سوداويين، و هو ما قد يتحول لاحقاً الى حالة من الاكتئاب لا نهاية لها.

قومي بطرد الافكار السلبية من رأسك و استبدليها بأفكار ايجابية و بناءة تساعدك على خوض غمار الحياة و النجاح فيها مهما كانت المصاعب و المعوقات.

• احصاء النعم:

اكثر ما يصيبنا بالاكتئاب و الحزن هو التحسر على ما ليس بأيدينا او ما عجزنا عن تحقيقه او الحصول عليه، في حين ان حياتنا مليئة بالنعم و الخيرات التي اغدقها علينا الله سبحانه و تعالى دون اي طلب او تمني منا. 

ان كنت ترغبين بالتخلص من الاكتئاب، بادري اليوم بإحصاء ما لديك من النعم، الصحة و العمل و العائلة و الاصدقاء و غيرها من الامور و اشكري الله على ما خصك به من امور جميلة تعيشين بها حياتك افضل من الاخرين.

• تحدثي مع الاخرين:

لا شيء يشعرك بالوحدة و العزلة او يزيد من حدة الاكتئاب لديك سوى التقوقع و الابتعاد عن الاخرين، في حين ان مجرد فضفضة بسيطة مع صديقتك او شخصً مقرباً منك يمكن ان يكون لها فعل السحر في حياتك.

فالحديث عن الهموم و المشاكل و الاشياء المحزنة التي نمر بها يساعد كثيراً في تخفيف حدتها بل و حتى تجاوزها في مرحلة لاحقة، كل ما تحتاجين اليه هو شخص يجيد الاستماع فقط، و سيكون رائعاً لو استطاع اسداء نصيحة فعالة بدون اي نقد او محاولة تعليمك كيف تعيشين حياتك!

• المشاركة في اعمال خيرية:

قد لا تعرفين ان المشاركة في مثل هذه الاعمال يساعد كثيراً في محاربة الاكتئاب و التخلص منه، اذ ان العمل الخيري يشغلك عن المحبطات في الحياة بل و يشعرك أكثر باهميتك و يجعلك تفكرين ملياً في اعادة النظر في امور حياتك بصورة ايجابية و بناءة.

• ممارسة الرياضة:

فضلاً عن انها تقوي الجسم و تحميه من الامراض و كذلك تساهم في رشاقتك الدائمة، فإن ممارسة الرياضةتعتبر متنفساً لاخراج الطاقة السلبية من الجسم و كذلك التخلص من الاكتئاب و الحزن.

• الصلاة و الخشوع و الذكر:

العلاقة مع الخالق سبحانه و تعالى هي اسمى و اجمل العلاقات، و هي الملاذ الأول و الاهم لمحاربة السلبية و الاكتئاب في حياتنا.

اكثري من الصلاة و الدعاء و الخشوع و اذكري الله في كل آن و حين، خاصة في تلك الاوقات التي يداهمك فيها الشعور بالاكتئاب، فذكر الله يبعد عنا الافكار السلبية و الحزينة و يعطينا القوة و الدفع نحو حياة افضل و اكثر ايجابية و سعادة.

علاج-الاكتئاب-بات-اسهل-مما-يكون-بتغيير-هذه-العادة

إبدأي-نهارك-بعبارات-تحفزك-على-النجاح

كيف-تتخلصين-من-الخوف-بخطوات-بسيطة

طرق-التخلص-من-الطاقة-السلبية-من-الجسم