طرق التخلص من الطاقة السلبية من الجسم

الطاقة نوعان: إيجابية و سلبية، و هي التي نجدها في العالم حولنا أو تنبع من داخلنا.

و بما أن الجميع لا يحب الطاقة السلبية و يبحث عن الطاقة الايجابية على الدوام، فإن البحث الجدي حول طرق التخلص من الطاقة السلبية لا تتوقف، و ذلك لأن الطاقة السلبية الناتجة عن الضغوطات الحياتية و كذلك المسؤوليات و المواقف المحزنة و الفشل قد تؤدي للإكتئاب و العزلة الشديدين في حال لم نتغلب على هذه الطاقة السلبية و نستبدلها بأخرى إيجابية تحسَن من حياتنا و تدفعنا نحو الأفضل.

هناك عدة طرق أثبتت فعاليتها في التخلص من الطاقة السلبية، نستعرضها لك اليوم.

طرق للتخلص من الطاقة السلبية

- الايمان بالله و التسليم بقضائه:

ليس هناك أفضل من التسليم بقضاء الله و قدره عندما تعصف بنا الهموم و المشاكل، فالله سبحانه و تعالى يختار لنا الأحمال حسب طاقتنا، و في بعض الأحيان تكون الظروف الصعبة هي امتحان لإيماننا و صبرنا و سعينا لتجاوزها و التغلب عليها أو تحويلها لظروف سهلة و ميسرة.

- العطاء:

عند الشعور بالضيق و الطاقة السلبية، فإن أفضل علاج لهذه الحالة هو بالعطاء و الإحسان نحو المحتاجين، هذا الشعور بالعطاء و المنح يريح القلب و العقل و يبعد الغم و الحزن عنك.

- المشي حفياً:

خاصة على رمل الشاطئ أو التراب، و هذا ما أثبتته الدراسات العديدة التي تحدثت عن تخلص الجسم من الطاقة السلبية من خلال المشي مفياً على التراب أو الرمل اللذين يعملان على سحب الطاقة السلبية من الجسم و منحه سعوراً بالراحة و السعادة مكانها، و كذلك تعزيز الطاقة الإيجابية.

- السجود على التراب:

كما المشي على التراب يخلصك من الطاقة السلبية، فإن السجود على التراب أيضاً يدفع بالأفكار و الطاقة السلبية للأسفل نحو التراب فيما يقوم بإنتاج طاقة إيجابية مكانها.

- الإغتسال بالملح الخشن:

يعتبر العلماء أن استخدام الملح الخشن أو ملح البحر، يمكن أن يساهم في توليد طاقة إيجابية بدل الطاقة السلبية، و ذلك لأن ملح البحر غني بمادة اليود الغنية هي أيضاً بأحماض أوميغا 3، هذه الأحماض معروف عنها قدرتها على زيادة هرمون السيروتونين في الجسم المحفز للسعادة و الإيجابية.

- سماع القرآن الكريم:

أجل القراءات التي تبعث على الهدوء و السكينة و تطرد الشحنات السلبية هي قراءة القرآن، كما أن الإستماع لتلاوة القرآن بشكل دائم كفيل بتبديد الطاقة السلبية بشكل فعال.

- تناول التمر صباحاً:

كما أوصانا نبينا محمد (صل الله عليه وسلم) بتناول 7 حبات تمر على الإفطار، فإن تناول هذا المقدار من التمر صباحاً و كل يوم يساعد في تحصين الجسم من الطاقة السلبية و يزيد من توليد الطاقة الإيجابية مكانها.

- شرب الماء بكثرة:

المعروف عن الماء أنه أفضل المشروبات لتنظيف الجسم من السموم، و بالتالي فإن المداومة على شرب ما لا يقل عن 8 اكواب (أو ليترين) من الماء يومياً كفيل بتحفيظ و شحن الجسم بالطاقة الإيجابية.

- ممارسة الرياضة:

فضلاً عن دورها الكبير في تنشيط الجسم و التنحيف، فإن للرياضة دور ريادي أيضاً في تحسين المزاج العام و التخلص من الضغوطات و التوتر اللذين يجذبان الطاقة السلبية للجسم.

- مخالطة الأشخاص المتفائلين:

نحن نسحب الطاقة من الآخرين كما نأخذها من داخلنا، و بالتالي فإن الأشخاص الإيجابيين و المتفائلين هم أفضل من نعاشرهم للحصول على طاقة إيجابية و محفزة.

- دهن الجسم بزيت الزيتون:

يُشاع بإن زيت الزيتون يولَد ذبذبات إيجابية تخلصنا من الطاقة السلبية، لذا يُنصح بدهن الجسم به.

نصائح-لزيادة-الطاقة-على-الفور

هكذا-تحصنين-نفسك-من-سلبية-الاخرين

الإنسان-بين-الطاقة-الإيجابية-والسلبية