كيف تتخلصين من الخوف.. بخطوات بسيطة

التحدث مع شخص موثوق عن الخوف يؤدي الى تبديده

التحدث مع شخص موثوق عن الخوف يؤدي الى تبديده

استشارة طبيب مختص لعلاج الخوف

استشارة طبيب مختص لعلاج الخوف

الصلاة و قراءة القرآن افضل النصائح لمواجهة الخوف

الصلاة و قراءة القرآن افضل النصائح لمواجهة الخوف

تناول طعام صحي يبعد عنك مشاعر الخوف

تناول طعام صحي يبعد عنك مشاعر الخوف

كيف تتخلصين من الخوف بنصائح فعالة

كيف تتخلصين من الخوف بنصائح فعالة

كتابة يومياتك يساعدك في التخلص من الخوف

كتابة يومياتك يساعدك في التخلص من الخوف

كيف تتخلصين من الخوف، مسألة محيرة و صعبة لدى البعض خاصة ان كنت تعانين من الخوف الشديد و تحتاجين لطرق و وسائل فعالة و سريعة لمساعدتك في تخطي هذه المشكلة النفسية العصيبة.

لكن لا تقلقي عزيزتي، فالمسألة على صعوبتها يمكن حلها باتباع بعض النصائح و الطرق الفعالة التي لا تضمن لك التغلب على الخوف فقط بل و التخلص منه ايضاً.

كيف تتخلصين من الخوف.. نصائح و طرق

- معرفة الخوف:

الوعي التام بالخوف و ما يسببه من فوضى في حياتنا، سوف يجعلنا اكثر قدرة على معرفة الوسائل و الطرق الافضل لمواجهته و التخلص منه.

- تحديد الخوف:

معرفة ما الذي يخفيك بالضبط و الى اي حد، له أبلغ الأثر في مساعدتك للتخلص من مشكلة الخوف الذي يحيط بك و يعيق حركتك و راحتك. اذ ان تحديد الخوف و مصادره يساعد في استرخائك و سعيك لعلاج مشكلة الخوف بدون اي منغصات.

- العلاج:

العديد من الاطباء النفسيين و الاخصائيين يمكنهم مساعدتك في التخلص من الخوف بشكل مهني و طبي فعال، بشرط ان تختاري مرجعاً طبياً موثوقاً.

- العمل:

اشغال النفس بالعمل يبعد عن تفكيرك الخوف و يزيحه من دائرة تركيزك، و بالتالي تخف وطأة الخوف شيئاً فشيئاً.

- كتابة اليوميات:

لا شيء يساعد في التخلص من الخوف مثل التعبير عنه، فإن كنت تخشين من التصريح للناس عما يخيفك، يمكنك القيام بذلك لذاتك من خلال كتابة يومياتك حول الخوف و مصادره و اوقاته و المشاعر التي يتركها فيك، هذه طريقة اخرى لمعرفة خوفك جيداً و التغلب عليه.

- التنويم المغناطيسي:

هذا النوع من العلاجات منتشر بشكل كبير و يمكنك اللجوء اليه لاعادة برمجة عقلك تجاه افكار ايجابية و اقل حدة تساعد في التخلص من الخوف.

- الحديث عن الخوف:

ليكن حديثك عن الخوف مع شخص او اشخاص تثقين بهم و بأنهم ان لم يكونوا قادرين على مساعدتك في التخلص من الخوف، فإنهم على الاقل يريحونك و يدعمونك.

- تناول طعام صحي:

هل تعلمين ان الطعام الذي يدخل جسمك يمكن ان يكون له تأثير سلبي على مشاعرك؟ اذن حاولي الحصول على طعام متوازن يغذي جسمك و روحك في الوقت ذاته.

- التحلي بالايجابية:

الخوف، مثله كمثل سائر المشاعر السلبية، يهاجم النفوس الضعيفة و المتشائمة. فلا تدعي الخوف يسيطر على عقلك و روحك، بل واجهيه بالتفاؤل و الايجابية و انتصري عليه.

- الصلاة:

ليس افضل من الصلاة للراحة من كافة هموم و امور الحياة، خاصة الامور الصعبة و المزعجة كالخوف مثلاً. فالوقوف بين يدي رب العالمين يعطيك الامان و الراحة النفسية و بيعد عنك شبح الخوف و كل ما يزعجك في الحياة.

كذلك قراءة القرآن تريح القلب و النفس، فلا تترددي في قراءة ما تيسر لك من القرآن الكريم كل يوم او كلما داهمتك مشاعر الخوف.

- ممارسة اليوغا و التأمل:

تساعد تمارين اليوغا و التأمل و التنفس في اراحة النفس و التخلص من التوترات اليومية و كذلك التخلص من الخوف.

ثابري على ممارسة هذه التمارين يومياً خاصة التنفس بعمق و ستلحظين الفرق.

تغلبي-على-الخوف-من-التحدث-أمام-الجمهور

طرق-التخلص-من-الطاقة-السلبية-من-الجسم

أسرار-تعيش-بها-النساء-القويات-تعرفي-عليها