كيفية حفظ الأعشاب الخضراء طازجة

كيفية حفظ الأعشاب الخضراء طازجة

كيفية حفظ الأعشاب الخضراء طازجة

تقسيم الأعشاب الخضراء الطازجة في اوعية ووضعها في الثلاجة

تقسيم الأعشاب الخضراء الطازجة في اوعية ووضعها في الثلاجة

اضافة الزبدة للأعشاب الخضراء قبل تجميدها

اضافة الزبدة للأعشاب الخضراء قبل تجميدها

وضع الأعشاب الخضراء في الماء لتبقى طازجة

وضع الأعشاب الخضراء في الماء لتبقى طازجة

تجميد الأعشاب الخضراء الطازجة في الفريزر

تجميد الأعشاب الخضراء الطازجة في الفريزر

كيفية حفظ الأعشاب الخضراء طازجة، مسألة هامة وتحتاجها الكثيرات من النساء ممن يعانين من ذبول الاعشاب الخضراء وتلفها في حال لم تستخدمها في وقت قليل.

والمعروف ان الأعشاب الخضراء تحمل الكثير من الفوائد الصحية للجسم ويفضل استخدامها طازجة في تحضير الطعام والمشروبات بدلا من الجافة، ولهذا لا بد من تعلم طرق حفظ هذه الاعشاب طازجة لاطول مدة ممكنة وعدم الاضطرار لرميها بسبب التلف.

اليك عزيزتي بعض النصائح والطرق لكيفية حفظ الأعشاب الخضراء طازجة والاستفادة منها.

كيفية حفظ الأعشاب الخضراء طازجة

تتنوع الاعشاب الخضراء وتكثر فمنها النعناع والبقدونس والريحان او الحبق والزعتر، وكي تضمني بقاء هذه الاعشاب طازجة وامنة من التلف، اليك هذه الطرق النافعة:

• كيفية الحفاظ على النعناع طازجا:

يمكنك وضع اوراق النعناع الطازج في كوب او مزهرية، وذلك بعد تقليم الجزء السفلي منها بقطع بعض الاوراق ووضعها بعناية في كوبلمليء بالماء لحين تغطية العروق.

ويمكنك تغطية اوراق النعناع بكيس بلاستيك ووضع الكوب او المزهرية في الثلاجة لمدة يوميان او ثلاثة، وتساعد هذه الطريقة في الحفاظ على النعناع طازجا لمدة لا تقل عن 10 ايام.

تصلح هذه الطريقة ايضا مع اوراق البقدونس والبصل الاخضر والريحان، لكن لا ينصح بوضع الاخير في الثلاجة كي لا يتحول لونه للاسود. 

• لف اوراق النعناع ب محارم ورقية:

يمكنك حفظ النعناع الاخضر طازجا بلفه بمحرمة ورقية رطبة، وادخال المحرمة الى كيس بلاستيكي كبير لمنع سحق الاوراق، ثم اقفال الكيس ووضعه في الثلاجة.

هذه الطريقة تساعد في الحفاظ على اوراق النعناع طازجة لمدة اسبوعين على الاقل، ويمكن تنفيذها ايضا مع الأعشاب الخضراء الاخرى مثل الكزبرة الخضراء.

• هرس اوراق الأعشاب الخضراء:

قومي بغسل اوراق الأعشاب الطازجة جيدا بالماء ثم جففيها واطحنيها في الخلاط الكهربائي مع القليل من زيت الزيتون وفصوص الثوم لتحصلي على مزيج يشبه البورييه.

وقومي بتقسيم المزيج في اوعية صغيرة وضعيها في الفريزر لاستخدامها لاحقا في تحضير العديد من اصناف الطعام كالعجة واليخنات وغيرها.

• تجميد الأعشاب الخضراء:

بعض انواع الأعشاب يتغير مذاقها عند التجفيف، لذا يمكنك اللجوء لطريقة التجميد، وذلك بفرم اوراق الاعشاب بعد غسلها جيدا وتقسيمها داخل جوارير الثلج الموجودة لديك وادخالها الفريزر للاستخدام لاحقا. كما يمكن اضافة مرق الدجاج لكل مكعب حسب الرغبة.

• مزج الأعشاب الخضراء بالزبدة:

طريقة ممتازة لتنكيه الزبدة قبل اضافتها الى البيض المقلي او تتبيل الدجاج والسمك او الصلصات، ما عليك سوى وضع اوراق الأعشاب المغسولة والمجففة جيدا مع قطع الزبدة غير المملحة والباردة في الخلاط وخلطها جيدا، ثم تشكيلها على هيئة مكعبات صغيرة او قوالب صغيرة ولفها باكياس بلاستيكية قبل وضعها في الفريزر.