5 سعوديات قدمن برامج طبخ مميزة

 الشيف ضحى العطيشان

الشيف ضحى العطيشان

تعلم الطهي في 15 ثانية مع رزان ورغد

تعلم الطهي في 15 ثانية مع رزان ورغد

الشيف خلود عولقي

الشيف خلود عولقي

منى موصلي

منى موصلي

بسمة الخريجي

بسمة الخريجي

لمعت الكثير من اسماء الطاهيات السعوديات في عالم المواقع الاجتماعية خصوصا الانستقرام ، إلا أن هناك أسماء مميزة كان لها حضور رائع في البرامج المختلفة واللاتي يعرضن فيها ابداعهم وتميزهم في عالم الطهي.

سعوديات قدمن برامج طبخ مميزة

الشيف منى موصلي

قدمت الشيف السعودية منى موصلي العديد من الفقرات في عالم الطبخ والطهي حتى قدمت برنامج الشيف والذي يعد من أقوى البرامج الخاصة بالطبخ يتابع الشيف منى على حسابها في الانستقرام أكثر من 100 ألف متابع ودرست منى الطهي وفنونه بشكل علمي وعملي، حيث أنهت مرحلة التعليم الثانوية وسافرت إلى سويسرا لدراسة فن الطبخ والبروتوكولات المصاحبة لإعداد وتقديم الطعام من ترتيب الطاولة، كما درست فنون الطهي في معهد Le Cordon bleu على أيدي نخبة من أفضل الشيفات العالمية وذلك حينما سافرت إلى لندن في عام 2006م.

الشيف بسمة الخريجي

بسمة شيف سعودية مهتمة بالطبخ و الإبداع في طهي الأطباق الشهية يتابع الشيف بسمة عبر حسابها على الانستقرام 41 ألف متابع ، والذي تنقل من خلاله وصفاتها المتنوعة وتفاصيلها الصحية اليومية مع أسرتها ، ومن أكثر الأشياء التي ساعدتها هي دعم زوجها وأهلها لأنهم كانوا مطلعين على هوايتها، لذا  تدربت بسمة على إعداد الطعام في عدة دول عربية وأوروبية بحكم سفرها.

الشيف ضحى العطيشان

تقدم الشيف ضحى الكثير من الوصفات عبر مطبخ ضحى والذي يمكن متابعتها عبر قناة اليوتيوب أو عن طريق حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي الانستقرام ، وتعلمت الشيف ضحى إعداد الأطباق من خلال سفرها إلى الهند ولبنان والحصول على هذه الدورات في فنادق 5 نجوم، لتعلم الطبخ بطرقه الأصلية ، وكانت بدايتها عبر أشرطة بسيطة للطهي، وكانت تستشير والدتها دائماً .

الشيف خلود عولقي

الشيف خلود هي مؤسسة مطعم "Sushi Oishii "المتخصص بتقديم وجبات السوشي اليابانية منذ عام 2010 الحاصلة على بكالوريوس في التثقيف الصحي عام 2013  يتابعها على حسابها على الانستقرام  أكثر من 38 ألف متابع كما لديها قناتها الخاصة على اليوتيوب والتي تقدم من خلالها الكثير من الوصفات المتنوعة .

15smeals لرزان و رغد

الشقيقتان السعوديتان رزان ورغد أطلقتا قناتهم الخاصة بالطبخ حينما كان عدد الثواني في الانستقرام 15 ثانية عام 2013 وكان ذلك سبب تسمية حسابهم على الانستقرام بهذا الاسم ، وبلغ عدد متابعيهم الآن أكثر من 5 مليون متابع بالإضافة إلى قناتهم على اليوتيوب والتي يتابعها 373,902 متابع .