نصائح لتحضير كوكيز ناجحة ولذيذة

من منا لا يحب الكوكيز بطعمها المقرمش والغني بالشوكولاته وغيرها من الاضافات التي تجعل من هذا الحلى لا منافس له؟

الحقيقة ان الكوكيز هي الطعام المفضل لدى الصغار، وتتبارى الامهات مع الصديقات لتحضير افضل وانجح الكوكيز اللذيذة في مختلف المناسبات سواء حفلات اعياد الميلاد او نشاطات المدرسة او الفسح وغيرها.

الا ان هذه القطع المستديرة والمشبعة بالنكهة الاخاذة، قد تكون صعبة على البعض، فيما البعض الاخر يرتكب هفوات واخطاء بسيطة تجعل من تجربة اعداد الكوكيز بمثابة الجحيم بالنسبة لهم وانا منهم.

ما رأيك لو نتعرف اليوم على ابرز النصائح التي تساعدنا على تحضير كوكيز ناجحة ولذيذة تفوز باعجاب وحب اطفالنا وعائلاتنا؟

نصائح لتحضير كوكيز ناجحة ولذيذة

من اجل الخروج بوصفة ناجحة ومتكاملة ومشبعة المذاق من الكوكيز، ننصحك عزيزتي باتباع النصائح التالية:

•    اختيار الوصفة المناسبة:

لا بد اولا أن يكون لديك تصور واضح للوصفة التي تحبين تحضيرها، من منطلق ما يحبه صغارك وافراد عائلتك بحيث تحوي الكوكيز المكونات التي يحبون.

كما ان طريقة التحضير تختلف حسب المذاقات ايضا، ففيما البعض يفضل ان تكون الكوكيز طرية يحبها اخرون مقرمشة، وبالتالي يجب اختيار المكونات والطريقة الانسب لتحضير كل صنف بنجاح.

وننصحك بالتالي:

-    لبسكويت مقرمش: اختاري الوصفات الغنية بالسكر والدهون.

-    لبسكويت طري: اختاري الوصفة قليلة السكر والدهون.

-    لبسكويت صعب المضغ: اختاري وصفات غنية بالسوائل.

•    دعك العجينة بشكل مفرط:

لا شك في ان السر لكل وصفة حلى هي في العجينة وطريقة اعدادها، فبعض الوصفات تتطلب منك دعك العجينة بشكل كبير مثل المعجنات لكن وصفة الكوكيز تقول عكس ذلك.

اذ ان الافراط في دعك العجينة واضافة الدقيق اليهل يسهم بزيادة الجلوتين الذي يجعل الكوكيز قاسية بعد الخبز. وينصح بزيادة الدقيق على مزيج الكوكيز والدعك فقط لحين تجانس المكونات.

•    حبيبات الشوكولاته في العجينة:

من الاخطاء التي تقوم بها سيدة المنزل اثناء تحضير الكوكيز، هي ادخال حبيبات الشوكولاته والتي تعطي نتيجة غير محمودة، حيث ان بعض حبات الكوكيز يمكن ان تأتي فارغة ولا تحوي ايا من هذه الحبيبات.

لضمان توزيع حبيبات الشوكولاته بالتساوي بين كافة قطع الكوكيز، ينصح بادخالها عن طريق الغرف.

•    احجام غير متساوية للكوكيز:

قد تبدو مسألة بسيطة ولا تشغل البال، لكن اختلاف حجم قطع الكوكيز يعني اختلاف مدة الخبز، حيث ان القطع الصغيرة ستنضج قبل القطع الكبيرة وربما تحترق لحين نضوج القطع الكبيرة.

ينصح في هذه الحالة، باستخدام ملعقة كبيرة او ملعقة غرف الايس كريم للحصول على قطع متساوية الحجم من الكوكيز.

•    وضع الكوكيز في الصينية:

لضمان خروجك بنتيجة ناجحة وموفقة للكوكيز، احرصي على ترك مسافة 3-5 سم بين كل قطعة لأن حجمها سيكبر عند الخبز وقد ينتهي بك الامر للحصول على قطعة كبيرة من الكوكيز بدلا من قطع صغيرة ومتساوية.